“كريستيز إديوكيشن” تطلق دورة تدريبية عبر الإنترنت تتناول تاريخ ساعات اليد

أعلنت “كريستيز إديوكيشن”، مركز التميّز الأكاديمي المعني بدراسة تجارة الفنون وسوقها، عن إطلاق دورة تدريبية جديدة عبر الإنترنت تتناول تاريخ ساعات اليد من العام 1700 وحتى الوقت الراهن. وتحمل الدورة التدريبية الاسم تاريخ ساعات اليد: من 1700 إلى اليوم، وتبدأ في 17 سبتمبر، على هيئة برنامج فريد من نوعه قائم على الفيديو، يقدّم على مدى خمسة أسابيع نشأة الساعات وتطورها منذ ظهورها الأول في الجيب وحتى أصبحت ساعات تُرتدى على المعصم بشكلها الراهن، جامعاً بين الجوانب العلمية والهندسية والفنية المذهلة لعالم الساعات.

وسيتعرف الطلبة الملتحقون في البرنامج على مزايا الساعة الميكانيكية من خلال رسوم متحركة مُعدّة خصيصاً، فضلاً عن استماعهم من مصممين ومؤرّخين مرموقين عن تطور هذه الصناعة الراقية. ويقدّم المساق أهم القصص وأبرزها في صناعة الساعات ويفتح بسهولة أمام عامة الجمهور ما قد يُعتبر موضوعاً معقداً.

وقال مدير برامج الإنترنت التدريبية لدى “كريستيز إديوكيشن” تد ساندلينغ، أصبح من الواضح بعد النجاح الذي حققته دورة تاريخ المجوهرات: من 1880 إلى اليوم، التي قدمتها “كريستيز إديوكيشن” عبر الإنترنت، أن الطلبة من جميع أنحاء العالم كانوا يبحثون عن دورات عبر الإنترنت “يمكن أن تعرّفهم بسوق منتجات الرفاهية بطريقة

موضوعية وشاملة”، مضيفاً أن دورة تاريخ ساعات اليد: من 1700 إلى اليوم، “تصبّ بدورها في هذا الاتجاه لدى عشّاق الساعات، وتعرفهم بكيفية عملها وتعلّمهم فهم تصميمها الخارجي والعلامات التجارية التي أنتجتها، فضلاً عن طريقة البحث في السوق عن الساعات العتيقة”.

وتتضمن الدورة التدريبية عبر الإنترنت، التي كتبها وقدمها المستشار المستقل في عالم الساعات الدكتور أندرو هيلدريث، مقابلات فيديو حصرية مع إيمانويل بريغيه من دار بريغيه للساعات، وباسكال ليبو من كارتييه، وستيفن فورسي من غروبل فورسي، وريتشارد ميل، وإريك كو جامع ساعات رولكس، تتناول بالتفصيل العلامات التجارية وما يكمن وراءها من مصادر إلهام وفلسفة وإنجازات.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول الدورة التدريبية وتفاصيل التسجيل على موقع “كريستيز إديوكيشن” على الويب.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...