“آيديماتيك” تكشف عن جهاز التتبع الشمسي الجديد “هورايزون إل: تِك” خلال مؤتمر”سولار باور إنترناشيونال 2020″

كشفت “آيديماتِك” (Ideematec Inc)، الشركة العالمية الرائدة في تزويد أنظمة التتبع الشمسي، عن جهاز التتبع الشمسي الجديد “هورايزن إل:تِك” (Horizon L:Tec)، خلال مشاركتها في مؤتمر”سولار باور إنترناشيونال 2020″ (Solar Power International 2020)، الذي يعتبر الحدث التجاري الأكبر للطاقة في أمريكا الشمالية. وتم تسليط الضوء على المزايا المتطورة لنظام التتبع الجديد من “النمط ثنائي الوحدات” (2P)، والقائم على تقنية متطورة حاصلة على براءة اختراع، والتي تضمن الحفاظ على تموضع الوحدات وحمايتها من الالتواء نتيجة أحمال الرياح الشديدة، وبالتالي تقليل تكاليف الصيانة وإطالة عمر المنتج.

 

ويتميّز “هورايزن إل:تِك” بقدرته العالية على الاندماج بسلاسة تامة مع الوحدات ثنائية الوجه لتوليد المزيد من الطاقة لكل جهاز تتبع، إلى جانب استيعاب الوحدات الكهروضوئية الضخمة. ويمكّن النظام الجديد الألواح الشمسية من البقاء في وضعية التخزين، وبزاوية درجة صفر، لتواجه رياح بسرعة تصل إلى 180 ميلاً في الساعة.

 

وتمّ تطوير نظام التتبع الشمسي الجديد خصيصاً باعتماد تقنية القيادة المنفصلة من “آيديماتيك”، والتي تتيح نقل الأحمال الديناميكية إلى المواقع التأسيسية، وبعيداً عن “علب التروس” (Gearboxes). وتتطلب أجهزة التتبع الشمسي من “آيديماتيك” عدداً أقل بمعدل أربع مرات من علب التروس والمحركات مقارنة بأجهزة التتبع التقليدية، الأمر الذي يسهم في الحد بشكل كبير من الوقت المطلوب لإتمام عمليات التركيب، إلى جانب تخفيض تكاليف الصيانة وتحسين فعالية وكفاءة النظام بشكل عام.

 

وقال ماريو إيكل، الرئيس التنفيذي لشركة “آيديماتيك”: “يمثل إطلاق “هورايزن إل:تِك” خطوة هامة باتجاه معالجة إحدى الثغرات الأساسية ضمن سوق الطاقة الشمسية العالمية. وبفضل تكنولوجيا الإقفال المعززة، يمكن لمشاريع الطاقة الشمسية واسعة النطاق توليد الطاقة حتى ضمن المناطق الجغرافية الصعبة، وفي ظل الظروف المناخية القاسية. ويأتي التصميم المحسّن والمبتكر ليلبي الطلب المتزايد على المعدات المتطورة وسريعة التركيب من أجل تخفيض تكاليف الإنشاء، سيّما وأنها مطورة خصيصاً لتحمّل أسوأ الحالات المحتملة ومواجهة أصعب التحديات. ويندرج الجهاز الجديد في إطار التزامنا المستمر بإيجاد حلول مبتكرة وموثوقة من شأنها دعم مساعينا الرامية إلى المساهمة في بناء مستقبل أكثر أمناً واستدامة، وذلك بالاعتماد على تقنيات الطاقة النظيفة.”

 

ويعتبر “هورايزن إل:تِك”، الذي يبلغ طوله 190 متراً، أطول جهاز تتبع شمسي في السوق العالمية. ومن المقرر أن يكون الجهاز الجديد متاحاً في جميع الأسواق اعتباراً من شهر يناير 2021. وتعتزم الشركة خلال الفترة المقبلة الإعلان عن إصدار جهاز جديد من النمط أحادي النموذج (1P)، وذلك باستخدام تكنولوجيا مماثلة لتمكين العملاء من شراء أيّ من الخيارَين المبتكرَين من مزوّد واحد.

 

ويجدر الذكر بأنّ “سولار باور إنترناشيونال 2020” أقيم افتراضياً على مدى يومي 21 و22 أكتوبر الجاري. وقامت “آيديماتِك” ببث وقائع مشاركتها في الحدث مباشرة على الهواء من مقرها الرئيس في ألمانيا. ويمكن التعرف على المزيد حول العروض التوضيحية من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...