وكيل وزارة السياحة القبرصي:سيفتح طيران مباشر من جدة قريبا ..وسهلنا التأشيرات للسعوديين

جدة:
كشف وزير السياحة في جمهورية قبرص سافاس برديوس خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أخيرا في مدينة جدة، عن فتح طيران مباشر من مدينة جدة إلى قبرص ، وذلك لدعم السياحة بين البلدين، وذلك بدءا من شهر مايو القادم.
وأكد أن قبرص قدمت العديد من التسهيلات للمواطنين السعوديين الراغبين في زيارة قبرص للفترة القادمة، إذ سيتمكن الراغبين في زيارة قبرص من الحصول على تأشيرة الدخول من مدينة جدة، حاليا الحصول على التأشيرة القبرصية يتطلب الذهاب إلى الرياض للحصول عليها.
وبين أن المواطنين السعوديين بإمكانهم دخول قبرص أيضا في حال امتلاكهم تأشيرة “شنغن”، أو التأشيرة القبرصية.
وتوقع أن يرتفع عدد السياح السعوديين القادمين إلى قبرص خلال الفترة القادمة، ففي عام 2019 بلغ عدد السياح السعوديين في قبرص نحو 5 آلاف سائح ولم تكن آنذاك توجد رحلات مباشرة بين البلدين، والآن مع التسهيلات المقدمة بتسهيل تأشيرة الدخول، إضافة إلى وجود طيران مباشر فيتوقع أن يرتفع عدد السياح السعوديين إلى قبرص.
وبين أن قبرص بها العديد من المجالات السياحية، أبرزها سياحة الآثار التاريخية، والسياحة الشعبية، وسياحة الشواطئ التي تشتهر بها.
وتوقع أن تشهد التبادلات التجارية نموا خلال الفترة القادمة، خاصة في ظل زيارة مسؤولي قبرص إلى جدة والتقائهم بأعضاء الغرفة التجارية الصناعية بجدة، باجتماع هامة.
وعن أبرز ما يميز قبرص أوضح برديوس قائلًا: تتميز قبرص بالعديد من المقومات السياحية، ما يجعلها وجهة سياحية طوال العام، ووجهة عالية الجودة، ووجهة صديقة للمناخ، وجهة أكثر ذكاءً، وتعميم الفائدة من السياحة على جميع السكان وليس فقط من يعيشون في المنطقة الساحلية والشواطئ، ونحن في خضم نقل الاهتمام إلى المناطق الجبلية، لتعميم الفائدة على الجميع.
ولفت إلى أن الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل تغيير التصورات القائمة على أن قبرص تعد وجهة سياحية شاطئية بحرية.
ولفت إلى أن قبرص اتخذت العديد من الإجراءات في القطاع السياحي خلال الفترة الماضية، ومنها تكامل السياحة الريفية، وتحسينات البنية التحتية، وجعل القطاع السياحي أكثر تنافسية، وتطوير منتجات سياحية، وذلك من أجل التحضير لمرحلة جديدة من السفر.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...