عيادات فقيه الطبية

عيادات فقيه الطبية .. وجهتك المثلى للرعاية الصحية

في عيادات فقيه الطبية التنفيذية لمستشفى الدكتور سليمان فقيه، تأتي قمة أولوياتهم تزويد ضيوفهم الكرام بتجربة رعاية صحية فريدة تلبي احتياجاتهم وتليق بهم دون انتظار. وتمتاز عيادات فقيه التنفيذية وصالات الانتظار بإطلالات ساحرة ومذهلة على شاطئ البحر الأحمر «الواجهة البحرية – كورنيش جدة »،

كما توفر أجواء هادئة تمنح الزائر شعوراً بالاسترخاء لتعزيز فرص النجاح في رحلة الشفاء؛ وجعل زيارته لا تتمحور فقط حول الرعاية الصحية، بل حول أخذ قسط من الراحة بعيداً عن ازدحام الحياة، ولمعرفة المزيد عن العيادات التنفيذية وبرنامج فقيه الطبي كان لنا هذا اللقاء مع الدكتور أنيس سندي، المدير التنفيذي، المراكز الطبية، مجموعة فقيه الطبية، ومدير برنامج فقيه التنفيذي الصحي، العيادات التنفيذية

 ما هي تخصصات عيادات فقيه الطبية والخدمات التي تقدمها

نقوم في عيادات فقيه الطبية لضيوفنا الكرام بتقييم صحي شامل يستند إلى خبرتنا العريقة لإنشاء ملف صحي كامل يكون بمنزلة المعيار الشخصي للتأكد من حصولك على صحتك وخطة متكاملة ومتوائمة مع احتياجاتك الوقائية أو للعلاج من خلال مجموعة خدمات طبية وتتمثل فيما يلي:

العيادات التجميلية

توفر عيادات فقيه الطبية فريقاً جراحياً متخصصاً يتمتع بكفاءة متميزة، ويؤدي جميع الجراحات والخدمات التجميلية والترميمية بإتقان وحرفية كبيرة.

عيادات الأمراض الجلدية

توفر عيادات الجلدية خدمات التشخيص والع اج لجميع الأمراض التي تصيب الجلد والشعر والأظافر لجميع الفئات العمرية. كما أنها مجهزة بأحدث الأدوات والمرافق التي تساعد في علاج الأمراض الجلدية بما في ذلك الكي الكهربائي والكي بالتبريد والعلاج بالضوء والحقن داخل الآفة.

عيادات الصحة النفسية

تقدم عيادات الصحة النفسية تقييماً وعلاجاً نفسياً شاملاً بالإضافة إلى التثقيف النفسي الأسري والعلاج النفسي والأدوية النفسية لمرضى العيادات الخارجية والمرضى المنومين واستشارات الأقسام الأخرى في هذا السياق. وتتميز خدمة المرضى المنومين «وحدة الصحة السلوكية» بوجود منطقة ترفيهية، والتواصل مع مراكز إعادة التأهيل «مركز معبر » ومركز إدارة اضطرابات تعاطي المخدرات، وعلماء نفس مدربين محولين من خارج مستشفى د. سليمان فقيه، وتقديم خدمة العلاج بالصدمات الكهربائية غير الموجودة في غالبية المستشفيات.

عيادات طب وتجميل الأسنان

تقدم عيادات طب وتجميل الأسنان والوجه والفكين مجموعة متنوعة من الخدمات الاستشارية والتشخيصية والعلاجية العامة والفريدة من نوعها فيما يتعلق بالفم والوجه والفكين للمرضى الذين يعانون من مشاكل في تجويف الفم ومنطقة الوجه والفكين، ويضم القسم فريقاً يتألف من نخبة من أكفأ أطباء الأسنان وجراحي الوجه والفكين المتخصصين ذوي المؤهلات العالية الذين يحرصون على توفير أحدث خطط الرعاية والعلاج لمرضانا وموائمتها مع احتياجاتهم.

