سيارة BMW الفئة الأولى الجديدة كلياً

طرحت BMW الجيل الرابع من الفئة الأولى الجديدة الرائدة ضمن فئة السيارات المدمجة الفاخرة والتي توفر للعملاء متعة قيادة قصوى بفضل تصميمها الديناميكي ومجموعة محركاتها المعدلة بالكامل وتكنولوجيات هيكلها المعززة على نطاق واسع، مرسّخةً مكانتها كالسيارة الأكثر رياضية في بيئة تنافسية. ويبرز طابعها التقدمي من خلال المقصورة الداخلية المعاد تصميمها، والمجموعة الواسعة من أنظمة القيادة الآلية المزودة بها، ونظام BMW iDrive  الجديد مع تقنية الوصول السريع QuickSelect، إضافة إلى الخدمات الرقمية المبتكرة المستندة إلى نظام التشغيل BMW 9.

التصميم الخارجي: واجهة أمامية ديناميكية ومقاييس BMW المميزة

يبرز الطابع الرياضي في أحدث طراز من سيارة BMW الفئة الأولى الجديدة أكثر من أي وقت مضى من خلال مقاييس BMW النموذجية المتمثلة بغطاء المحرك الطويل، ومقصورة الركاب المثبّتة عميقاً نحو الخلف، وخط السقف المنساب ديناميكياً، والواجهة الخلفية القوية. ويتميز شبك المبرّد الأمامي العريض والمائل إلى الأمام من BMW ببنية مبتكرة تتضمن عوارض عمودية وقطرية. كما تتميز الرؤية الجانبية لسيارة BMW الفئة الأولى الجديدة بالشكل الديناميكي ورسومات النافذة المسطحة التي تتجه نحو الخلف. ويتضمن خط Shadow Line القياسي شديد اللمعان من BMW Personal عنصراً رسومياً يحمل الرقم 1 عند انحناءة الزاوية السفلية للنافذة الخلفية على العمود C. ويُبرز جناح السقف الطويل وعواكس الهواء الجانبية التصميم الطويل، فيما تعزز العاكسات العمودية والناشر أسود اللون التصميم الجريء للمصدّ الخلفي.

وتمتدّ المصابيح الخلفية اللافتة المكونة من جزئين إلى الأقسام الجانبية، وتتميز مصابيح LED الأمامية القياسية بعناصر عمودية لافتة تُستخدم في الضوء النهاري ومؤشرات الانعطاف. وتتوفر مصابيح LED أمامية متكيفة اختيارياً مع شعاع عالٍ عديم التوهّج، ووظيفة إضاءة عند الانعطاف، ولمسات زرقاء اللون.

سيارة BMW M ذات طابع فرديّ متميز لناحية الأداء

تبرز في أعلى طرازات المجموعة سيارة BMW M135 xDrive التي تتميز بخصائص أداء معززة بشكل كبير. فقد زوّد طراز BMW M قياسياً بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 300 حصان، وهو يتميز بهيكل M متكيف مع توجيه رياضي ونظام دفع كلي ذكي. كما تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 4.9 ثوانٍ. وفي الخارج، يسهّل شبك المبرّد M أفقيّ العوارض، وأغطية المرايا الخارجية M، وأنابيب العادم الأربعة معرفة أنّ هذه السيارة هي الطراز الأعلى في فئتها. وتتوفر حزمة M Technology مع عناصر تعليق محددة، وصلابة معززة، وخفة في الوزن، ونظام فراملM Compound ، وعجلات ألمنيوم خفيفة قياس 19 بوصة حصرياً في سيارة BMW M135 xDrive. كما تتوفر حزمتا M Sport Package Pro وBMW M Performance Parts في كافة طرازات BMW الفئة الأولى الجديدة.

طابع رياضي فاخر ومقصورة داخلية خالية من الجلد

توفر المقصورة الداخلية المصممة حديثاً في سيارة BMW الفئة الأولى الجديدة والخالية كلياً من الجلد كسمة قياسية أجواءً من الفخامة العصرية التي تعززها اللمسات الرياضية والمساحة الرحبة التي تستوعب ما يصل إلى خمسة ركاب. وتوفر المقاعد المصممة حديثاً مستويات عالية من الراحة خلال الرحلات الطويلة. وتندرج مزايا الألكانترا/ فيغانزا ضمن حزمة M Sport والتجهيزات القياسية المتوفرة في طراز BMW M135 xDrive. كما تتوفر أسطح المقاعد المثقّبة في نسخة فيغانزا بخصائص مشابهة للجلد، مع إمكانية التعديل الكهربائي الاختيارية في مقاعد كافة الطرازات، بما في ذلك الذاكرة الموجودة على جانب السائق. ويمكن إضافة وظائف دعم الظهر والتدليك إلى المقاعد الرياضية كخيار. كما تمّ تركيب وسادة هوائية تفاعلية بين السائق والراكب الأمامي قياسياً لتعزيز حماية الركاب.

