“بساط الريح” يفتتح أبوابه بمشاركات عربية ودولية

بحضور الملكة رانيا العبدالله عقيلة جلالة الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، وبرعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، افتتح أمس الإثنين، معرض “بساط الريح” بنسخته الـ22.

ويشارك بالمعرض أكثر من 170 جهة محلية وعربية ودولية، وأكثر من 15 دولة، ويستمر لمدة 6 أيام، منها 4 أيام خصصت للسيدات ويومان للعائلات.

ويأتي حضور الملكة رانيا تأكيداً للنجاح الكبير لمعرض “بساط الريح” والذي يعتبر واحدة من أهم منصات التسويق الخيري بالعالمين العربي والإسلامي، والتي تنظمه المؤسسة الخيرية للرعاية الصحية المنزلية “نرعاك”.

وثمنت عبير قباني رئيس معرض بساط الريح، ونائب رئيس المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية “نرعاك”، حضور الملكة رانيا العبدالله، للمعرض هذا العام وتشريفها له، ليعطي دلالة كبيرة لأهميته ووصوله إلى العالمية بخطوات ممنهجة، وتترجم هذه الأهمية بكثافة المشاركات العربية والدولية وتقديم نشاطات وثقافات مختلفة.

وأضافت قباني قائلةً: “بساط الريح يأتي هذا العام في إطار العمل على تحقيق مستهدفات رؤية 2030 في رفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي، إذ تنبع أهمية المنظمات غير الربحية من أنها لا تشجع العمل الإنساني فقط، بل تساهم في مجالات واسعة ومتنوعة منها الاجتماعي، البيئي، الصحي وغيره، مما يعزز التضامن والتكاتف بين جميع أفراد المجتمع، وزيادة عدد المنظمات غير الربحية في مختلف المجالات التنموية”.

وتقدمت قباني بجزيل الشكر والتقدير لوزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه والمركز الوطني للفعاليات على دعمهم المتواصل لمعرض بساط الريح، والنابع من إيمانهم بأهمية دور القطاع الثالث غير الربحي في التنمية، مشيرة إلى أن جميع ريع معرض “بساط الريح” يعود لدعم برامج وأنشطة المؤسسة الوطنية الخيرية للرعاية الصحية المنزلية، وتوظيفها في أنشطة المؤسسة في مجالي العمل الخيري والصحي.

ويميز نسخة هذا العام تلك المشاركة الواسعة لأكثر من 170عارضاً من شتى أنحاء العالم، ومنها الكويت، قطر، الإمارات، سلطنة عمان، البحرين، لبنان، تركيا، مصر، لندن، الهند، الأردن، وللمرة الأولى ستبرز أوزبكستان تنوعها الثقافي والفني خلال مشاركتها الأولى في المعرض الأمر الذي يعكس المكانة العالية والإقبال الكبير الذي بات يحظى به المعرض كونه أصبح واحدة من أبرز المنصات التسويقية بمنطقة الشرق الأوسط لعرض أرقى المنتجات وأحدث التصاميم المحلية والعالمية.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...