أفضل أفلام جوني ديب

أشهر أفلام جوني ديب.. يجب أن تشاهدها

يأتي الممثل جوني ديب في صدارة قائمة أفضل الممثلين في العالم، نظراً لبارعته في تأدية وتجسيد شخصيات متعددة ونجاحه في لعب أدوار غريبة في بعض الأحيان، استطاع ديب بموهبته بناء قاعدة جماهيرية له حول العالم، وفيما يلي نتعرف على أفضل أفلام جوني ديب.

أفلام جوني ديب الجديدة

فيلم Minamata:

فيلم Minamata من أشهر أفلام جوني ديب

عُرض فيلم Minamata لأول مرة في مهرجان برلين السينمائي بدورته الـ 70، والتي أقيمت في عام 2020.

وينتمي الفيلم إلى فئة الأفلام الدرامية التي تنطوي على الكثير من المواقف الإنسانية، كما أن قصة الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية.

ويعدُ الفيلم من أحدث أفلام جوني ديب، ويجسد ديب شخصية المصور الشهير “أيوجين سميث” الذي يعمل لمجلة لايف.

وتدور أحداث الفيلم في سبعينيات القرن الماضي، وتبدأ الأحداث المشوقة بعد قيامه بتصوير الكوراث البيئة التي تقام في مدينة “ميناماتا” والتي تضر بالأطفال وتخلف عنها أطفال مصابين بالتشوهات الخلقية.
واستطاع جوني ديب في هذا الفيلم أن يُجسد الشخصية الحقيقية لـ “أيوجين” بما في ذلك مظهره الخارجي وروحه.

ويشارك جوني ديب في البطولة كل من أكيكو إيواسي، كوجاراشي واكاسوجي، بيل ناي، هيرويوكي سانادا، ريو كاسي، سوناتا، ومن إخراج آندرو ليفيتاس.

فيلم Jeanne Du Barry:

أفلام جوني ديب الجديدة

من المتوقع أن يصدر فيلم Jeanne Du Barry العام الجاري، ويعدُ من أحدث أفلام جوني ديب.

وهو من فئة الأفلام التاريخية في إطار السيرة الذاتية، وشارك ديب في الفيلم بعد أزمة طلاقه مع آمبر هيرد والي خلّفت عنها أضرار جسيمة له في النواحي الفنية.

ويجسد جوني ديب في الفيلم دور الملك لويس السادس عشر، ويعدُ الفيلم بمثابة عودة قوية لجوني ديب.

والفيلم من إخراج مايوين، ويشارك في بطولته مايوين وهي مخرجته وتجسد دور مادام دو باري، فضلاً على مشاركة وبينيامين لافيرني، ولويس جاريل، وبير ريشار، وميلفيل بوبو، وباسكال جريجوري.

أشهر أفلام جوني ديب

تحظى أفلام جوني ديب بنسب مشاهدة عالية من مختلف أنحاء العالم، خاصة الأفلام التي يتميز بها ويستطيع تجسيد الشخصية تماماً، ومن أشهر أفلامه:

سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي:

سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي.. من أشهر أفلام جوني ديب

سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي هي عبارة عن سلسلة مكونة من 5 أفلام سينمائية.

كما أن سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي حققت نجاح باهر وإيرادات ضخمة، وتصنف من أشهر أفلام جوني ديب.

والسلسلة مبينة بالكامل على لعبة في حديقة ديزني لاند الشهير، وتدور أحداث السلسلة في البحر الكاريبي بعد ظهور مجموعة من القراصنة  وعثورهم على حطام سفينة في البحر الكاريبي.

وشارك في بطولة سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي كل من جوني ديب، كيرا نايتلي، أورلاندو بلوم، جيوفري راش، كيفن ماكنالي، جاك دافينبورت، جوناثان برايس، خافيير بارديم.

فيلم Public Enemies:

أفلام جوني ديب

يعدُ فيلم Public Enemies أعداء الشعب من أشهر أفلام جوني ديب، وهو مقتبس عن كتاب أعداء الشعب للكاتب بريان بورو.