وكما جُهز القسم بتقنيات وأجهزة عالية الجودة بالإضافة إلى فريق العمل المتميز لضمان تقديم خدمات رعاية فائقة في مجال الأسنان والوجه والفكين.

عيادات الباطنية

تقدم عيادة الطب الباطني التابعة إلى عيادات فقيه الطبية الرعاية المتخصصة لجميع المرضى البالغين، حيث يعمل في هذه العيادة نخبة من أكفأ الأطباء في قسم الطب الباطني الذين تلقوا تدريباً قوياً وتأهلوا تأهيلاً متميزاً، والمخصصون لتقديم الرعاية للمرضى.

وتنفيذ الإجراءات في جميع المجالات ذات الصلة. ويتكون القسم من عدة أقسام «الباطنة العامة، أمراض الجهاز الهضمي، الأمراض المعدية، أمراض الرئة، أمراض الروماتيزم وأمراض الكلى والغدد الصماء.»

عيادات السكري

تقدم عيادة السكري من عيادات فقيه الطبية رعاية شاملة ومتكاملة ومتعددة التخصصات على حد سواء للمرضى الذين يعانون من اضطرابات الغدد الصماء والسكري.

وباعتبار كون مرض السكري من المشاكل الصحية المتزايدة في العالم، وعلى وجه التحديد، في المملكة العربية السعودية، ويرجع ذلك أساساً إلى قلة التمارين الرياضية والنظام الغذائي غير الصحي والسمنة.

يعمل لدينا نخبة من الأطباء المدربين المؤهلين تأهيلاً عالياً والعاملين في مجال الرعاية الصحية لتقديم الرعاية لمرضى السكري وفقاً لإرشادات جمعية السكري الأمريكية.

وتشمل التخصصات التي تشارك في رعاية مرضى الغدد الصماء والسكري لدينا اختصاصيي الغدد الصماء واختصاصيي التغذية السريرية والمعلمين الصحيين واختصاصيي القدم السكري وأطباء العيون وأطباء القلب وجراحي الأوعية الدموية وأطباء الكلى.

الفريق مزود بنظام تنبيه آلي لضمان تنفيذ خطوات الفحص والعلاج للمرضى في الوقت المناسب. نجري أيضاً اختبارات الغدد الصماء لتشخيص اضطرابات الغدة المعقدة بما في ذلك مشاكل النمو لدى الأطفال.

عيادات القلب

يفخر فريق طب القلب في العيادات التنفيذية بوجود نخبة متميزة من الأطباء المعترف بهم والذين ينسب إليهم الفضل الكبير في إسهاماتهم في النهوض بقطاع رعاية المرضى.

ويساعد أعضاء رعاية القلب لدينا مرضى القلب على التمتع بحياة أطول وأكثر صحة من خ ال خدمات تمتاز بالرفق والأمان والفاعلية.

يقدم قسم أمراض القلب لدينا الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية بما في ذلك تقييم وعلاج أمراض القلب الخلقية في الصمامات للبالغين، وخدمات التصوير المتقدمة.

كما نقدم خدمات التصوير المتقدمة بما في ذلك الرنين المغناطيسي للقلب والتصوير المقطعي للقلب وطب القلب النووي وتخطيط صدى القلب ونقدم خدمات إعادة التأهيل القلبي الرئوي لمرضى ما بعد احتشاء عضلة القلب وما بعد جراحات القلب. كما يفخر قسم جراحة القلب بسجله الحافل بالتميز.

عيادات أمراض الصدر والحساسية والجهاز التنفسي

يقدم قسم الأمراض الصدرية والجهاز التنفسي في العيادات التنفيذية خدمة فريدة من نوعها تحت إشراف أطباء ذو كفاءة. لدينا خبراء في تشخيص المرضى وعلاجهم باستخدام معايير التشخيص الحديثة والتي تشمل وسائل اختبار عالية.

