مجلة عالم الرجل

أُطلق دليل ميشلان دبي الثاني لعام 2023، مضيفاً 3 مطاعم جديدة حائزة على نجمة ميشلان واحدة ومطعم واحد جديد حائز على نجمتين ميشلان، مسلطاً الضوء على مركز الإمارة المتميز في فن الطهو

كشفت شركة ميشلان تشكيلتها الجديدة من المطاعم المضمونة في دليل ميشلان دبي 2023 في فندق أتلانتس ذا رويال. إن إجمالي من 90 مطاعم تشمل 23 نوعاً مختلفاً من الطهي لفتت انتباه مراقبي ميشلان الشهيرين بسريتهم.

 

في الاصدار الثاني، ميز دليل ميشلان دبي ثلاثة مطاعم حائزة على نجمة ميشلان واحدة ومطعم جديد حائز على نجمتين ميشلان ومطعمين جديدين حائزين على نجمة ميشلان خضراء، بالإضافة إلى 17 مطاعم بتصنيف بيب جورماند التي تم كشفها في 16 مايو.

 

“لم يكن لدينا أي شك عن امكانية دبي في الطهي، وقامت هذه المدينة الخلابة بتأكيد جذابيتها لفن الطهو” قال غويندال بولينيك، المدير الدولي لدلائل ميشلان، “الجميع يريد أن يكون جزء من حيوية دبي الفريدة من نوعها، من السائحين الدوليين والمحترفين العالميين إلى محبي الطعام المحليين. تحتفل دبي بابتكارات طهي عديدة ومتنوعة، من مطبخ البيرو إلى المطبخ الإماراتي، والمطبخ الفرنسي العصري والمطبخ البريطاني التقليدي إلى المطبخ الياباني العصري، مؤكداً باستقبال الجميع. نحن فرحون جداً لشهد نمو دبي في فن الطهي على الصعيد الدولي.”

 

حصل مطعم جديد على نجمتين ميشلان

حاز المطعم تريسيند استوديو على نجمتين ميشلان تابعاً لحصوله على نجمته الأولى العام الماضي. تطور طبخه بشكل مستمر ورائع من فضل طبقاته الفريدة جداً والدقيقة والمثيرة التي تجعل التجربة لا تُنسى. يسعد المراقبون بمكافأة التزامه إلى التميز في الطهي مع نجمتين ميشلان.

نجح المطعم إل ريستوراتي – نيكو روميتو والمطعم ستاي باي يانيك ألينو بالاحتفاظ على نجمتيهما الحائزتين في عام 2022.

 

حصلت ثلاثة مطاعم جديدة على نجمة ميشلان واحدة

أضافت إمارة دبي إلى تشكيلتها الجديدة ثلاثة مطاعم مع نجمة ميشلان واحدة.

 

تحت مسؤولية شيف راهول رانا الماهر وفريقه، تطور المطبخ النباتي في مطعم آفاتارا إلى مستوى أعلى. تتميز طبقاته الجميلة باندماج النكهات والملامس من فضل جودته العالية مما أدى إلى طبخ هندي دهش المراقبين المشهورين بسريتهم.

 

يتواجد المطعم دينر باي هيستون بلومنتال على طابق الأول في فندق أتلانتس ذا رويال وهو مطعم يسعد زواره بمنظر مطبخه المفتوح. يوفر هذا المطعم طبقات بريتانية تراثية على سبيل المطعم الأصلي في لندن، ويتضمن الآن إلى تشكيلة دليل ميشلان الجديدة مع الحصول على نجمة ميشلان واحدة.

في العام الماضي، حصل الشيف سليمان حداد على جائزة الشيف الشاب 2022، ولكن هذا العام أكد قدراته وحصل مطعمه مونرايز على نجمة ميشلان واحدة. يتميز العشاء الإبداعي والمثير في هذا المكان بعشرة طبقات مع قصة فريدة تسلط الضوء على مكونات الشرق الأوسط المطبوخة مع أساليب يابانية.

 

احتفظت جميع المطاعم الحائزة على نجمة واحدة في تشكيلة 2022 بامتيازها لهذا العام.

 

 

حصلت 17 مطاعم بتصنيف بيب جورماند

علن دليل ميشلان دبي في الأسبوع الماضي تشكيلته 2023 لتصنيف بيب جورماند شاملاً 17 مطاعم، مع ثلاث إضافات جديدة: 21 جرامز، 3 فلس وآمارا.

