دودج تعلن عن طرح مجموعة ” Last Call” بمحرك V8 من سيارات تشالنجر وتشارجر في الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 يونيو 2023 – أعلنت دودج، شركة السيارات الأمريكية الرائدة، اليوم عن الإنتاج المحدود لمجموعة “Last Call” من سيارات دودج تشارجر ودودج تشالنجر الحالية، إيذانا بنهاية عصر المحرك الأسطوري V8 HEMI®. وستتميز مجموعة “Last Call” في العام 2023 بمجموعة من الألوان المميزة، بما في ذلك عودة بعض الألوان التاريخية ومجموعة متنوعة من ألوان الهيكل الخارجي، مما يوفر للعملاء المزيد من الخيارات. كما ستقدم دودج أيضاً بعض التجهيزات التي لم تتوفر من قبل ، تتضمن مجموعة GT Blacktop لسيارتي تشارجر وتشالنجر ومجموعة GT Hemi Orange لسيارة تشارجر ومجموعة Scat pack Widebody لسيارة تشارجر للمرة الأولى في المنطقة.

 

وستكرم هذه الطرازات الخاصة السيارات الفائقة للعلامة التجارية، وسيتم إضافة لوحة تذكارية تحمل شعار “Last Call” تحت غطاء المحرك لجميع سيارات تشارجر وتشالنجر للعام 2023. تشمل الطرازات المحدودة التي ستطرح في الشرق الأوسط Charger/Challenger Swinger وCharger King Daytona وChallenger Black Ghost وChallenger Shakedown. وتعكس هذه السيارات السمات المميزة للسيارات الأمريكية الفائقة، بمحركاتها القوية وتصميمها المتميز ومواصفاتها الفريدة.

 

ولطالما اعتبر محرك V8 HEMI رائداً بفئته وسمة مميزة للسيارات الفائقة الأمريكية على مر السنين، وظل كذلك بالنسبة لسيارات دودج على مدى عقود، ولا يزال يستحوذ على قلوب عشاق السيارات في جميع أنحاء العالم. ويشتهر هذا المحرك بقوته الفائقة وصوته المميز وتصميمه الفريد.

 

وقال ستيوارت لوري، رئيس العلامات التجارية كرايسلر ودودج ورام للشاحنات في ستيلانتس الشرق الأوسط: “يمثل هذا العام بداية فصل جديد في تاريخ علامتنا التجارية، حيث نودع حقبة مليئة بالإبداع والريادة ونستهل عصر ومستقبل التنقل الكهربائي. فعلى مر السنين، كان محرك V8 HEMI القلب النابض لسيارتي دودج تشالنجر وتشارجر، حيث كان أحد المنابع الرئيسية لقوة هذه السيارات المميزة. ونسعى من خلال النسخة المحدودة من طرازات “Last Call” إلى إحياء تاريخ هذه السيارات الرائدة مع إيصالها في نفس الوقت إلى مستويات جديدة من القوة والأداء الفائق”.

 

تشارجر/تشالنجر سوينجر Charger/Challenger Swinger

لقد كانت سيارة  Dodge Dart Swinger الأصلية عضوًا في نادي Dodge “Scat Pack”، حيث كانت تتمتع بقوة مذهلة في سيارة صغيرة الحجم، وكانت تشمل خيارات  مميزة مثل توليفات الألوان الداخلية والخارجية باللون الأخضر، ولمسات اللون الذهبي والألواح الخشبية الداخلية. وتعود طرازات Dodge Challenger Scat Pack Swinger  و Dodge Charger Scat Pack Swinger لعام 2023 الخاصة الحديثة مستلهمة من ماضيها فيما يخص المظهر الداخلي والخارجي، وسيتم إنتاج حوالي 1000 وحدة عالميًا.

 

تشارجر كينج دايتونا Charger King Daytona

تعود تسمية سيارة تشارجر كينج دايتونا 2023 لشخصية شهيرة في سباقات السحب على الساحل الغربي في الستينيات والسبعينيات: ويليام “بيغ ويلي” روبنسون الذي أطلق على سيارته دودج تشارجر 1969 اسم ” King Daytona” واستخدمها ليس فقط للفوز في السباقات على المضمار، ولكن أيضًا للحفاظ على المتسابقين على المضمار وبعيدًا عن الشوارع. تكرم سيارة دودج تشارجر كينج دايتونا 2023 السيارة الأصلية من خلال زيادة أداء المحرك إلى 807 حصان وجعل الجزء الخارجي منها بلون “Go Mango” مع تفاصيل داخلية برتقالية فريدة. سيتم إنتاج حوالي 350 وحدة عالميًا.

 

 

 

 

تشالنجر بلاك جوستChallenger Black Ghost   

يجسد الإصدار الخاص من سيارة تشالنجر بلاك جوست 2023 التراث التاريخي للمركبة، حيث يلف مظهرًا أسوداً وكروميًا، بما في ذلك رسومات السقف الفينيل السوداء “جلد التمساح” الفريدة والمشابهة للأصلية، حول هيكل Challenger SRT® Hellcat Redeye Widebody وتم زيادة قوة المحرك إلى 807 حصان. سيتم إنتاج حوالي 400 وحدة عالميًا.

 

تشالنجر شيك داون Challenger Shakedown

تكرم سيارة Dodge Challenger Shakedown لعام 2023 سيارة Dodge Shakedown Challenger الأصلية التي أحدثت ضجة عندما تم الكشف عنها في معرض Specialty Equipment Market Association (SEMA) Show في لاس فيغاس عام 2016. يتبع إصدار 2023 Dodge Challenger Shakedown طابع السيارة الأصلية بتصميم داخلي وخارجي أسود وأحمر يجمع بين الحداثة والتقليدية. سيتم إنتاج حوالي 1000 وحدة عالمياً.

 

لمزيد من المعلومات حول هذه الطرازات وسيارات دودج الأخرى، يرجى زيارة وكيل دودج أو الموقع الرسمي للشركة.

The 2020 Dodge Charger Scat Pack Widebody features an optional 20-inch by 11-inch Carbon Black wheel
As is true for all 2023 Dodge Challenger and Charger models, the Dodge Challenger SRT Demon 170 carries a special commemorative underhood “Last Call” plaque.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...