العيادة مجهزة بأحدث التقنيات الطبية بما فيها مختبر النوم، ومختبر فحص وظائف الرئة، ووحدة القصبات. كما نوفر خدمات إعادة التأهيل القلبي الرئوي لمرضانا الذين يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن ) COPD ( وغيرها من الأمراض الرئوية المزمنة.

عيادات المخ والأعصاب

يعد قسم طب المخ والأعصاب جزء من قسم العلوم العصبية، والمجهز بفريق من استشاريين الأعصاب ذوي الكفاءة والتدريب العالي، والذين يعملون دون كلل لتخفيف عبء الأمراض العصبية عن مرضانا باستخدام أحدث رعاية للمريض.

تعكس جهودنا الطبية التنوع والتعقيد في الأمراض العصبية التي تصيب مرضانا مثل الجلطات، مرض باركنسون، الصرع، التصلب المتعدد، الأمراض العصبية والعضلية.

ويوفر القسم استشاريوا أشعة للتدخل العصبي العلاج التداخلي للمرضى ذوي الجلطات الحادة مثل استئصال الخثرة، العناية المتخصص لجميع الفئات العمرية.

عيادات أمراض الجهاز الهضمي

تضم عيادة أمراض الجهاز الهضمي التابعة للعيادات التنفيذية نخبة من الأعضاء المدربين تدريباً قوياً والمؤهلين والذين يتمتعون بخبرات عريضة في تشخيص اضطرابات الجهاز الهضمي وعلاجها، حيث يحصل هؤلاء الأعضاء على الدعم بوحدة تنظير متطورة ومجهزة بالكامل تتيح لهم إجراء التدخلات التشخيصية والعلاجية،

فضلً عن مجموعة كبيرة من الأدوية بما في ذلك أحدث علاجات حالات التهاب الكبد الوبائي ج. ويدير اختصاصيو الجهاز الهضمي لدينا مجموعة كبيرة من اضطرابات الجهاز الهضمي.

عيادات أمراض الروماتيزم

تعالج عيادات أمراض الروماتيزم جميع الاضطرابات الروماتيزمية، بما في ذلك آلام الظهر والرقبة وآلام الركبة والتهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة الجهازية واضطرابات المناعة الذاتية الأخرى والإصابات الرياضية والتهاب العظم والمفاصل وهشاشة العظام والنقرس. وتقدم العيادة التنفيذية جميع أنواع التحاليل المناعية المتطورة التي يطلبها اختصاصي الروماتيزم، بما في ذلك جميع أساليب العلاج.

عيادات النساء والولادة والتجميل

يلتزم فريق أمراض النساء والولادة والتجميل بتقديم خدمات طبية عالية الجودة وآمنة وفعالة لجميع المرضى. ويعتبر طب النساء والولادة هما التخصصان الجراحيان اللذان يتعاملان مع الأعضاء التناسلية الأنثوية في حالات الحمل وغيرها، حيث تشمل الخدمات المقدمة خدمات التوليد وأمراض النساء العامة وطب الأورام النسائية وأمراض النساء بأقل تدخل جراحي والعقم وأطفال الأنابيب، وطب الأم والجنين.

كما نهدف إلى توفير خدمات صحية للمرأة يسهل الاستفادة منها وتمتاز بالشمول ومراعاة الحساسية الثقافية والفاعلية بشكل مستمر لجميع الأعمار في نظام سلس في مستشفانا ومجتمعنا. يقدر المتخصصون لدينا القرارات المستنيرة ويحترمونها، ويستخدمون النتائج المستندة إلى الأدلة لتقديم الخدمات السريرية.

عيادات المسالك البولية

أُنشِئت عيادة المسالك البولية من أجل تقديم خدمات المسالك البولية عالية الجودة والتي يتم توفيرها باللين والرفق لتخفيف الضغط المرتبط بالحالات المؤسفة لمرضانا.

