“روايات” تنظم حلقة نقاش حصرية مع الكاتبة الشهيرة سعاد مخنت في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2017

استضافت “روايات”، إحدى الشركات التابعة لمجموعة “كلمات” التي تعد دار النشر الرائدة في المنطقة، حلقة نقاش حصرية مع صحافية واشنطن بوست الشهيرة سعاد مخنت، الحائزة على العديد من الجوائز المرموقة، ومؤلفة عدد من الإصدارات الأكثر مبيعًا. وركزت حلقة النقاش التي أقيمت اليوم الموافق للثاني من نوفمبر خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب 2017، على كتاب سعاد الجديد الذي يحمل عنوان “طلب مني المجيء لوحدي”، وحضرها ممثلو وسائل الإعلام.

وخلال الحلقة النقاشية، تطرقت سعاد لمعالم من رحلتها “وراء خطوط الجهاد”، بدءًا من الأحياء الألمانية التي انطلق منها بعض المتورطين في أحداث الحادي عشر من سبتمبر، وصولاً إلى الحدود التركية السورية التي ينشط فيها مقاتلو تنظيم “داعش”. وتطرقت الكاتبة لبعض المواقف الصعبة التي واجهتها مع مختلف أجهزة الاستخبارات، ولقاءاتها مع عدد من أخطر الرجال المطلوبين في العالم، خاصة عندما طلب منها المجيء لوحدها إلى مقابلة من دون أن تعرف ما كان ينتظرها.

وتعتبر مخنت صحافية شهيرة، وخاطرت بحياتها في مرات عديدة لإعداد التقارير الصحفية عن تنظيمي القاعدة وداعش، ونالت هذا العام 2017 جائزة دانيال بيرل. وعملت خلال حياتها المهنية على تغطية الصراعات والهجمات الإرهابية في أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط، لصالح صحف كبرى، بما في ذلك “نيويورك تايمز” و “واشنطن بوست”، حيث تم تعيينها مؤخرًا في منصب تحريري مرموق.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...