“نيسان” تطلق “ألتيما 2019” الجديدة كلياً للمرة الأولى في الشرق الأوسط

الجيل السادس من “ألتيما” يرسي معايير جديدة لتصميم سيارات السيدان من “نيسان” ويأتي مزوداً بتقنيات “نيسان للتنقل الذكي” مع محركين جديدين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (25 فبراير 2019) – كشفت “نيسان” النقاب اليوم عن سيارة “ألتيما” الجديدة كلياً، والتي ترسي معياراً جديداً من حيث التصميم ومتعة القيادة والتكنولوجيا بالنسبة لشريحة سيارات السيدان متوسطة الحجم. وتقدم السيارة أسلوباً متميزاً، وتصميمات داخلية راقية، ومحركين جديدين، وخصائص متطورة ضمن نهج “نيسان للتنقل الذكي”. وتطرح سيارة “نيسان ألتيما 2019” بسعة محرك 2.5 لتر خلال شهر فبراير في منطقة الشرق الأوسط، على أن يتم طرح “ألتيما” بسعة محرك 2.0 لتر بالمنطقة خلال الصيف.

وكانت الجيل السادس من سيارة “ألتيما”، الأفضل مبيعاً ضمن سيارات السيدان من “نيسان”، قد ظهر للمرة الأولى عالمياً من خلال “معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018″، والذي تزامن مع عرض “نيسان” لسيارة “فورمولا إي” للسباقات في أمريكا الشمالية للمرة الأولى.

ولا تزال سيارة “ألتيما” تحتفظ بمكانتها كخيار مفضّل لدى عملاء “نيسان” في منطقة الشرق الأوسط. وقد حظيت مبيعات الجيل الخامس من “ألتيما” بنمو على أساس سنوي بلغت نسبته 30 في المئة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام المالي الحالي (أبريل 2018 – يناير 2019)، حيث شكّلت مبيعات التجزئة نسبة 46% من إجمالي مبيعات السيارة. ويأتي هذا النجاح على الرغم من أن الجيل الحالي للسيارة وصل إلى العام الأخير لدورة حياته. ويحظى الجيل الحالي من سيارات “ألتيما” بمكانة مرموقة حيث يستحوذ على أعلى حصة في هذه الفئة بالمنطقة.

وفي معرض تعليقه، قال كاليانا سيفاغنانام، نائب الرئيس الإقليمي للتسويق والمبيعات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند: “تستند سيارة ألتيما الجديدة كلياً إلى سُمعة عريقة تمتد إلى 25 عاماً، إذ يحظى هذا الطراز بشعبية مذهلة بين عملائنا في منطقة الشرق الأوسط، وإننا واثقون بأن السمات المتطورة التي أُضيفت من خلال الجيل السادس لهذا الطراز سوف تعزز جاذبيتها بين عملائنا.” وأضاف: “تضفي ألتيما الجديد كلياً رونقاً متجدداً على سيارات سيدان متوسطة الحجم، من حيث التصميم والاستمتاع بتجربة القيادة والتقنيات، وهي السمات التي تجمع بين القدرات والسعر المعقول. وتتميز سيارة ألتيما 2019 بالتصميم الخارجي الانسيابي، والتصميم الداخلي الفخم، والتحسينات في المحرك، ونظام التعليق المُحكَم، ونظام المقاعد المعزّز، ما يجعلها متفوقة على فئتها.”   

