هل يكفي تقديم الورود والشوكولا للأمّ في عيدها أم منحها هدية تساعدها في مهامها اليومية؟

الأمومة واحدةٌ من أصعب الوظائف في العالم، وأيّ مساعدة مرحّبٌ بها عندما تكونين على عجلة من أمرك ولكن الأمر السار في الموضوع هو أنّ Alexa جاهزةٌ لمدّ يد العون! Alexa هي العقل المدبّر الذي يشغّل عائلة أجهزة Echo، وهي مجموعةُ من السمّاعات الذكية التي يتمّ التحكّم بها بالصوت وهي على استعدادٍ دائمٍ، لا تحتاج استخدام اليدين كما أنّها سريعة التلبية.

ومن خلال التحكم الصوتي بعيد المدى في أجهزة Echo، يمكنك التحدث إلى Alexa من أي مكان في الغرفة، باستخدام صوتك فقط، وبالتالي إنّها مثاليةٌ للأمّهات المنهمكات مع صغارهنّ والمهام اليومية التي ترافق تلك المسؤولية الكبرى.

من إنشاء التذكيرات إلى تشغيل الموسيقى أو حتى تفعيل روتينك اليومي من خلال خاصية Alexa Routines، Alexa جاهزةٌ للمساعدة في مختلف أنحاء المنزل.

دعي Alexa تبدأ يومك!

قومي بضبط المنبّه مع Alexa حتّى لا تغرقي في النوم صباحاً. وحين تستيقظين، يكفي أن تقولي “Alexa، ابدئي يومي!” لتفعيل روتين (routine) يشغّل بعض الموسيقى، أو يشغّل الأنوار، أو يقرأ الأخبار بينما تستعدّين للانطلاق في يوم جديد.

Alexa Routines هي طرق مختصرة للوصول إلى Alexa ممّا يوفر لك الوقت من خلال جمع سلسلة من الأنشطة مع بعضها البعض فلا تُضطرّي إلى طلب كلّ منها على حدة. فهناك العديد من الطرق لتشغيل Routines، سواء كان ذلك من خلال الصوت أو الوقت، أو باستخدام أجهزتك الذكية المنزلية، أو عند إيقاف المنبّه. يمكنك حتى أن تفعّلي Routine القائمة الرئيسية مع قائمة طويلة من الـroutines المعدّة مسبقاً للاختيار منها، أو حتى إنشاء Routine خاصاً بك ضمن قسم Routines على تطبيق Alexa.

دعي Alexa تساعدك على الاهتمام بالأطفال

يمكن ل Alexa Routines أن تساعدك أيضاً في نشاطاتك العائلية اليومية. على سبيل المثال، حين تقولين “Alexa، حان وقت العشاء!” يمكن لـAlexa أن تعلن لجميع أفراد العائلة أنّ العشاء جاهز عبر مختلف الأجهزة الموزّعة في البيت، ومن ثمّ تشغيل وضع عدم الإزعاج لمدّة ساعة وتشغيل موسيقى هادئة بينما تتناولون الطعام. يمكن لـ Alexa أيضاً أتمتة عملية وقت النوم من خلال تشغيل الإضاءة الليلية في غرفة نوم طفلك وتشغيل أصوات النوم عندما تقولين “Alexa، حان وقت نوم طارق”.

 

دعي Alexa تذكّرك

كونك أمّاً يعني أنّه عليك أن تتذكّري العديد من المناسبات المهمّة إضافة إلى نشاطات ما بعد المدرسة، والتي قد تكون مرهقة في بعض الأحيان. مع Alexa، يمكنك ضبط التذكيرات لأعياد الميلاد، ومواقيت الصلاة، والمناسبات الخاصة، أو حتى المهام المختلفة مثل اصطحاب الأطفال من تمارين كرة القدم، فلا يفوتك بذلك أيّ حدث مهم. يمكن ضبط التذكيرات إما عن طريق الصوت أو من خلال تطبيق Alexa على جهازك المتحرّك.

في كثير من الأحيان خلال اليوم، قد تلاحظين أنّ شيئاً ما قد نفد في المنزل، وكلّما أردت تدوينه على المذكّرة تنسينه كلياً. ولكن مع Alexa، لن تنسي أيّ شيء بعد الآن إذ يمكنك إنشاء قوائم تسوّق من خلال الأوامر الصوتية. للبدء، يكفي أن تقولي “Alexa، أضيفي الشامبو إلى قائمة التسوّق!” ويمكنك بعد ذلك إيجاد القائمة في تطبيق Alexa.

دعي Alexa تساعدك في المطبخ

إذا كنت ترغبين في تجربة وصفة جديدة، فلا شكّ في أنّ Alexa قادرة على تقديم المساعدة اللازمة في المطبخ!   جهاز Echo Show 8 عبارة عن شاشة ذكية يُمكن التحكّم بها بواسطة الصوت تغنيك عن استخدام اليدين، تتيح لك مشاهدة الوصفة والمعلومات طالما تحتاجينها. ويمكن لجهاز Echo Show 8، الذي يعدّ رفيقك المفضّل في المطبخ، أن يساعدك على الطهو باتّباع وصفات فتافيت skill خطوةً بخطوة، والحصول على تحويلات الوحدات أو بدائلها، وضبط المؤقتات، وإضافة الأغراض التي تحتاجينها إلى قائمة التسوق الخاصة بك، والقيام بمهام متعددة بسهولة تامّة.

عروض رائعة على مجموعة من أجهزة أمازون Echo!

لا تفوتوا هذه العروض الرائعة على مجموعة من أجهزة أمازون Echo، والمتوفرة من 18 إلى 27 مارس على Amazon.sa. يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاستفادة من العروض التي تسري لفترة محدودة:

  • Echo Show 8 (الجيل الثاني): 399.99 ريال سعودي
  • Echo Show 5 (الجيل الثاني): 249.99 ريال سعودي
  • Echo Dot (الجيل الرابع): 159.99 ريال سعودي

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...