هيئة السياحة تبدأ برنامجا لتحويل خريجي تخصصات السياحة والاثار الى مستثمرين

تفعيلا لمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتمكين خريجي تخصصات السياحة والاثار ليتحولوا من طالبي عمل إلى مستثمرين في قطاعات السياحة والتراث الوطني، يستضيف المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية “تكامل” في الهيئة غدا الاربعاء في مقر الهيئة بالرياض ورشة العمل الأولى لمناقشة تصور تحويل خريجي تخصصات السياحة والاثار الى مستثمرين والذي أعده مركز تكامل بتوجيه من سمو الرئيس.

وقال الاستاذ ناصر بن عبدالعزيز النشمي مدير عام مركز تكامل أن هذه الورشة تعقد تماشياً مع مبادرة سمو الرئيس المتسقة مع توجيهات القيادة وبرنامج التحول الوطني 2020م، وتفعيلا لرؤية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني التي تركز على أن الهيئة تعد مركزاً للتحفيز السياحي، وتعمل من خلال وثيقة مع الأطراف والشركاء المعنين لتحقيق رؤية ومهمة القطاع السياحي في المملكة.

وعن هدف مبادرة سمو رئيس الهيئة قال أن هذه المبادرة تهدف لتعميق فكر العمل الحر وتنمية الحس التجاري والاستثماري لدى الشباب السعودي وتأهيلهم ليكونوا أصحاب عمل ناجحين في الانشطة السياحية، مشيراً إلى ان من ابرز أهدافها غرس القيم والمبادئ المتعلقة بالعمل الحر، وتعزيز مفهوم الاستثمار في المشاريع السياحية، وتعريف الطلاب بمصادر التمويل المتاحة لمشاريعهم المستقبلية وآليات التمويل لاقتناص الفرص الاستثمارية وابتكار المشاريع السياحية.

وثمن النشمي التجاوب الذي أبداه عدد من مسئولي الجهات الحكومية ذات العلاقة ممن وجهت لهم الدعوات لحضور الورشة وقال أن مسئولي اكثر من عشر جهات سيحضرون الورشة لمناقشة هذا التصور والخروج بمسودة برنامج قابل للتطبيق يساهم في إيجاد ودعم مشاريع لخريجي تخصصات السياحة والآثار.

ودعا النشمي الطلاب من خريجي تخصصات السياحة والآثار إلى مزيد من الاطلاع على قصص النجاح والاستفادة منها. ورفع مستوى الوعي لديهم بمفهوم ريادة الأعمال.

وأختتم بأن نتائج تلك الورشة سترفع لسمو رئيس الهيئة لاعتمادها ومن ثم البدء بتطبيقها بالتعاون مع شركاء الهيئة من القطاعين الحكومي والخاص.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط