19 يناير , 2023 3:32 م

ميتش إيفانز يحقق خامس تتويجاته مع “جاكوار للسباقات” ليتصدّر ترتيب الفرق في بطولة الفورمولا إي

حقق ميتش إيفانز، سائق فريق “جاكوار للسباقات”، خامس تتويجاته في المركز الثالث في الجولة قبل الأخيرة من “بطولة العالم للفورمولا إي”، ليصبح السائق الأكثر تتويجاً في هذا الموسم حتى الآن، ويتصدّر “جاكوار للسباقات” الآن ترتيب الفرق، وذلك قبل السباق الأخير من الموسم السابع.

وكان ميتش إيفانز قد تأهل للانطلاق من المركز السابع في الجولة 14 من الموسم السابع، وبدأ السباق بشكل مذهل، متجاوزاً سباستيان بويمي عند أول المنعطفات، وواصل إيفانز تحقيق سرعات عالية بسيارة جاكوار I-TYPE 5، متقدّماً عدة مراكز بعد تجاوزه جان إيريك فيرين، وأنطونيو فيليكس دا كوستا، ورينيه راست، وأخيراً نورمان ناتو ليحتل المركز الثالث، وأثبت إيفانز موهبته من خلال التقدّم على سائق “فينتوري” في الدقائق الأخيرة من السباق.

وتأهل سام بيرد للانطلاق من المركز الثاني عشر، بعد تجارب تأهيلية مميزة مع المجموعة الأولى، ولكنه العقوبة التي تلقاها في مرحلة لندن أرجعته ثلاثة مراكز، وبدأ البريطاني سباقه باكتساب مركزين عند الانطلاق، ما وضعه في المركز الثالث عشر. وواصل بيرد تقدّمه مقترباً من منطقة النقاط، قبل أن يواجه مشكلة تقنية في سيارته أجبرته على الانسحاب.

وانتقل بعد هذا السباق ميتش إيفانز إلى المركز الرابع من ترتيب السائقين في “بطولة العالم للفورمولا إي”، على بعد خمس نقاط من متصدر الترتيب نيك دي فريس، فيما حتل زميله سام بيرد المركز الثامن. ويتجه “جاكوار للسباقات” إلى الجولة النهائية من الموسم السابع متصدّراً ترتيب الفرق برصيد 171 نقطة.

BERLIN TEMPELHOF AIRPORT, GERMANY – AUGUST 12: Sam Bird (GBR), Jaguar Racing Mitch Evans (NZL), Jaguar Racing during the Berlin E-Prix I at Berlin Tempelhof Airport on Thursday August 12, 2021 in Berlin, Germany. (Photo by Andrew Ferraro / LAT Images)

وقال جيمس باركلي، مدير فريق “جاكوار للسباقات”: “يوم أمس كان رائعاً لميتش، فعلى الرغم من عدم تحقيقه لمركز انطلاق متقدّم، استطاع أن يقدّم أداءً عالمياً خلال السباق ليصل إلى منصة التتويج للمرة الخامسة هذا الموسم. شهدنا مشكلة في سيارة سام أجبرته على الانسحاب، وسنعمل على حل هذه المشكلة اليوم. من الرائع أن نتصدر ترتيب الفرق، ولكننا لن نتهاون في مهمة الحفاظ على هذه الصدارة في السباق النهائي اليوم، فالفورمولا إي رياضة شديدة التنافسية يصعب التنبؤ بمجرياتها. نحن فخورون بالتقدّم الذي حققناه كفريق حتى الآن خلال هذا الموسم، وقد أظهرنا من جديد جودة أدائنا في برلين يوم أمس. سنواصل في السباق الأخير بذل أقصى جهودنا لننهي السباق بوضعية قويّة”.

وقال سام بيرد، سائق “جاكوار للسباقات” #10: “كانت بداية سباق جيّدة، بعد تجاوزي لعدة سيارات واقترابي من منطقة النقاط، وكان أداء السيارة جيداً وقوياً، مع إدارة ممتازة للطاقة، ولذلك كان انسحابي محبطاً جداً، ولكننا سنتقصى المشكلة ونواصل المنافسة من جديد اليوم”.

وقال ميتش إيفانز، سائق “جاكوار للسباقات” #20: “كان سباقاً مذهلاً، فقد حققنا سرعة ممتازة على مدار السباق، ولكن التحدّي الحقيقي كان اختيار الوقت الأنسب للهجوم، وقد قدّمت استراتيجيتنا نتائج طيبة، وأنا سعيدة بالاستفادة منها مع حاجتنا لتحقيق العديد من النقاط. ندخل سباق اليوم في مركز جيد، ولكننا لن نفترض تحقيقنا لشيءٍ بعد. نحن بحاجة للتركيز على هذا السباق العكسي، والتعامل مع التحدّي المرافق للتأهل من المجموعة الأولى، والقيام بأفضل ما لدينا لزيادة رصيدنا من النقاط”.

يتم اختتام الموسم السابع من بطولة الفورمولا إي اليوم، الأحد 15 أغسطس، بسباق عكسي على حلبة برلين تمبلهوف الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش.

BERLIN TEMPELHOF AIRPORT, GERMANY – AUGUST 14: Mitch Evans (NZL), Jaguar Racing, Jaguar I-TYPE 5 during the Berlin E-Prix I at Berlin Tempelhof Airport on Saturday August 14, 2021 in Berlin, Germany. (Photo by Andrew Ferraro / LAT Images)
شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...