ويضمن فريق أطباء المسالك البولية المتمرسين والذين يركزون على المريض دائماً علاجًا آمناً وفعالاً وسلساً لمجموعة كبيرة من أمراض المسالك البولية الشائعة والنادرة والمعقدة. ونقدم رعاية شاملة متعددة التخصصات لجميع أنواع اضطرابات المسالك البولية والأمراض الحميدة والخبيثة في الكلى والمثانة والبروستاتا وحصوات الكلى وسلس البول والعجز الجنسي.

العلاج الطبيعي وتقويم العمود الفقري تقدم عيادات العلاج الطبيعي وتقويم العمود الفقري رعاية صحية تركز على اضطرابات الجهاز العصبي والهيكل العضلي في الجسم وآثارها على الصحة العامة.

كما تساعد في حل عدة مشكلات صحية تصيب أجهزة حيوية في الجسم، مثل: آلام الظهر، آلام الرقبة وآلام المفاصل والصداع. ويعد أطباء تقويم العظام والعمود الفقري، هم أطباء معتمدون من مجلس الإدارة، يتبعون أسلوباً فريداً عملياً وخالياً من الأدوية في الرعاية الصحية بما يشمل فحص المريض والتشخيص والعلاج.

عيادات التغذية

عيادات التغذية العلاجية توفر علاجات غذائية وتغذية طبية وتعليم للمرضى وعائلاتهم ومقدمي الرعاية والمجتمع عن طريق برنامج توعية منتظم عن الحمية المناسبة والوقاية من الأمراض. يقوم قسم التغذية العلاجية بتقييم وإدارة الحمية الغذائية لجميع المرضى وكذلك المعرضون لخطر مرض غذائي مثل مرض السكر، مرض الفشل الكلوي، وأمراض الذين يعانون من سوء التغذية وغيره من الأمراض.

ما هي أحدث المرافق الصحية والتقنيات المتقدمة لدى عيادات فقيه الطبية

العيادة التنفيذية مجهزة بأحدث التقنيات المتقدمة التي تلبي الإحتياجات الخاصة لكل مريض بشكل فعال والتي تخدم تخصصات متعددة.

وتوفر أجهزتنا الحديثة الفائقة الجودة أثناء الفحص الطبي أعلى معايير الراحة للمريض ونتائج مفصلة ومتقدمة لإعداد خطة رعاية صحية دقيقة ومتكاملة والتي تشمل الموجات فوق الصوتية، الأشعة البانوراما للأسنان، فحص الجهد وأشعة إيكو للقلب. وحفاظاً على وقت أعضائنا الثمين، صممت العيادات التنفيذية لتقديم أفضل الخدمات الصحية دون انتظار.

وبجانب حرصنا على تقديم تجربة رعاية صحية لا مثيل لها لأعضائنا التنفيذيين، فإننا نركز على تقديم رعاية وخدمات مخصصة تناسب احتياجات الجميع. ونسعى جاهدين من خلال مبنى راقٍ وتقنيات متقدمة ورعاية قائمة على الأدلة والأبحاث،

إلى جانب فريق طبي مؤهل ومكون من نخبة من أكفأ الأطباء والفنيين المعروفين دولياً ومحلياً من مختلف التخصصات والمجالات. إلى تحويل تجربة العميل الطبية لرفاهية في بيئة داعمة وفاخرة بالاستفادة بحرفية يتيحها خلال التميز في رعاية الوقاية والتشخيص والتعافي النقاهة.

 برنامج فقيه التنفيذي الصحي والمزايا والخدمات التي يقدمها

نسعى في كل خطوة في العيادة التنفيذية لتوفير رعاية مخصصة و حصرية، ليس فقط فيما يتعلق بالخصوصية والرفاهية؛ إذ تشمل العضوية السنوية أيضاً على فحص كامل للتحقق من صحتك العامة، توصيل الأدوية إلى باب منزلك. لأن راحتك تهمنا،

نقدم اختبارات معملية من منزلك، بالإضافة إلى خدمات فقيه للرعاية الصحية المنزلية. باقة حصرية في نادي اولمبيا الرياضي ورسوم استشارات مخفضة للعيادات التخصصية، ومزايا خاصة من بصريات فقيه.