كما ينتمي الفيلم لفئة أفلام السيرة الذاتية وأفلام الجريمة، وتدور أحداث الفيلم في فترة الكساد التي عاشها المجتمع الأمريكي بثلاثينات القرن الماضي.

وشهدت هذه الفترة ظهور رجل العصابات جون ديلنجر الذي سرّق عدة بنوك، والتي لم يستطيع الشرطة الفيدرالية العثور عليه إلا عند الاستعانة بشخص آخر في نفس ذكاءه ليتمكن من الإيقاع به.

والفيلم من بطولة جوني ديب، كريستيان بيل، ماريون كوتيار، جيمس روسو، كريستيان ستولتي، جايسون كلارك، جون جود، ستيفن لانج، إيميلي دي رافين، ومن إخراج مايكل مان.

فيلم Edward Scissorhands:

فيلم Edward Scissorhands من أفلام جوني ديب

لا يمكن أن تفوت مشاهدة فيلم Edward Scissorhands؛ فهو من أشهر أفلام جوني ديب.

ويحاكي الفيلم قصة مخترع يصنع شخص شبه كامل يُدعى “إدوارد”، لكنه توفى قبل الانتهاء من يديه، بل وضع بدلاً منها مقصات معدنية حادّة.

ومن ثم تعثر على إدوارد مندوبة مبيعات وتقرر أن تأخذه معها في منزلها ومع أسرتها، وسرعان ما يكتشف الأشخاص في الحي إدوارد ويثير إعجابهم ولكن تتبدل الأمور للأسوء.

ويشارك جوني ديب في البطولة كل من كاثي بايكر، وينونا رايدر، ديان ويست، كونشاتا فيريل، أنطوني مايكل، كارولين آرون، ومن إخراج تيم برتون.

فيلم Charlie and the Chocolate Factory:

فيلم Charlie and the Chocolate Factory من أفلام جوني ديب

يصنف فيلم Charlie and the Chocolate Factory من أشهر أفلام جوني ديب.

ويدور الفيلم حول طفل صغير يعيش حياة سعيدة مع والديه وأجداده ولكنهم فقراء، ويحلم بالعثور على البطاقة الذهبية في إحدى علب شوكولاتة مصنع “ويلي ونكا” ويتحقق حلمه أخيراً.

ويحظى الطفل تشارلي مع جده برحلة مثيرة في مصنع ويلي ونكا، ومن ثم يتذكر ونكا طفولته ويكوّن صداقات مع عائلة تشارلي.

والفيلم من بطولة جوني ديب، فريدي هايمور، أناصوفيا روب، جوليا وينتر، ديفيد كيلي، هيلينا بونهام كارتر، نواه تايلور، جوردان فراي، جيمس فوكس، ومن إخراج تيم برتون.

فيلم Dark Shadows:

أفلام جوني ديب

 

يندرج فيلم Dark Shadows تحت فئة الكوميديا السوداء، وهو من أشهر أفلام جوني ديب وطُرح عام 2012.

ويدور الفيلم حول مصاص دماء عاش فترة طويلة حبيس قفص خشبي ويتحرر أخيراً ليذهب إلى أسرته ويجد أحفاده بحاجة إلى مساعدته، كما يخوض مواقف عصبية لوقوعه في الحب مع بشرية.

والفيلم من بطولة جوني ديب، هيلينا بونهام كارتر، إيفا جرين، ميشيل فايفر، جاكي إيرل هالي، كريستوفر لي، مات كزوشري، وليام هوب، كلوي جريس موريتز، بيلا هثكوت، ومن إخراج تيم برتون.

تتعدد شخصيات جوني ديب وأفلامه، ولكن استعرضنا لكم أشهر الأفلام التي احتلت مكانة بارزة في أذهان جماهير جوني ديب حول العالم وأهم أفلام جوني ديب الجديدة.

اقرأ أيضاً: أفلام ويل سميث.. 6 أفلام يجب أن تشاهدهم

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...