ويعد تصميم سيارة “ألتيما” الجديدة كلياً مستوحى من تصميم سيارة “نيسان في – موشن 2.0” النموذجية الحائزة على جوائز، والتي ظهرت للمرة الأولى في المعرض الدولي للسيارات بأمريكا الشمالية 2017 والذي أقيم في مدينة ديترويت. ويتميز هذا الجيل من “ألتيما” بأنه أقل ارتفاعاً وأكثر طولاً وعرضاً من الجيل السابق، وذات مستوى عالٍ من الاتزان والإطلالة الجريئة، مع خيار لعجلات وأطر قياس 19 بوصة. أما بالنسبة للتصميم الداخلي، فهو جديد ومتميز كلياً، فتضم لوحة تحكم عريضة بتصميم “gliding wing” الشهير من نيسان، ما يبرز خصائص التصميم الخارجي للسيارة من حيث غطاء المحرك وفتحات التهوية المنخفضة ويساعد في خلق بيئة مفتوحة ورحبة داخل السيارة.   

وتضم أبرز ميزات الرفاهية والراحة في التصميم الداخلي للسيارة مقاعد مطوّرة ذات دعامات إضافية توفر مستوى أفضل من الدعم والتماسك. كما تضم السيارة أنظمة Apple CarPlay™ ، وAndroid Auto™، وشاشة ملوّنة متعددة اللمس قياس 8 بوصات، وهي القدرات التي تضمن تجربة ترفيه شاملة داخل السيارة، مع المحافظة على مستوى تحكم سلس أثناء القيادة.

وتم دمج أحدث التقنيات كمعيار يميّز سيارة “ألتيما 2019” في إطار نهج “نيسان للتنقل الذكي”. وتشتمل هذه التقنيات على كلٍ من خاصية التنبيه باقتراب مركبة أخرى والتي تساعد للسائق استشعار جميع المركبات من حوله عند الرجوع للخلف. وعند استشعار جسم ما، يقوم النظام بإشعار السائق من خلال تنبيهات صوتية وبصرية. كما تتيح السيارة مراقبة آمنة للطريق من الأمام والجوانب والخلف من خلال تقنيات تدخّل، وهي: مكابح طوارئ أوتوماتيكية عند استشعار المشاة، والتنبيه عند الخروج عن مسار الطريق (LDW)، والتنبيه بالنقطة العمياء من خلال نظام راداري، والتنبيه باقتراب مركبة أخرى عند الخروج من المواقف (RCTA)، والمساعدة بالضوء المرتفع (HBA).

وتأتي سيارة “ألتيما 2019” بمحركين جديدين، حيث تضم السيارة محركاً من 4 أسطوانات متوازية سعة 2.5 لتر طراز DOHC يعمل بنظام الحقن المباشر، وهو الخيار القياسي في سيارة “ألتيما 2019”. ولا تقتصر مزايا هذا المحرك على قوة الأحصنة وعزم السيارة فحسب، بل إنه يضم عدداً من التحسينات فيما يتعلق بانخفاض الصوت والضجيج الذي يحدثه داخل المقصورة، إلى جانب الميزات المحسّنة الخاصة بكلٍ من استهلاك الوقود والانبعاثات الأكثر نظافة.       

وجرى استبدال محركات الجيل السابق من سيارة ألتيما ذات الست أسطوانات سعة 3.5 لتر، بأول محرك على مستوى العالم جاهز للإنتاج يعمل بتقنية الشحن التوربيني “تربو” ذي الضغط المتغير. ويعد ذلك تطوراً تكنولوجيا بارزاً، حيث يمكن للمحرّك، وهو من طراز VC-Turbo، تغيير معدل الضغط بسلاسة، ما يحقق أداءً يفوق محركات ذات حجم أكبر بكثير، مع الحفاظ على معدل كفاءة الوقود ومستوى انبعاثات أفضل.  

ومن المقرر أن يتم طرح “ألتيما 2019” بعددٍ من الإصدارات المتنوعة، وهي: S وSV وSL بسعة محرك 2.5L، والإصدارين SV وSL بسعة محرك 2.0L Turbo. كما سيتم فتح باب الحجوزات للإصدار 2.0L VC-Turbo في وقت مبكر من صيف 2019. للتعرف بالمزيد من التفاصيل حول “نيسان ألتيما 2019″، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://www.nissan-me.com/

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...