تصدر وسم #mecca_live #مكة_لايف تويتر في السعودية  باللغتين العربية والإنجليزية وحل في مرتبة متقدمة و الأكثر انتشاراً على مستوى العالم بما يقارب نصف مليون تغريدة وذلك بعد ساعات قليلة من نشره مغرب ليل الثالث عشر من يوليو والموافق ل ليلة السابع
والعشرين من شهر رمضان.
ولقيت الحملة تفاعلاً واسعاً من قبل المغردين حيث شهد التويتر تغريدات من أجانب أبدوا إعجابهم بالفيديوهات المنشورة عبر “ستوري” سناب تشات #snapchat وقال أحد موظفي شركة سناب تشات” أن #مكة_لايف من أحد أجمل المنشورات المفضلة لديه”.
فـ عندما تسخر التقنية في خدمة هذا الدين والاهتمام بأمر دعوة الإسلام ونشرها وتبليغها، والابتكار في وسائلها يصبح استخدامها في الطريق الصحيح، حيث أعلن مركز “ركن الحوار” أن أول بشائر “مكة لايف” اعتناق سيدة بريطانية الإسلام بعد تأثرها بالمقاطع داخل المسجد الحرام.
وكان المغردون في وقت سابق قد طالبوا بإظهار صورة إيجابية عن #مكة_المكرمة و #الإسلام عامة بعد تدشينهم الوسمين بالانجليزية والعربية وبعثوا برسائل للقائمين على هذا التطبيق ، خاصة وأن
توقيت هذه الحملة لربما يتوافق مع ليلة القدر، ومن المعروف أن تطبيق سناب شات قد بدأ منذ فترة بتوفير خدمة البث المباشر لعدد من المدن العالمية لنقل يوميات سكان هذه المناطق للملاين عبر التطبيق الذي يعد أحد أكثر التطبيقات انتشاراً على مستوى العالم.
فكرة الوسمين بدأت مع المهندس السعودي أحمد الجبرين الذي غرد “فكرت ليه ما نتعاون ونسوي حملة نطلب من شركة سناب تشات وننشر مكة لايف في ليلة ٢٧ من رمضان.. بيكون تأثيرها عاليا جداً بإذن الله” وأتت هذه المطالب بعدما تجاوزغضب بعض المغردين العرب والمسلمين حد إدانة وشجب وانتقاد تطبيق “سناب تشات” للتواصل الاجتماعي بعد اختياره ( تل أبيب ) “مدينة” للبث المباشر ..