مجلة عالم الرجل

نقلة نوعية في فئة السيارات الكهربائية الفاخرة مع الظهور الأول لسيارة Audi Q6 e-tron الجديدة كليًا في منطقة الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (21 أكتوبر 2024) – أطلقت أودي سيارتها Q6 e-tron الجديدة كليًا، والتي تمثل بداية حقبة جديدة تمامًا للعلامة، حيث أظهرت بوضوح خلال فعالية الإطلاق الجريئة التزامها بالتحول نحو مستقبل كهربائي. جاءت السيارة Q6 e-tron باعتبارها أول طراز في أكبر حملة إنتاجية لأودي حتى الآن بمثابة تعبير عن التزام العلامة بمفهوم الفخامة المستدامة وحلول التنقل المتطورة.

 

أقامت أودي خلال سلسلة من الفعاليات المبهرة في مختلف أنحاء المنطقة حفل إطلاق يمزج بين الطابع الثقافي للمنطقة وأحدث ما توصلت إليه أودي من تطورات تقنية، وهو ما يضع سيارة Q6 e-tron في مكانة تعبِّر بها عن النهج المستقبلي الذي تتبناه أودي. شهدت فعاليات إطلاق Q6 e-tron العديد من تجارب القيادة الرائعة والعروض المذهلة التي استهدفت التركيز على التميز الهندسي الذي صممت به السيارة وكذلك تسليط الضوء على رحلة العلامة نحو التحول إلى مستقبل كهربائي تمامًا.

 

ظهور إقليمي أيقوني

أزالت أودي الشرق الأوسط الستار عن تحفتها الكهربائية الجديدة كليًا Q6 e-tron في عرض مذهل في خمسة مواقع مميزة في الشرق الأوسط. وقد أقيمت فعالية الإطلاق التي انتظرها الكثيرون بشغف بالغ في فندق ريتز كارلتون أبوظبي في ساحة عرض يزين خلفيتها جامع الشيخ زايد الكبير، ومنحوتة “7” الشهيرة من أعمال الفنان ريتشارد سيرا في حديقة متحف الفن الإسلامي بالدوحة، ومتحف دبي للمستقبل، وبيت الحكمة في الشارقة، ومجمع الموج في مسقط. اختيرت هذه المواقع لتجسيد الطابع الثقافي المميز للمنطقة والتزام أودي بتناغم الابتكار مع البيئة المحيطة، مما جعل الفعالية حدثًا بارزًا لا يُنسى.

 

التميز الهندسي

يرتكز تصميم السيارة Q6 e-tron على منصة بريميوم بلاتفورم إلكتريك (PPE) الرائدة التي تمكِّن هذا الطراز من الموازنة بسهولة تامة بين مدى القيادة وقوة السيارة والاستدامة؛ وتوفير مدى قيادة مبهر يصل إلى 625 كيلومترًا (طبقًا لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالميًا WLTP) في الشحنة الواحدة؛ أي ما يلبي احتياجات سائقي المسافات الطويلة الذين يهتمون بالأداء دون التنازُل عن الكفاءة، ومن الناحية الأخرى تقدِّم السيارة SQ6 e-tron عالية الأداء مدى قيادة يصل إلى 598 كيلومتر (طبقًا لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالميًا WLTP).

 

لا تقل قدرات الشحن التي يوفرها أحد الطرازين إبهارًا عن الطراز الآخر، فنظام الشحن المتطور بقدرة 800 فولت يمكِّن من إخراج قدرة شحن قصوى تصل إلى 270 كيلووات للشحن السريع للتيار المستمر، وهي الميزة التي تمكِّن من إعادة شحن سيارتَي Q6 e-tron وSQ6 e-tron شحنًا يكفي لمدى قيادة يصل إلى 255 كيلومترًا في 10 دقائق فقط. إضافة إلى ذلك، لا يستغرق شحن البطارية من 10% إلى 80% أكثر من 21 دقيقة باستخدام ميزة الشحن عالي الطاقة (HPC).

