دار المجوهرات الفرنسية الراقية الأكثر أناقة تفتتح متجراً في الفيصلية بمدينة الرياض

احتفلت ميزون بوشرون حديثاً بافتتاح بوتيكها في الفيصلية بمدينة الرياض. ويقع هذا المجمّع الذي تبلغ مساحته 240 ألف متر مربّع في الحيّ التجاري الراقي بجوار برج الفيصلية، ويقوم بدور رئيسيّ في التنمية الحضرية في العاصمة السعودية، الرياض. ويشتهر برج الفيصلية بكونه أول ناطحة سحاب تمّ بناؤها في المملكة العربية السعودية، وبالجدار الزجاجي الملوّن الضخم لردهة الفندق، والذي صمّمه الفنان المعماري برايان كلارك بالتعاون مع نورمان فوستر. علماً أن افتتاح البوتيك الثالث لدار المجوهرات الفرنسية العريقة في المملكة العربية السعودية يسلّط الضوء على أهمية المنطقة بالنسبة إلى بوشرون، ورغبة الدار في تعزيز وجودها فيها.

فبالنسبة إلى بوشرون، المتاجر هي أكثر من مجرّد أماكن لشراء المجوهرات، وبالتالي فقد أعيد تصميمها لتعكس قيم ورموز الدار بشكل يجعل العملاء يشعرون بالراحة وكأنهم في منزلهم الخاص. والمتجر الجديد الواقع في الطابق الأرضي، يمتاز بطابعه الهندسي الباريسي الفريد  المستوحى من  مقرّ دار بوشرون الرئيسي Hôtel Particulier عند ساحة فاندوم، باريس. حيث يدمج التصميم الداخلي للبوتيك الذي تبلغ مساحته 90 متراً مربعاً جميع رموز مفهوم التصميم لدى بوشرون والتي تتلخّص في عرض أكثر الإبداعات روعة في أجواء معاصرة وبعيدة عن التكلّف. كما تعيد الواجهة ترجمة مفردات العمارة النموذجية في ساحة فاندوم الشهيرة، مثل الأطر المصنوعة من الرخام الأسود المنحوت، والحديد الأسود المشغول بدقّة، والتناسق المتوازي الخاص بالكلاسيكية الفرنسية، ليشكّل بالتالي توقيع بوشرون المميّز.

وداخل البوتيك، سيكتشف الزوّار القصة الرائعة لمجموعة Serpent Bohème، والتي ابتُكرت عام 1968. وتمتاز المجموعة بالقطرات الرائعة التي تشكّل رؤوس الأفعى المرصّعة، والجسم المنحوت بحراشف ذهبية، ويعتبر تصميمها نموذجاً ممتازاً للحرفية العالية والخبرة التي تميّز صاغة وحرفيي الدار بحيث أصبحت على مرّ السنين رمزاً كلاسيكياً ضمن مجموعات بوشرون. كما يقدّم البوتيك تجربة شخصية مميّزة بفضل خصوصية غرفة كبار الشخصيات التي تحاكي بأجوائها القصور الباريسية الخاصة، ولا سيما من حيث ديكورها المزدان بالأقمشة التي تحمل ظلالاً من اللونين البنفسجي والذهبي وفقاً للتقاليد التزيينية الفرنسية.

وسيقدّم المتجر الجديد إبداعات المجوهرات المميّزة من مجموعات مثل Quatre وSerpent Bohème وJack de Boucheron بالإضافة إلى قطع من مجموعتَيْ Animal وNature وغيرها، وكلّها تجسّد إتقان الصنع الذي يميّز أعمال حرفيّي وصاغة بوشرون. كما ستكون مبتكرات وأحدث إصدارات موسم الخريف والشتاء مثل مجموعة الحيوانات المجوهرة متاحة بمناسبة الافتتاح أيضاً، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من المجوهرات الراقية المخصّصة لعملاء البوتيك. وفي إطار التقليد الراقي للإبداع حسب الطلب، تتوفّر خدمة الطلبات الخاصة حيث يصنع الحرفيون في الدار قطع فريدة تتمحور حول رغبة العميل وتضعه في قلب العملية الإبداعية.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...