مجلة عالم الرجل

ما هو افضل ماسك للوجه لترطيب وتبيض البشرة؟

ما هو افضل ماسك للوجه لترطيب وتبيض البشرة؟

تسعى الكثير من الفتيات إلى الوصول لبشرة ناعمة ملساء خالية من الحبوب والعيوب الأخري، وتبدأ رحلة بحثهم عن افضل ماسك للوجه في البيت الذي يتيمز بالتوفير والحصول على أفضل النتائج.

إن تطبيق افضل ماسك للوجه يعد من أفضل طرق العناية بالبشرة بطريقة طبيعية؛ حيث يمكن لهذه المسكات أن تعالج مشاكل البشرة المختلفة، مثل: حب الشباب أو جفاف الوجه أو الجلد الميت أو حتى التحكم في نسبة الدهون بالوجه.

كيف اسوي افضل ماسك للوجه في البيت بطريقة سهلة؟

حتى تقومين بعمل افضل ماسك للوجه في البيت وتحصلين على أفضل النتائج عليك اتباع الخطوات التالية:

ما هو افضل ماسك للوجه طبيعي ؟

افضل ماسك طبيعي للوجه
افضل ماسك طبيعي للوجه

إن القائمة التالية تحتوي على عدداً من أهم وافضل ماسك للوجه في البيت بخلطات بسيطة وسهلة:

1) ماسك الزبادي

لتنظيف بشرتك وشد المسام، قومي بدهن وجهك ببعض الزبادي الطبيعي واتركه لمدة 20 دقيقة.

2) ماسك الحليب

هذا الماسك يعطيك وجها رطبا ناعما وأيضا أملس وذلك في المنزل.

3) ماسك خل التفاح

إنه ماسك فعال ونتائجه مميزة؛ حيث أنه ماسك منظف للبشرة يتم استخادمه منذ زمن وعقود طويلة.

4) ماسك الشوفان

هذا الماسك يعمل كعلاج سريع ولمظهر أفضل وأكثر نعومة.

5) ماسك الموز

إن ماسك الموز هو أفضل ماسك للوجة في البيت، وهو من المنتجات الطبيعية المليئة بمكونات تساعدك على الحصول على بشرة رائعة مثل: فيتامين أ، فيتامين ب، وفيتامين هـ، والبوتاسيوم.

6) ماسك المايونيز

هذا الماسك يعلاج البشرة ويجعل الوجه هادئ وناعم.

7) ماسك الخردل

تحتوي بذور الخردل على نوع من الكبريت المقاوم للبكتيريا، لذلك فإن هذا الماسك مفيد جداً و بشكل خاص لحساسية الجلد وحب الشباب والالتهابات.

8) ماسك الليمون

يحتوي الليمون على نوعين من حمض الهيدروكسي، مما يسهل عملية إزالة خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء وحب الشباب وتغير اللون.

9) ماسك البيض

إنه ماسك بسيط للغاية، فقط اذهبي لثلاجتك، وإذا كانت بشرتك جافة وتحتاج إلى ترطيب، وقومي بفصل البيضة وضعي الصفار على وجهك.

وإذا كانت بشرتك دهنية، تأخذ البشرة الدهنية بياض البيض الذي يمكن إضافة القليل من الليمون أو العسل إليه. وللبشرة العادية، قومي باستخدام البيضة بأكملها.

ما هو افضل ماسك لتفتيح وتبيض البشرة؟

هناك العديد من ماسكات الوجه لتفتيح وتبيض البشرة، وخلال السطور التالية سنتعرف على افضل ماسك للوجه :

1) ماسك القهوة والحليب

تعمل القهوة على تفتيح البشرة، وتعد خلطة القهوة والحليب فعالة حيث أن الحليب غني بالفيتامينات والبروتينات والمعادن اللازمة والتي تعمل على تبييض البشرة.

ضعي في وعاء ربع كوب من مسحوق القهوة مع ملعقتين كبيرتين من الحليب. ثم اخلطي المكونين معاً حتى تحصلين على عجينة متماسكة وقومي بتوزيعها على وجهك لمدة 20 دقيقة. بعدها إغسلي وجهك بالماء البرد واحصلي على بشرة أفتح مع تكرار هذه العملية.

2) ماسك القهوة مع الكاكو

تعد مكونات ماسك القهوة هذا، هي القهوة والكاكو فقط. ضعي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو و 3 ملاعق كبيرة من اللبن، وامزجي المكونات مع بعضها للحصول على مزيج متجانس، ثم قومي بتدليكها على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر للحصول على بشرة فاتحة ونضرة.

3) ماسك النشا

يناسب هذا الماسك جميع أنواع البشرة ويعتبر من أسهل ماسكات الوجه على الإطلاق، ومن أهم فوائده هو شد البشرة وتفتيحها ونضارتها والتخلص من علامات إجهاد البشرة، والقضاء على إلتهابات الجلد.

ضعي ملعقة كبيرة من نشا الذرة وضعها في طبق عميق، ثم ضيفي عليه القليل من ماء الورد حتى يتكون معجون يشبه الكريم. بعد ذلك ضعي الماسك على البشرة ثم اتركيه لمدة نصف ساعة حتى يجف تماماً.

كم يدوم ماسك الوجه؟

يعتقد الكثير من النساء أن ترك الماسك لفترة أطول يفيد البشرة، ولكن يتراوح الوقت المناسب لأي لماسك ما بين ربع ساعة إلى نصف ساعة إذا كان الماسك من المستحضرات الطبيعية، أما اذا كان من المستحضرات التجميلية المصنوعة، فيجب إتباع الإرشادات المكتوبة في الغلاف.

وإذا حدث غير ذلك، فمن الممكن إصابة البشرة بالعديد من الأضرار، مثل: حرق الجلد.

ما فائدة اقنعة الوجه؟

فائدة اقنعة الوجه

هناك فوائد عديدة لافضل ماسك للوجه بسبب مكوناتها الطبيعية، مثل: إزالة الإرهاق والتوتر والقضاء على الحبوب والبقع وجفاف الوجه وإزالة الجلد الميت وغيرهم الكثير من مشاكل البشرة التي تواجه أي امرأة في المراحل العمرية المختلفة.

ما هي الماكولات التي تجعل الوجه جميل؟

يوجد العديد من الماكولات التي تعطي نضارة للوجه، ومن بينها:

ماذا تحتاج البشرة كل يوم؟

إلي جانب استخدام افضل ماسك للوجه، هناك بعض النصائح المهمة للعناية اليومية بالوجه:

كيف اجعل الوجه صافي؟

إلى جانب استخدام وتطبيق الاقنعة والوصفات الطبيعية يوجد بعض النصائح التي ما إن تم اتباعها من المؤكد أن بشرة الوجه سوف تحصلين على وجه صافي وتزول أي مشكلة تواجهك بها ومن أهم تلك النصائح الآتي:

اقرأ أيضًا:منتجات العناية بالشعر ” كالوجان” في السوق السعودي

Exit mobile version