منصة التلفزيون الذكية من إل جي WEBOS 6.0 مُصممة وفق ما يناسب مشاهدي تلفزيونات اليوم

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن طرح webOS 6.0 أحدث إصدار من نظام التلفزيون الذكي الشهير التابع لها لأجهزة التلفزيون الذكية المصنّعة هذا العام 2021 OLED و QNED Mini LED و NanoCell و UHD من إل جي، ويتوافق نظام webOS 6.0 مع جهاز التحكم عن بُعد  ماجيك ريموت Magic Remote الجديد، ويوفر للمشاهدين تجربة اكتشاف محتوى أكثر متعة وعملية. كما تم ترقية تقنية الذكاء الاصطناعي ThinQ من إل جي في النظام الجديد ليدعم الأوامر الصوتية لكل من مساعد جوجل وأمازون أليكسا مما يجعل إدارة التلفزيون والبحث عبر خدمات البث والإنترنت وقنوات البث الإذاعي أسهل من أي وقت مضى.

سيلاحظ مستخدمو نظام تشغيل webOS السابقين على الفور الشاشة الرئيسية المحدثة والمصممة بشكل جديد وجذاب في الإصدار الجديد؛ لتحسين سهولة الاستخدام وتلبية احتياجات المشاهد من خلال عادات تعرضه للمحتوى بشكل مستمر. كما توفر الشاشة الرئيسية الجديدة وصولاً أسرع إلى التطبيقات الأكثر استخدامًا وتسهّل اكتشاف المحتويات والتنقل بينها مع تقديم التوصيات بناءً على تفضيلات المستخدم وسجل المشاهدة لديه، ويُمكن عرض الشاشة الرئيسية الجديدة في وضع ملء الشاشة لإظهار المحتوى المفضل والمعلومات ذات الصلة بلمح البصر، وقد تم تصميمها لتكون واجهة تحكم للإعدادات واستعراض نظام webOS.

إلى جانب التصميم المتميز الجديد، يوفر جهاز ماجيك ريموت تحكم أسهل باستخدام تقنية التعرف على الصوت عبر نظام الذكاء الاصطناعي المتعدد من إل جي المتوافق مع تقنية ThinQ و أمازون أليكسا ومساعد جوجل. يقدم ماجيك ريموت الجديد تجربة استخدام سهلة تتضمن سرعة تنفيذ الأوامر بين التلفزيون والأجهزة الأخرى ويقدم مفاتيح اختصار فعالة للوصول إلى منصات المحتوى الشهيرة مثل نتفلكس وأمازون برايم فيديو وديزني بلس وماجيك تاب، ويمكن الاستفادة من خاصية الاتصال قريب المدى NFC للتمكن من الوصول الفوري إلى مجموعة من خصائص المشاهدة المختلفة، كإتاحة مشاركة المحتوى من الهاتف إلى التلفزيون أو العكس بلمسة واحدة من أي هاتف ذكي مزود بتقنية NFC لجهاز التحكم عن بُعد. كما يمكن للمستخدمين عرض المحتوى المخزن على هواتفهم المحمولة على أجهزة تلفزيون إل جي مع الاستمرار في استخدام تطبيقات الهاتف الذكي في نفس الوقت.

باستخدام جهاز ماجيك ريموت وبالاعتماد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وخاصية التحكم الصوتي في التلفزيون، يُمكن للمشاهدين الحصول على المعلومات التي يحتاجونها باستخدام صوتهم، إلى جانب التعرف على تفاصيل المحتوى الذي يُعرض على شاشتهم كمعلومات الممثلين أو المواقع وغيرها من البيانات المتعلقة بالأفلام أو العروض وذلك من خلال ماجيك اكسبلورر Magic Explorer وهو إصدار محسّن من ماجيك لينك Magic Link من إل جي، بينما تقدم خدمة “الاعتماد على المحتوى” تجربة تسوق إلكتروني أسهل وأكثر نفعاً لتصفح قوائم المنتجات التي تظهر عبر قنوات بث محددة، وتقدم المعلومات ذات الصلة وخدمات تلفزيونات إل جي المختلفة بما في ذلك البث التلفزيوني المباشر ومعرض الصور والفيديو ولوحة الإعدادات ودليل التلفزيون عن طريق تغيير لون المؤشر كلما توفرت المعلومات لماجيك اكسبلورر لشاركها مع المستخدم.

علاوة على ذلك، تعمل ميزة نيكست بيكس  Next Picks الجديدة على تحليل تفضيلات المشاهدين لاكتشاف المزيد من المحتوى المناسب لأذواقهم باستخدام بيانات سجل العرض، توصي هذه الخاصية ببرنامجين مباشرين من عروض البث أو فك التشفير، ويمكن للمشاهدين البحث عن تطبيق أو فيديو حسب الطلب VOD مما يوفر للمشاهدين الوقت والعناء في العثور على ما يريدون مشاهدته.

قال هيونغ سي، رئيس شركة إل جي للترفيه المنزلي: “يمثل أحدث إصدار من منصتنا للتلفزيون webOS 6.0 التحديث الأهم منذ طرح نظام webOS لأول مرة منذ عام 2014، فمع الإصدار الجديد سهل الاستخدام تُظهر إل جي التزامها بتقديم الخدمات والمنتجات والتقنيات التي تلبي احتياجات ورغبات عملائنا الكرام.”

تُعرض أحدث تلفزيونات إل جي التي تتميز بنظام التشغيل webOS 6.0 في جناح إل جي الافتراضي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021 المقام من 11 إلى 14 يناير.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...