وتعكس الأسطح واللمسات عالية الجودة، وذراع نقل السرعة المعاد تصميمه، وشاشة BMW المنحنية الطابع التقدمي والمتميز للمقصورة الداخلية. ويضمّ نظام العرض الرقمي بالكامل شاشة عرض معلومات قياس 10.25 بوصة وشاشة تحكم قياس 10.7 بوصة. كما خُفّض عدد الأزرار وأدوات التحكم في مقصورة القيادة بشكل كبير بفضل الاستخدام المستمر للتكنولوجيا الرقمية. ويتم التحكم بتكييف الهواء في سيارة BMW الفئة الأولى الجديدة رقمياً أيضاً. وكبديل عن المقود الرياضي القياسي، استُخدمت عجلة قيادة M جلدية مُعاد تصميمها بالمثل، وهي جزء من حزمة M الرياضية وتضمّ أزراراً لتبديل السرعة يدوياً.

هيكل معزّز الصلابة وأكثر تطوّراً

تعزز الصلابة المتزايدة لبنية الهيكل وترابطه رشاقة سيارة BMW الفئة الأولى الجديدة ودقة توجيهها وديناميكيات الانعطاف فيها. وتشمل تقنية الهيكل المتقدمة مواءمة حركية محسّنة، وحوامل عوارض مانعة للانقلاب محملة مسبقاً بشكل كبير، وتقنية جديدة لامتصاص الصدمات. كما تمت زيادة زاوية محور العجلتين الأماميتين بنسبة 20 في المئة، لضمان ثبات التوجيه وتحسينه. وتشمل حزمة M Sport  الاختيارية هيكل M المتكيف الذي يخفض ارتفاع السيارة بمعدل يصل إلى 8 ملم، ونظام التوجيه الرياضي، وعجلات الألمنيوم الخفيفة قياس 18 بوصة. كما تتوفر عجلات ألمنيوم خفيفة قياس 19 بوصة ونظام مكابح M Sport كمزايا اختيارية.

 

 

أحدث أنظمة القيادة الآلية، ومزيد من المعدات المتوفرة قياسياً، وتخصيص مستهدف

زوّدت سيارة BMW الفئة الأولى الجديدة قياسياً أو اختيارياً بمجموعة واسعة من أنظمة القيادة الآلية وأنظمة المساعدة على الركن. وتشمل المزايا القياسية نظام المساعدة على القيادة مع التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام التحذير من مغادرة المسار، والتحذير من الخروج، ونظام التعرف على إشارات المرور، ونظام المساعدة على ركن السيارة والرجوع إلى الخلف. أما أبرز المزايا الاختيارية فتتضمن نظام المساعدة على التوجيه والتحكم بالمسار، والمساعدة الآلية على تحديد السرعة، وتوجيه المسار عند استخدام نظام تثبيت السرعة النشط مع وظيفة التوقف والانطلاق.

وبالإضافة إلى أنظمة المساعدة عالية الجودة، تشمل المجموعة الواسعة من المزايا القياسية في سيارة BMW الفئة الأولى الجديدة نظام BMW Live Cockpit Plus  مع نظام الملاحة BMW Maps. وتتضمن حزمة Innovation نظامBMW Live Cockpit Professional  مع شاشة BMW العلوية والعرض المعزز على شاشة التحكم. أما حزمة Premium  فتشمل خيار الهاتف مع الشحن اللاسلكي، والوصول المريح، انعكاس الشعار من المرايا الخارجية، والمرآة الداخلية ذات التعتيم تلقائي، ومصابيحLED  الأمامية القابلة للتكيف. كما تشمل مجموعة المزايا الاختيارية تكييف الهواء الآلي في منطقتين والسقف الزجاجي البانورامي ونظام هارمن كاردون الصوتي.

نظام التشغيل 9 الجديد من BMW، ونظامBMW iDrive  مع ميزة الوصول السريع  QuickSelect

زوّدت سيارة BMW الفئة الأولى الجديدة بأحدث نسخة من نظام BMW iDrive مع ميزة QuickSelect لتشغيل وظائف السيارة بشكل سهل وملائم. ويعتمد نظام BMW iDrive الجديد على نظام التشغيل 9 منBMW  وهو مصمم للتشغيل باللمس والتحكم الصوتي. وتتيح ترقيات البرامج عن بعد دمج وظائف السيارة الجديدة والمحسنة في السيارة لاسلكياً.

ويمكن دمج الهاتف الذكي قياسياً مع نظامApple CarPlay®  وAndroid Auto™ في سيارة BMW الفئة الأولى الجديدة. ويوفر تطبيقا BMW ID وMy BMW وسيلة ملائمة لتخصيص تجربة المستخدم في سيارة BMW الفئة الأولى الجديدة. كما يمكن إعداد مفتاح BMW Digital Key Plus المزود بتقنية لاسلكية ذات نطاق عريض فائق للهواتف الذكية المتوافقة مع أنظمة التشغيل iOS أو Android وساعة Apple Watch اختيارياً عبر تطبيق My BMW.

شاهد أيضا : BMW تعيد ابتكار ذاتها من خلال رؤيتها التصميمية الحديثة التي تتمثّل في سيارة BMW Vision Neue Klasse 

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...