شركة العظم والسديري تعقد ندوات متخصصة في موضوع ضريبه القيمة المضافة للشركات ورواد الأعمال

جدة، المملكة العربية السعودية. ديسمبر ٢٠١٧. نظمت شركة العظم والسديري محاسبون ومراجعون قانونيون -عضو كروهوروث الدولية- ندوات متخصصة في موضوع الضريبة على القيمة المضافة والتي سيتم تطبيقها بالمملكة العربية السعودية منذ الأول من يناير 2018م. ولقد تم تسليط الضوء في هذه الندوات على مفهوم الضريبة على القيمة المضافة ولوائحها وأحكامها والعقوبات والغرامات المترتبة في عدم الالتزام بها وذلك وفقاً للقوانين المعدة من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل، بحضور نخبة من رجال وسيدات الأعمال والمهتمين من المهنيين والاستشاريين وأصحاب الشركة الذين هم بحاجة إلى معرفة المزيد عن هذه الضريبة.

إن الضريبة على القيمة المضافة لها مردود اقتصادي كبير من حيث الرقابة على الأسعار ومساعدة قطاع الأعمال في حوكمة أعمالهم وضبط سجلات منشآتهم   وبالتالي  يساعد ذلك في ازدياد المعرفة والوعي والفهم لدى قطاع الأعمال الذي يعد شريكا استراتيجيا مهما في نجاح عملية تحصيل الضريبة  على القيمة المضافة.

وقد علق المستشار المالي، الأستاذ/ سعد العظم من جانبه قائلاً “لأن مكاتب المحاسبة القانونية تعد من العناصر المهمة التي تساعد المنشآت على ضبط أعمالها ولايمان شركتنا بدور تلك المكاتب كانت المبادرة لقيام هذه الندوات وذلك لمساعدة قطاع الأعمال في فهم القوانين والأنظمة الخاصة بالضريبة على القيمة المضافة لدورهم الفعال في تحريك عجلة التنمية وتحقيق تطلعات رؤية 2030.”

والجدير بالذكر أن هذه الندوات ا قد شهدت نجاحاً وحضوراً متميزاً من قطاع الأعمال، وقد أقيمت الندوات في الرياض، وبالمنطقة الغربية بمدينة جدة بحضور يفوق 700 شخص، وستقام ندوة أخرى بالمنطقة الشرقية بمدينة الخبر قبل نهاية هذا العام.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...