بعد صراع مع المرض رحل نور الشريف

صائد الجوائز ، سائق الأتوبيس ، الحج متولي رحل نور الشريف تاركا لجمهوره  رصيدًا من الأعمال الفنية ..  توفي اليوم الفنان القدير نور الشريف عن عمر يناهز 69 عامًا داخل مستشفى الصفا بالمهندسين ومن المقرر أن تشيع جنازة الفنان الراحل غدًا الأربعاء من مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر.

جاء خبر وفاة النجم الكبير صدمة كبيرة لجمهوره خاصة أن شائعة وفاته كانت تظهر بقوة مؤخرا من فترة لأخرى ، ولآخر لحظة كان يظن جمهوره أن ما أثير وتداولته المواقع الإلكترونية عن وفاة نور الشريف شائعة إلا أن الخبر تم تأكيده.

قدم النجم الراحل نور الشريف خلال مشواره الفنى الطويل العديد من الأعمال الخالدة فى ذاكرة السينما والدراما، هو ابن حى السيدة زينب الذى تنازل عن حلمه ليكون لاعب كرة قدم بسبب حبه للتمثيل الذى قاده إلى الالتحاق بالمعهد العالى للفنون المسرحية. عاش مهموما بقضايا ومشاكل المجتمع وبالواقع ومشاكل المواطن البسيط حيث قدم عدة أعمال سلط فيها الضوء على أحداث من الواقع ، كما كانت تستعرض قضايا سياسية ومن هذه الأفلام “الكرنك” و”سواق الأتوبيس” و”ناجى العلى”و”المصير” و”عصفور الشرق” وغيرها. ومن المسلسلات التى شارك بها القاهرة والناس، أديب، لن أعيش فى جلباب أبى، الثعلب، عمر بن عبد العزيز، هارون الرشيد، عائلة الحاج متولى، العطار والسبع بنات، رجل الأقدار، كما قدم برنامجا تليفزيونيا بعنوان شوف بختك، قام بالإخراج المسرحى أول مرة على مسرح الهناجر وقدم مسرحية الكاهن، حصل على جوائز عديدة عن فيلم قطة على نار، وحصل على 4 جوائز عن فيلم يارب توبة وفيلم “وضاع العمر يا ولدى” وحبيبى دائمًا والكرنك وحدوتة مصرية والطاووس والعار وأهل القمة، كما حصل على جائزة مهرجان نيودلهى عن فيلم سواق الأتوبيس وعلى جائزة أحسن ممثل عن دوره فى فيلم ليلة ساخنة فى مهرجان القاهرة السينمائى عام 1996 .

وصل عدد الجوائز التى حصل عليها نور الشريف إلى 50 جائزة، وهو ما جعل نقاد السينما يطلقون عليه لقب “صائد الجوائز”، أو “نجم الجوائز”، ولم يكتف بمكانته كنجم سينمائى فقد أنتج عددًا من الأفلام المهمة، وقدم عددًا من المخرجين لأول مرة فى انتاجه، وأصبح هؤلاء المخرجون فيما بعد من أهم المخرجين فى السينما المصرية.

قدم نور الشريف أكثر من 170 فيلما فى مشواره السينمائى فيما يقرب من 45عامًا، وهو رقم لم يصل إليه معظم أبناء جيله لذلك فهو أكثرهم غزارة فى أفلامه السينمائية، وتميز نور بأن نسبة هائلة من هذه الأفلام ذات مستوى رائع، وتمثل علامات مهمة ليس فى مشواره السينمائى فحسب بل فى مسيرة السينما المصرية كلها.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...