مجلة عالم الرجل

“مون بلان” تجسّد القوة الشعـرية للتعبير عن الذات في أحدث حملاتها الرمضانية من إخراج المبدع الإماراتي عبد الله الكعـبي

20 مارس 2024 – دبي، الإمارات العربية المتحدة: تحتفل حملة “مون بلان” الرمضانية الأخيرة بقوة الكتابة بالقلم على الورق، ومتعة التعبير عن الذات من خلال الكتابة. فمن إخراج ورواية المخرج الإماراتي الحائز على جوائز عبد الله الكعبي، يأخذ الفيلم الرائع المشاهدين في رحلة شعرية عبر المكانين اللذين يغذيان الإبداع ويلهمان الكتابة: المكتبة والمكتب.

ومع خلفية شاسعة وآسرة من الصحراء، يبدأ السرد القصصي بتقديم المكتبة باعتبارها ملاذاً أزلياً للأسرار والحكمة والقصص التي تنتظر إحياءها. وفي هذه المساحة، يجلس شخص بمفرده منهمكاً في الكتابة، وينساب قلمه بشكل إيقاعي عبر الصفحة. ويتم وصف كل حرف مكتوب على أنه نبض قلب، ونبض من رقصة الحياة التي لا نهاية لها، والتي تشكل السرد حيث تتوحّد الكلمات لتخلق قصتها الخاصة.

وفي المشهد قبل الأخير، حيث يخوض فيه الكاتب بهدوء داخل أعماقه من أجل العثور على صوته وإرثه ضمن “حضن الحبر”، تتّضح الفكرة الرئيسية للمكتبة والكتابة بشكل مثالي كحافز لاكتشاف الذات والتعبير الشخصي.

ثم ينبثق المكتب من داخل المكتبة، ليتم وضعه في مكان بارز في الصحراء، مما يعزز رمزيّته بأنه ليس مجرد قطعة أثاث، بل مكاناً فيه ترتسم ملامح الأفكار وتتحرّر طاقات الإبداع.

وفي المشهد الأخير، يظهر الكاتب واقفاً في المكتبة مع بدء غروب الشمس. “وهكذا، مع صمت الشفق، تبدأ حكايتي،” حيث تنعكس مشاركة الرحلة الشخصية التي تتكشف داخل هذه الجدران.

وتُجسّد الصور الآسرة والسرد الشعري والجو الصحراوي للحملة روح شهر رمضان، وهو وقت للتأمل والتواصل والامتنان. إنه يذكرنا بأهمية احتضان الإلهام ومشاركة القصص لتعميق الروابط مع أحبائنا.

“المكتب” هو أحدث حملة عالمية من “مون بلان”، وهو بمثابة تذكير بأنه في حين أن المكتبة تقدم الإلهام من الماضي، فإن المكتب هو المكان الذي نشكل فيه المستقبل. إنه المكان الذي يمنح فيه تدفق الحبر الحياة لقصصنا ويغذي تطلعاتنا.

ويقول فرانك جوهيل، رئيس “مون بلان” في الشرق الأوسط والهند وإفريقيا: “يعتبر شهر رمضان الكريم وقتاً للتأمل الواعي للإنسانية والمجتمع، وقد تم إحياء أمل ’مون بلان‘ الدائم في إلهام الآخرين لمشاركة قصصهم من خلال الكتابة، وعبر السرد البصري المؤثر للمخرج عبد الله. ويشرفنا أن نتعاون معه في هذا المشروع المميز، ونأمل أن نُحفّز المشاهدين على ترك بصمتهم الشخصية – سواء من خلال عبارة بسيطة، أو قصيدة صادقة، أو مسعى إبداعي كبير”.

شاهد أيضا : “مون بلان” تقدم “المكتب” خلال أسبوع باريس للموضة

 

مون بلان

Exit mobile version