وتتضمن العضوية السنوية للعيادة التنفيذية بخدمات طبية تمتاز بجودة عالية يقدمها فريق من الاستشاريين والمتخصصين من أصحاب الكفاءة العالية وفي أثناء خدمتك الطبية تستمتع بإطلالة الواجهة البحرية لكورنيش جدة – البحر الأحمر.

ويشمل برنامج فقيه التنفيذي الصحي ما يلي:

تقييم الدخول من قبل استشاري البرنامج.

  1. تقييم الصحة البدنية.
  2. تقييم النظام الغذائي.
  3. تقييم صحة الأسنان.
  4. تقييم العيون.
  5. فحوصات طبية متعددة.
  6. مزايا إضافية: إعادة تقييم بعد 6 أشهر.
  7. التنسيق الطبي التنفيذي.
  8. خدمات تنفيذية إضافية.

البرنامج الصحي:

  • يبدأ بتقييم الدخول الذي يقوم به استشاري البرنامج.
  • التاريخ الطبي الشامل.
  • الفحص السريري.
  • تقييم الصحة العامة والأمراض المزمنة.
  • الفحص السريري المبكر للأورام.
  • استشارات الإقلاع عن التدخين (حسب وضع المشترك).

تقييم الصحة البدنية:

  • الطول والوزن وقياس مؤشر كتلة الجسم.
  • نسبة الخصر إلى الورك.
  • النسب المئوية لتركيب الجسم.
  • تقييم اللياقة.

الفحوصات:

الفحوصات الطبية الشاملة المقدمة من عيادات فقيه الطبية – فحوصات القلب – تخطيط القلب – أشعة القلب – فحص الجهد – فحوصات الرئة – أشعة صدر – فحص التنفس – فحوصات عامة – وظائف الكلى – وظائف الكبد – وظائف الغدة الدرقية – فحوصات السكر – سكر الصيام – سكر التراكمي- فحوصات العظام – فيتامين «د» وكالسيوم – أشعة هشاشة العظام – فحص الدهون – سيولة الدم.

فحوصات عامة:

فحوصات عامة – سيولة الدم فحص النقرس فحص الدم العام – معدل الإلتهاب – هرمون التستيرون «للرجال فقط» – فيتامين ب 12 – أشعة السونار للبطن والحوض- فحص البول.

فحص الأورام:

أشعة الثدي «للنساء فقط» – مسحة عنق الرحم «للنساء فقط» – تحليل أورام الكبد – تحليل أورام البنكرياس – تحليل أورام المبايض – تحليل أورام القولون – تحليل أورام البروستات.

المزايا الإضافية:

  • خصم % 20 على خدمات التجميل (في قسم الجلدية فقط).
  • خصم % 20 على أي خدمات طبية التي لا يغطيها التامين.

نادي أولمبيا الرياضي:

  • عضوية مجانية لمدة شهر.
  • خصم % 40 على العضوية السنوية.
  • بصريات فقيه:
  • خصم % 25.

خدمات إضافية:

خدمات التطعيم في المنزل – توصيل الأدوية للمنزل – أخذ عينات الدم في المنزل – زيارة الاستشاريين للمنزل – التنسيق الطبي التنفيذي – خط مباشر للإستشارات الطبية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال عيادات فقيه الطبية – دخول مجاني إلى الصالة التنفيذية في مستشفى الدكتور سليمان فقيه «فلسطين» ومركز الدكتور سليمان فقيه الطبي «البساتين» – الوصول إلى نتائج المختبر والأشعة على مدار الساعة عبر التطبيق.

فئات العضوية:

  • العضوية الذهبية.
  • العضوية الفضية.
  • العضوية البلاتينية
شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...