Site icon مجلة عالم الرجل

شركة «بايرماكسPayerMax » تقود سوق الألعاب في المملكة المقدر قيمته بـ 1.8 مليار دولار

سوق الألعاب

الرياض، 1 أكتوبر 2024: مع نمو سوق الألعاب في المملكة العربية السعودية إلى ما يقدر بنحو 1.8 مليار دولار، تبذل شركة PayerMax، الرائدة عالمياً في حلول الدفع الرقمي، جهوداً بارزة لتوفير بنية تحتية قوية للألعاب، ووضع خطط استراتيجية طموحة لتطوير هذه الصناعة المزدهرة. وتتماشى خطط الشركة التوسعة مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحقيق التحول الرقمي؛ مما يجعل بايرماكس لاعباً رئيسياً في قطاعي التكنولوجيا المالية، والألعاب في المنطقة.

وقالت الأستاذة نوف بن سلمه مديرة تطوير الأعمال في شركة بايرماكس، أن رؤية الشركة تعمل على تعزيز أمن وكفاءة الدفع الرقمي، والتوسع في جميع أنحاء المملكة التي تستحوذ على 45% من سوق الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأن 67% من السكان في المنطقة مشاركين بشكل نشط في الألعاب، مع توفر الفرص المالية هائلة. ولذلك تلتزم PayerMax بتوفير تجارب دفع آمنة وسلسة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات اللاعبين المتزايدة في المنطقة.

وأوضحت، أن استراتيجية PayerMax التوسعية في المملكة تتسم برؤية طموحة ومتعددة الجوانب، وتتضمن إقامة شراكات استراتيجية هادفة ومثمرة مع المؤسسات المالية المحلية، وشركات التكنولوجيا، والجهات الحكومية لإنشاء بيئة تعزز الابتكار الرقمي. بالإضافة إلى ذلك، ستستثمر بايرماكس في حلول موجهة محلياً لتلبية متطلبات السوق المحددة، مما يضمن أن تكون عروضها مصممة خصيصاً للسوق السعودي. ويتم تعزيز هذا الالتزام من خلال جهود الشركة للمساهمة في تطوير المواهب المحلية. حيث يبلغ عدد الموظفين السعوديين في مكتبها بالمملكة حوالي 40%. وتلتزم الشركة برعاية الجيل القادم من المتخصصين في مجال التكنولوجيا المالية، ومواكبة نموها مع الأهداف الاقتصادية للمملكة.

وأضافت الأستاذة نوف، أن دورنا في PayerMax لا يقتصر على المدفوعات فحسب، بل نعمل على بناء البنية التحتية المالية لاقتصاد الألعاب المزدهر. ولقد أدت شراكتنا الأخيرة مع أحد تطبيقات الألعاب الشهيرة إلى زيادة بنسبة 153% في حجم المعاملات، وزيادة بنسبة 180% في الطلبات الناجحة؛ مما يؤكد إمكانيات النمو المالي الكبيرة التي يتمتع بها قطاع الألعاب في المملكة. مشيرةً إلى الإنجاز الهام الذي حققت شركة PayerMax باعتبارها أول شركة آسيوية في مجال التكنولوجيا المالية تحصل على ترخيص بموجب البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات (RHQ)، وتأسيس المقر الإقليمي للشركة في المملكة العربية السعودية. وأن حلول الدفع مثل عمليات الشراء داخل التطبيقات، وإعادة شحن المتجر الإلكتروني، والحوافز الصغيرة تدعم المطورين واللاعبين من خلال ضمان توفير معاملات سلسة وآمنة.

مع زيادة الإنفاق على سوق الألعاب في المملكة، لا يمكن التأكيد بما فيه الكفاية على أهمية التدابير الأمنية القوية في عروض PayerMax. نظراً لأن 32% من اللاعبين يعتبرون من ذوي الإنفاق المتوسط، ​​و12% من ذوي الإنفاق المرتفع، فمن المتوقع أن يصل متوسط ​​الإيرادات لكل مستخدم (ARPU) في سوق ألعاب الجوال إلى 85.47 دولاراً في عام 2024. ولحماية هذه المعاملات المالية، تستخدم بايرماكس نظاماً موثوقاً لمكافحة الاحتيال في الوقت الفعلي يمنع الاحتيال، ويحمي بيانات المستخدم، وهو أمر بالغ الأهمية في الحفاظ على الثقة في هذه السوق سريعة التوسع.

وأكدت الأستاذة نوف، أن رؤية بايرماكس الاستراتيجية تتوافق مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تطوير اقتصاد رقمي متنوع. وأن هدفنا أن نصبح المزود الرائد في توفير حلول الدفع الرقمي لصناعة الألعاب في المملكة. ولذلك نحن ملتزمون بابتكار طرق دفع آمنة وسلسة وموجهة محلياً لتلبية احتياجات المستخدمين السعوديين، لتظل شركتنا في طليعة هذه السوق المتنامية.

وعلاوة على ذلك، فإن بايرماكس تؤكد التزامها الواضح بدعم رؤية المملكة 2030 للانتقال إلى مجتمع غير نقدي، وزيادة معاملاتها غير النقدية إلى 70٪ بحلول عام 2030. ومن خلال تعزيز المدفوعات الإلكترونية، تعمل الشركة على زيادة الشمول المالي، وتعزيز الشفافية، وزيادة الكفاءة في المعاملات المالية. ويعكس توسع شركة بايرماكس في المملكة إيمانها الراسخ بالإمكانيات الهائلة للمملكة وتفانيها في أن تكون شريكاً طويل الأمد في دعم مسيرة تحول الاقتصادي السعودي.

ويشهد سوق الرياضات الإلكترونية في المملكة نمواً كبيراً، وذلك بفضل المبادرات الحكومية التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد، وترسيخ مكانة المملكة كمركز عالمي للرياضات الالكترونية. وأشارت الأستاذة نوف في هذا الصدد، إلى التوقعات التي تشير إلى ازدهار هذا القطاع وتحقيقه معدل نمو سنوي مركب قدره 15.7% من عام 2023 إلى عام 2028. موضحةً أن هذا النمو مدفوع بفئة سكانية عالية من الشباب المهتمين بالتكنولوجيا وينفقون بمعدل 250 ريالاً شهرياً على عمليات الشراء داخل الألعاب.

ومن المتوقع أن يصل حجم سوق الرياضات الإلكترونية السعودي إلى 15.4 مليون دولار بحلول عام 2028، مع توقع نمو إجمالي الإيرادات بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 5.18% من عام 2022 إلى عام 2029، ليصل إلى 772.40 مليون دولار. وتبرز هذه الأرقام الإمكانات المالية التي تتمتع بها صناعة الألعاب في المملكة، خاصة مع استمرار المملكة واهتمامها المتزايد في الاستثمار في البنية التحتية للترفيه الرقمي.

ومن خلال توسيع عملياتها في المملكة، لا تسعى PayerMax إلى تحقيق نمو الأعمال فحسب، بل تشارك بفاعلية في دعم رحلة المملكة نحو مستقبل ممكن رقمياً. وتعتبر خطط الشركة التوسعية دليلاً على إيمانها بإمكانيات المملكة والتزامها بالمساهمة في دعم التحول الاقتصادي للمملكة.

شاهد أيضا : علامة HONOR تعلن التوافر الرسمي لجهاز HONOR MagicPad 2 المدعوم بالذكاء الاصطناعي في سوق المملكة العربية السعودية.

Exit mobile version