 

احتفظت جميع المطاعم الحائزة على تصنيف بيب جورماند في تشكيلة 2022 امتيازها لهذا العام.

 

 

حصل مطعمان على نجمة ميشلان خضراء من فضل التزامهما إلى فن الطهو المستدام

منذ انطلاقها في العام 2020، تعرض نجمة ميشلان خضراء المطاعم التي تؤدي في الممارسات الاستدامية والتي توفر تجربات فن الطهو بشكل بيئياً.

 

حصل مطعمان على نجمة ميشلان خضراء في تشكيلة دبي 2023:

 

أُضيف مطعم بوكا بشكل جديد في الدليل ويوفر مطبخ مشرقاً وسعيداً مستوحى من مناطق البحر المتوسط. يشمل روحه الاستدامي المذهل باستعمال المنتجات الغذائية المحلية وتنفيذ بإدارة استباقية وواعية للنفايات وتثمين الموارد واستخدام الطاقة المتجددة.

تتميز لائحة المطعم الرائع تايبل بمكوناتها الموسمية والمحلية وباستخدام التقنية الابتكارية والبسيطة لتعزيز إمكاناتها. يعرض طبخه الشهي الاستدامة عبر تركيزه على الأداة الموسمية والنزاهة.

 

 

جوائز ميشلان المميزة

 

تسلط جوائز ميشلان المميزة الضوء على التنوع المذهل للأدوار في صناعة الضيافة وعلى المحترفين الموهوبين والملهمين.

 

مُنحت جائزة الشيف الشاب لأومكار والفي من مطعم آفاتارا. وُلد أومكار في الهند، وهو شيف شاب موهوب جداً ويقود فريق يخلق أطباق هندية نباتية شهية ودقيقة. يوحي أومكار بشكل واضح زملائه ويدير الإجراءات بطريقة محترفة، سواء من ناحية الطهي أو تقديم الأطباق بنفسه. يمثل روح هادىء وحاضن مع ذوق مميز وأنه شيف شاب مع مستقبل كبير.

 

حصل أرتورو سكامارديلا من مطعم دينر باي هيستون بلومنتال على جائزة الساقي المحترف بفضل نصائحه ومعرفته وشغفه الرائعة للوازم كل من يزوره. سواء كان كأس بسيط أو زجاجة نبيذ رفيع، يوفر الخدمة بالنعمة والاحتراف. تكبر مجموعة نبيذ أرتورو سكامارديلا بشكل مستمر وعظيم وتشمل تشكيلة رفيعة من نبيذ الانكليزي الفوار.

 

حصل فريق مطعم لا مار باي غاستون أكوريو على جائزة الضيافة تحت إدارة توميسلاف لوكفشيك. تمثل خدمته الدافئة والمحترفة بفضل ألوانه البروفية في غرفة المطعم وعملاءه الفرحين والمحمسين والمليئين بالحيوية. يفتخر الفريق بالطعام المتوفر ويقومون بتقديم توصية الطبقات والنبيذ بحماس لتعزيز تجربة الضيوف.

حائزة على الجائزة المميزة الجديدة – افتتاح الجديد لهذا العاممطبخ أريانا الإيراني تحت إداراة أريانا بوندي. يتواجد هذا المطعم المتألق على طابق الأرضي في فندق أتلانتس ذا رويال الجديد. ويتميز ديكوره بأجواء ناعمة ودافئة وبسقف جميل الذي يخلق شعور مخيمة. يمكنك الاستمتاع بلائحة فارسية مليئة بالنكهات والأطعمة الحيوية. تنبعث الثقة من الموظفين الذين يرتدون ملابس أنيقة والذين يساعدون في جعل تناول الطعام تجربة لا تُنسى.

 

دليل ميشلان دبي 2023 بنظرة سريعة:

 

 

إعادة عرض حفل دليل ميشلان وغيرها من الأحداث البارزة متوفرة على صفحة فيسبوك الرسمية MICHELIN Guide Dubai  وقناة MICHELIN Guide Global على يوتيوب.

