مليار و650 مليون مشاهدة لـ”روتانا خليجية” في رمضان 2020

قدمت روتانا خليجية مجموعة من أنجح الأعمال الدرامية والبرامجية في رمضان هذا العام بدليل مستوى نسب المتابعة الجماهيرية العالية والتفاعل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي كما على الصعيد الإعلامي النقدي. فقد صنفت روتانا خليجية ضمن أفضل 10 شركات إعلامية لناحية الأداء، حيث سجلت القناة بشكل عام أكثر من مليار و650 مليون مشاهدة وتفاعل عبر السوشيال ميديا خلال رمضان 2020، وذلك في استمرارية لمسيرة نجاحها خلال الأعوام الفائتة، لا سيما وأن برامجها ومسلسلاتها المختارة تعتبر الأقرب إلى ذوق المشاهد السعودي والأكثر تعبيراً عنه.

وحققت البرامج والمسلسلات التي عرضت على القناة هذا الموسم، ما يقارب 100 مليون مشاهدة وتفاعل عبر موقع اليوتيوب العالمي، وأكثر من نصف مليار على الفيسبوك، وحوالي نصف مليار مشاهدة وتفاعل على سناب شات، و270 مليون عبر انستجرام، إضافة إلى ما يقارب ربع مليار مشاهدة وتفاعل على منصة تويتر.

وتصدر برنامج “الليوان”، نسب المشاهدة التلفزيونية والترند السعودي والخليجي عبر موقع التويتر يومياً، فيما تصدرت بعض من حلقاته الترند العالمي، كما كان للبرنامج حصة كبيرة من إشادات أهم الصحفيين والنقاد، في إشارة إلى نجاح الإعلامي عبدالله المديفر مرة جديدة في تحريك الرأي العام بحلقات قوية ضمن الموسم الثاني. وتأكيداً على تصدره برامج الحوارات التلفزيونية في المملكة، نال “الليوان” جائزة أفضل برنامج في رمضان هذا العام، وحصل على نسبة ٥٩% في التصويت الرمضاني السنوي الذي أطلقه المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية لعام ٢٠٢٠، فقد اختار الجمهور السعودي “الليوان” كأفضل برنامج رمضاني بسبب استضافته لشخصيات مطلوبة وطرحه لمواضيع مثيرة في المجتمع، وذلك بمشاركة أكثر من ٣٧٠٠ شخص في هذا التصويت.

ومن ضمن الشخصيات التي نجح “الليوان” في استضافنهم عبر روتانا خليجية، صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، ونجم الكرة السعودية ونادي الهلال سامي الجابر والذي أثارت حلقته الكثير من الجدل وردود الأفعال وتصدرت الترند السعودي على تويتر، وإمام الحرم السابق الشيخ عادل الكلباني، ورئيس تحرير صحيفة إندبندنت عربية عضوان الأحمري، وأيضًا الشاعر ياسر التويجري الذي تصدرت حلقته الترند السعودي على تويتر، وهو ما تكرر كثيرًا في عدة حلقات مثل الحلقة الاستثنائية التي كشف تفاصيل قضية “خاطفة الدمام” الشهيرة.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط