دليلك للعناية ببشرتك في العشرينيات

يختار الكثيرون، وخصوصاً في العشرين من عمرهم، أزياءهم وأكسسواراتهم بدقة ويهملون العناية ببشرتهم في معظم الأحيان إلا إذا تضررت كثيراً. وبما أن البشرة هي الأكسسوار الوحيد الذي لا يمكن تبديله، عليك إذا كنت تريد الحصول على بشرة شابة في الخمسينيات، العناية بها باكراً للمحافظة على نضارتها وقبل أن تظهر على سطحها البثور والتجاعيد والبقع التي يصعب معالجتها.

أشعة الشمس
رغم أن التعرّض للشمس على الشاطئ خلال العطلات يكون مغرياً، ننصحك بحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة. فالبشرة المتضررة من أشعة الشمس تظهر عليها آثار الشيخوخة باكراً كالتجاعيد والبقع والترهل. اقتن المستحضرات الواقية من UVA وUVB والتي قد تتسبب بالإصابة بسرطان البشرة. وفي حال تأخرت في العناية ببشرتك، عليك استعمال المستحضرات المعالجة لأضرار الشمس.
● Clinique For Men Broad Spectrum SPF21 Moisturizer
● Lab Series Skincare For Men Future Rescue Repair Ser

البثور
للتخلّص من البثور وحبّ الشباب والمحافظة على نقاوة بشرتك، ننصحك بالإضافة إلى اعتمادك نظاماً غذائياً صحياً مهما كان الأكل السريع في الجامعة مغرياً، بتنظيف بشرتك بانتظام صباحاً ومساءً بالمنظفات الخاصة وباستعمال السائل المنشط الذي يحفظ التوازن الهيدروجيني للبشرة ويمنع ظهور البثور على سطحها.
● The Body Shop Tea Skin Clearing Toner
● Clarins Men Active Face Wash Foaming Gel

جروح الحلاقة
إذا كنت غير قادر على تفادي جرح بشرتك عند حلاقة ذقنك، استعن بمستحضرات مرطبة لما بعد الحلاقة تكون غنية بمكونات ملطفة تهدئ البشرة وتخلصها من هذا الشعور المزعج. أما للتخلّص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد والتي يعاني منها الجميع، فيستحسن أن تقوم بتقشير بشرتك مرّتين أسبوعياً لإزالة التراكمات عن سطحها والتي تعرقل نمو الشعر بشكل طبيعي وتدفعه نحو الداخل مما يسبب احمرار البشرة والتهابها.
● L>Occitane Cade After Shave Balm
● Tom Ford For Men Exfoliating Energy Scrub

جفاف البشرة
تخلّص من جفاف بشرتك وتقشرها باستعمالك مرطباً غنياً بمواد مرطبة لا تثقل البشرة، وخالياً من العطور وأي مكونات أخرى قد تتسبب بحساسية بشرتك.
● Dior Dior Homme Dermo System Repairing Moisturizing Emulsion
● Yves Saint Laurent L’Homme Healthy Look Moisturizer

 

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...