 

التشكيلة الكاملة من دليل ميشلان دبي 2023 متوفرة على موقع الدليل https://guide.michelin.com/en وعلى تطبيق دليل ميشلان، المتوفر مجاناً على iOS وأندرويد.

 

تنضم تشكيلة مطاعم دبي إلى تشكيلة الفنادق التي تتميز بالأمكان الفريدة والمثيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي كل أنحاء العالم.

 

تم اختيار كل فندق في الدليل بفضل إطلالاته، خدماته وشخصياته المذهلة مع خيارات لجميع الميزانيات ويمكن حجز كل فندق مباشرة من خلال موقع وتطبيق دليل ميشلان. تتميز تشكيلة فنادق دبي بالمواقع المذهلة للغاية حول المدينة وتشمل رواد الاستدامة مثل فندق تاج دبي، والفندق الرائع وضمن تشكيلتنا “بلاس” مي دبي باي ميليا، وتصاميم بوتيك متطورة مثل فندق 25 أورز وان سنترال، وأيقونات عصرية أبدية مثل فندق أرماني في برج خليفة.

 

دليل ميشلان هو معيار في فن الطهو. الآن يتم وضع معيار جديد للفنادق. قم بزيارة موقع دليل ميشلان أو قم بتنزيل التطبيق المجاني لنظامي التشغيل iOS وأندرويد، لاكتشاف كل مطعم في الاختيار وحجز فندق لا يُنسى.

 

تشكيلة دليل ميشلان دبي 2023

 

الامتياز المطعم
إل ريستوراتي – نيكو روميتو
ستاي باي يانيك ألينو
تريسند استوديو(جديد)
   
11 وودفاير
المنتهى
أرماني ريستورانتي
آفاتارا (جديد)
دينر باي هيستون بلومنتال(جديد)
هاكسان
هوسيكي
مونرايز(جديد)
أوسيانو
تاسكا باي خوسيه أفاليش
تورنو سوبيتو
   
21 جرامز (جديد)
3 فلس (جديد)
مطعم الخيمة التراثي
آمارا (جديد)
بيت مريم
براسوري بولود
فيليا
فولي
جولدفيش
ابن البحر
إنديا باي فينيت
كينويا
نينوى
أورفلي بروز
ريف جابانيز كوشياكي
شابيستان
تايبل
   
مختارة 99 سوشي بار
مختارة أكيرا باك
مختارة المندلون
مختارة الفنر
مختارة أمازونيكو
مختارة مطبخ أريانا الإيراني(جديد)
مختارة أتموسفير(جديد)
مختارة أفلي باي تاشاس
مختارة بوكا(جديد)
مختارة بومباي بانغلو
مختارة كارنيفال باي تريسيند
مختارة سي لا في
مختارة سيليبريتيز باي مورو كولاغريكو
مختارة شيك نونا(جديد)
مختارة تشيبرياني
مختارة سيتي سوشيال(جديد)
مختارة كلآب
مختارة كويا
مختارة ديمون داك باي ألفين لونغ
مختارة فوكيتس(جديد)
مختارة الريفييرا الفرنسية(جديد)
مختارة غايا
مختارة هاشي
مختارة هيلز كيتشن
مختارة هاتونج
مختارة إل بورو
مختارة إنديجو باي فينيت
مختارة جاليو(جديد)
مختارة جوزيت(جديد)
مختارة جونز(جديد)
مختارة لاتولييه دو جويل روبوشون
مختارة مطعم لوليفو في المحارة(جديد)
مختارة لا مار باي غاستون أكوريو(جديد)
مختارة ليتل ميس إنديا
مختارة  لوي
مختارة ماريا
مختارة ماستي
مختارة ماياباي(جديد)
مختارة ميلوس
مختارة ميمي كاكوشي
مختارة مينا براسوري(جديد)
مختارة موتّ 32 (جديد)
مختارة نيتسو باي روس شونهان
مختارة نوبو
مختارة بيير شيك(جديد)
مختارة بييرز تي تي
مختارة رودس دبليو 1
مختارة روكفيش
مختارة مطعمRSVP (جديد)
مختارة رؤيا(جديد)
مختارة سي فو
مختارة شانغ بالاس
مختارة سراج
مختارة سوكر
مختارة تان تشا
مختارة تاكاهيسا(جديد)
مختارة ذا أرتيزان
مختارة تريسند
مختارة زوما

Exit mobile version