Site icon مجلة عالم الرجل

وزارة الكهرباء والماء تمنح “جنرال إلكتريك” عقداً طويل الأمد لتقديم خدمات الصيانة للمحطات الفرعية في الكويت

• اتفاقية تعتبر الأكبر من نوعها لتقديم خدمات الصيانة طويلة الأمد لـ54 محطة فرعية في الكويت على مدار خمس سنوات
• خطوة تؤكد على كفاءة أعمال “جنرال إلكتريك” في الكويت والتزامها الجاد والمستمر بدعم البلاد في الحفاظ على البنية التحتية وتوليد الطاقة الموثوقة

منحت وزارة الكهرباء والماء الكويتية عقداً لوحدة أعمال حلول الشبكات التابعة لشركة “جنرال إلكتريك للطاقة المتجددة”، لتزويد المعدات والمرافق الخدمية بالحلول الضرورية لتوليد الطاقة الكهربائية الموثوقة وعالية الكفاءة ونقلها للمستخدمين النهائيين، وتنص الاتفاقية الموقعة بين الجانبين على تقديم حلول الصيانة طويلة الأمد لـ54 محطة فرعية منتشرة في مختلف أرجاء البلاد.

ويعتبر هذا العقد الأكبر من نوعه ويؤكد على سعي “جنرال إلكتريك”، عبر خدمات الشبكات التي تقدمها، إلى تلبية متطلبات الوزارة والمتمثلة في الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لبنيتها التحتية المسؤولة عن توليد الطاقة الكهربائية في الكويت. وستتولى وحدة أعمال حلول الشبكات التابعة لشركة “جنرال إلكتريك” مهام الصيانة على مدار خمس سنوات للمحطات الفرعية البالغ عددها 54 محطة في البلاد، وتتنوع في استطاعتها بين 132 إلى 300 كيلوفولط، الأمر الذي يضمن وجود خطط دقيقة للصيانة والتدخلات الطارئة تكفل سير العمليات وفق أرقى درجات السلاسة والكفاءة.

ويؤكد أيضاً منح العقد لشركة “جنرال إلكتريك” على سجلها الحافل بالنجاح في تقديم خدمات مماثلة، حيث كانت قد نجحت بتقديمها سابقاً في إطار عقد مدته ثلاث سنوات مع وزارة الكهرباء والماء في عام 2016 بهدف إجراء عمليات المراقبة، والاختبار الدقيق، والإصلاح، والصيانة الشاملة، وتزويد قطع الغيار إلى 54 محطة فرعية معزولة بالغاز.

وفي هذا السياق، قال محمد محيسن، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال حلول الشبكات لدى “جنرال إلكتريك للطاقة المتجددة” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وأفريقيا جنوب الصحراء : “تؤكد اتفاقية الخدمة التي تعتبر الأكبر من نوعها بالنسبة لنا في الكويت، على قدرتنا الكبيرة في تلبية احتياجات وزارة الكهرباء والماء في البلاد. وفي ضوء سجلنا الحافل بتقديم عقود الصيانة على المدى الطويل في الكويت، سنوجه تركيزنا نحو ضمان تقديم خدمات الصيانة الدورية للمحطات الفرعية وفق الجداول المحددة، إلى جانب خدمات الحالات الطارئة، وتوفير قطع الغيار لعمليات الصيانة الوقائية والتصحيحية. ولاشك بأننا ملتزمون بدعم جهود الوزارة لتحقيق هدفها المتمثل بتوفير موارد الطاقة الموثوقة في مختلف أرجاء البلاد”.

وقدمت “جنرال إلكتريك” العديد من عقود الخدمة الرئيسية في الكويت، بما في ذلك أول حل لإدارة أداء الأصول الذي يغطي تحليل الغازات المذابة لمراقبة حالة أسطول المحولات لدى الوزارة بالإضافة إلى توسيع نطاق انتشار الخدمات الرقمية لتحديث البنية التحتية لشبكة نقل الطاقة الكهربائية في الكويت.

وتعتبر “جنرال إلكتريك” شريكاً موثوقاً لدفع عجلة قطاع توليد الطاقة الكهربائية في الكويت منذ أمد طويل. وتشتمل استثمارات الشركة في البلاد على “مركز جنرال إلكتريك للتكنولوجيا”، والذي يقدم خدماته ضمن ثلاثة مجالات أعمال رئيسية لعملاء قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتضم: التدريب؛ وتوفير الأدوات؛ والهندسة. وتشغل “جنرال إلكتريك” مركز المراقبة والتشخيص في “مركز جنرال إلكتريك للتكنولوجيا” في الكويت، وهو منشأة تقدم برامج التدريب المتقدمة، وخدمات العملاء المباشرة ودعم الصيانة المتواصل.

يشار إلى أن تقنيات “جنرال إلكتريك” تساهم اليوم بتوليد أكثر من ثلث الطاقة الكهربائية في الكويت، وتوفر الشركة فرص العمل لأكثر من 250 شخصاً في البلاد.

Exit mobile version