 

تناغم بين القوة والدقة

يستند أداء السيارة Q6 e-tron القوي إلى محركَين كهربيين، واحد على كل محور، وبذلك تتمكن السيارة من تحقيق ميزة الدفع الكلي للعجلات، وإخراج قوة إجمالية تصل إلى 285 كيلوواط، بينما تزداد هذه القوة في السيارة SQ6 e-tron لتصل إلى 360 كيلوواط، وهي القوة التي تجعل السيارة تنطلق من وضع السكون إلى سرعة 100 كم/ساعة في 4.3 ثوانٍ فقط (باستخدام وظيفة التعزيز). بخلاف ذلك، يأتي الطرازان بنظام تعليق هوائي متكيف يكفل السلاسة الكاملة والدقة التامة في التحكم في السيارة في ظروف الطرق المختلفة؛ سواءٌ كانت طرق المدينة أو الطرق الأكثر وعورة. يعمل نظام التعليق الهوائي المتكيف المجهزة به السيارة أيضًا على منح تجربة القيادة مزيدًا من التحسُّن والتميُّز؛ إذ يضمن القدرة على التحكم السلس في السيارة في مختلف ظروف الطرق، سواءٌ داخل المدينة أو على الطرق غير الممهدة.

 

جمالٌ تصميمي دون تنازل عن الكفاءة

من أبرز خصائص السيارة فلسفة التصميم الجديدة التي تتبناها أودي، والتي تظهر لأول مرة في سيارة Q6 e-tron. ولا يعكس هذا التطور التصميمي التزام أودي تجاه العناصر الجمالية المستقبلية فحسب، بل يُسهم أيضًا في تحسين قدرات الأداء الإيروديناميكي للسيارة. فالشبكة الأمامية ذات المظهر الجريء، وخطوط الهيكل الخارجي التي أصبحت أكثر حدة، وفتحات الهواء ذات التصميم المبتكر، كلها عناصر تحسن كفاءة تدفق الهواء، وتحتفظ في الوقت ذاته بالحضور الطاغي الذي لا تخطئه عين للغة تصميم أودي. ويضمن هذا التوازن والتجانس بين المظهر التصميمي لسيارة Q6 e-tron وقوتها في الأداء، التميز والظهور كرمزٍ للفخامة العصرية المستدامة.

 

تقدم Q6 e-tron أيضًا تقنية إضاءة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، وتشمل أنماط الإضاءة الرقمية المميزة للمصابيح الأمامية والخلفية. كذلك يوفر الجيل الثاني من مصابيح OLED الخلفية المكون من 360 شريحة ضوئية ميزات التواصل المتكامل بين السيارة ومحيطها واستشعار المسافات، ويعرض رموزًا تحذيرية تحقق المزيد من السلامة على الطريق. علاوة على ذلك، تبعث مصابيح Matrix LED الأمامية الرقمية المتطورة أشعة إضاءة دقيقة التوجيه وأنماط إضاءة قابلة لمستوى عالٍ من التخصيص بما يتكيف مع الظروف المحيطة بالسيارة، فضلاً عن إمكانية إضفاء السائق طابعًا شخصيًا مميزًا لسيارته باستخدام أحد أنماط الإضاءة الرقمية الثمانية التي يمكن التحكم فيها عبر نظام MMI.

 

أما من الداخل، فقد قدمت Q6 e-tron أكثر مقصورات أودي تطورًا على الإطلاق. تتميز هذه المقصورة بتصميمها الذي يركِّز على الفخامة والتقنية المتقدمة في آن واحد، حيث يتكامل نظام الاستجابة باللمس MMI الرقمي بالكامل تكاملاً سلِسًا مع الميزات الأخرى التي تأتي بها السيارة، ما يمنح قائدي السيارة قدرة على التحكم السهل في أنظمة الملاحة والوسائط والسلامة. إضافة إلى ذلك، يأتي الجيل الجديد من ركن القيادة الافتراضي من أودي مزودًا بوظائف إضافية، تشمل وظائف متطورة لمساعدة السائق، ونظام الملاحة المدعوم بالواقع المعزز، ما يجعل من قيادة السيارة تجربة تستمتع بها جميع الحواس. تقدم نسخة Q6 e-tron الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط شاشة نظام MMI للراكب الأمامي ضمن التجهيزات القياسية ما يمكن الراكب الجالس في المقعد الأمامي من استخدام نظام الترفيه ومعلومات السيارة؛ الأمر الذي يمنح جميع ركاب المقصورة الداخلية تجربة أكثر تميُّزًا.

 

تجربة واقعية للميزات والوظائف المبتكرة

وُجهت الدعوة في نهاية شهر أكتوبر إلى عدد من الضيوف ووسائل الإعلام والشخصيات المؤثرة للمشاركة في تجربة قيادة حصرية لسيارة Q6 e-tron في أوساط المناظر الطبيعية البديعة لمدينة خورفكان في الإمارات العربية المتحدة. وقد تمكن المشاركون من تجربة الأداء الكهربائي للسيارة تجربة كاملة، والتفاعل مع تقنياتها الرائدة على مختلف أنواع الطرق، وهي الفرصة التي سلطت الضوء على القدرات الفائقة للتحكم في السيارة ومدى قيادتها الفريد. أبرزت كذلك تجربة القيادة على الطرق الساحلية المبهرة التناغم الذي تحققه السيارة Q6 e-tron بين منظومة الحركة الكهربائية الصديقة للبيئة وديناميكيات القيادة التي تشتهر بها أودي.

 

وإضافة إلى تجربة القيادة، استضافت أودي مجموعة من ورش العمل التي يديرها الخبراء، تمكَّن فيها الحاضرون من التفاعل مع الخبراء المتخصصين في منتجات أودي على مستوى العالم، والذين قدموا بدورهم معلومات تفصيلية عن الميزات المتطورة التي جُهزت بها السيارة، وأجابوا عن الأسئلة حول مستقبل استراتيجية التنقل الكهربائي التي تتبناها أودي. وبذلك تكون جميع عناصر الفعالية قد صُممت لإبراز قدرات طراز Q6 e-tron الاستثنائية، ومنحت المشاركين فرصة للتعرف على جميع الابتكارات التي تميِّز السيارة، سواءٌ على مستوى الأداء أو التقنيات أو التصميم.

 

علّق رينيه كونيبيرغ، المدير الإداري لأودي الشرق الأوسط قائلاً:

“يسرنا للغاية تقديم سيارة Audi Q6 e-tron في منطقة الشرق الأوسط، وهي منطقة تخطو بخطوات ثابتة نحو مستقبل التنقل الكهربائي. هذه الفعالية ليست مجرد إطلاق لطراز جديد، بل هي نقطة انطلاق نحو عهد جديد كليًا لأودي. فعالية الإطلاق هذه – التي جمعت بين أبرز معالم المنطقة والاحتفال الإقليمي اللافت – تجسد جوهر رؤية أودي، والتي ترتكز على الابتكار والاستدامة والتزامنا الراسخ بالمستقبل. علاوة على ذلك، نعتزم أن نكون في طليعة الجهود المبذولة لتحفيز التحول نحو حلول التنقل الكهربائي في منطقة الشرق الأوسط.”

 

تتوفر الآن السيارة Audi Q6 e-tron للطلب المسبق من الوكيل المحلي، ومن المقرر أن تصل السيارة إلى صالات العرض في مختلف أسواق منطقة الشرق الأوسط بداية من الربع الأول من عام 2025، ممهدةً بذلك الطريقَ أمام مستقبل التنقل الكهربائي في المنطقة بأسرها. تبدأ أسعار Q6 e-tron quattro في دول مجلس التعاون الخليجي من 79,194 دولارًا أمريكيًا*، بينما تبدأ أسعار SQ6 e-tron من 93,399 دولارًا أمريكيًا*. وسوف تظهر المزيد من النسخ المتنوعة ونسخة Sportback في الربع الثاني من عام 2025.

 

شاهد أيضا : Audi السعودية تطلق حملة “شهر المزيد” وتحتفي بشهر رمضان المبارك مع عروض حصرية على السيارات وخدمات ما بعد البيع

 

Audi

Exit mobile version