OSN تحقق إنجازاً جديداً في مجال توزيع وترخيص المحتوى الأصلي في المنطقة مع إطلاق أصلي

 ترسي OSN، الشبكة الترفيهية الرائدة في المنطقة، معايير جديدة للترخيص والتوزيع في الشرق الأوسط مع إطلاق الموسم الأول من المحتوى الإقليمي المختار بعناية، والمتوفر الآن عبر أصلي.

وتمثل أصلي علامة فارقة في المحتوى الإبداعي القصير والمتوسط في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهي انطلاقة لأول منظومة ترخيص تتيح لمبدعي المحتوى إنتاج وبث أعمالهم الأصلية.

أصلي، هي أحدث اضافات OSN الرقمية، وتتوفر مجانا للجميع عبر WAVO، حيث تبدأ الموسم الأول من خلال عرض ما يقارب الأربعين ساعة من المحتوى المختار بعناية، مع الحرص على اضافة محتويات جديدة وحصرية بشكل دوري. وتعرض أصلي مجموعة من الأعمال العربية والإنجليزية، حيث ستتوفر الترجمة لكليهما، مما يساهم في بناء الجسور الثقافية، ويخدم التنوع الحضاري الفريد في هذه المنطقة التي تحب الترفيه، وذلك من خلال الاعتماد على الفن العالمي المتمثل بالسرد القصصي الذي لا يعترف بالحدود.

ويتنوع محتوى أصلي بين المغامرات وأساليب الحياة العصرية والسفر والثقافة والكوميديا والموسيقى والإذاعة عبر الإنترنت والأفلام القصيرة ومسلسلات الإنترنت والرسوم المتحركة والأفلام الروائية والكثير غيرها. ويتضمن الموسم الأولى من الأعمال المتوفرة حالياً على أصلي إبداعات منتجين من المنطقة مثل Punny Pun Times وPeeta Planet وPeace Cake وKerning Cultures وSalizon وأفلام نائلة الخاجة وWhat Doesn’t Suck وواسطة. شاهدوا لمحة عن أبرز ما يقدمه أصلي في الموسم الأول من خلال الضغط هنا.

بهذه المناسبة قال مارتن ستيورات، الرئيس التنفيذي لـ OSN: “نعتز في OSN بأصالتنا. وانطلاقا من مركزنا الريادي كمزود محتوى ترفيهي في المنطقة، فإننا نحمل في أعماقنا شغف كبير لهذه المنطقة وللمواهب الإبداعية الفريدة التي نشأت هنا.

ويعتبر أصلي مجتمع رائع نقدمه للمبدعين في المنطقة، الذين سيتمكنوا من خلاله من عرض محتواهم الترفيهي في مكان موثوق قمنا بإنشائه لأجلهم، ليشاركوا محتواهم الفريد مع محبوا الترفيه في كافة أرجاء المنطقة”.

وأعلنت أصلي أيضاً عن إطلاق استديو أصلي في مقر OSN الرئيسي في مدينة دبي للإعلام، وهي منشأة تعمل على مدار الساعة وتشكل ملتقىً للعقول المبدعة في مجتمع أصلي للقاء وتصوير الأعمال ومونتاجها والتعاون في إنتاجات جديدة. وتم تصميم استديو أصلي من قبل مبدعي المحتوى الأصلي المحليين، ويضم مساحة للعمل وركناً للاختبار والتصوير ومقصورات لجلسات التفكير وتبادل الأفكار وغرفة معيشة معدة للتصوير وعربات لنقل المعدات إضافة إلى المجلس وقاعة للموسيقى الحية وأنظمة البث المباشر عبر الإنترنت وغرف المونتاج والإنتاج. ويقتصر دخول استديو أصلي على الأعضاء حصرياً وسيكون مجانياً لفترة محددة.

وبما يعكس التزام OSN المتواصل بدعم المحتوى الإبداعي المحلي والمواهب الواعدة، تتطلع منظومة أصلي التجارية والاستديو لإنشاء مجتمع يضم تحت مظلته ألمع مبدعي المحتوى في المنطقة عبر منحهم إمكانية الاستفادة من نموذج مستدام لترخيص أعمالهم من جهة، ومساحة مادية للتعبير عن إبداعاتهم من دون المساومة على الجانب الروائي.

من جانبها قالت عصمت عبيدي، المؤسس والمنتج التنفيذي في أصلي والمستشار القانوني في OSN: “شهدنا منذ الإعلان عن أصلي اهتماماً استثنائياً من قبل مبدعي المحتوى من مختلف أنحاء المنطقة والراغبين بوجود مجتمع خاص لهم يضمن لهم دعم القطاع ويوفر في الوقت ذاته نموذجاً مستداماً للعائدات. ويجمع استديو أصلي هذه العناصر كلها في مكان فيزيائي واحد، إلى جانب ورشة عمل Creative Couch، التي تزود المبدعين بأهم أداة يحتاجونها: معرفة القطاع الإبداعي. ونحن ندرك أن الإبداع لا يعترف بمواعيد العمل التقليدية من التاسعة صباحاً إلى الخامسة مساءً، وهو ما دفعنا إلى جعل استديو أصلي مفتوحاً على مدار الساعة. ومع تأسيس هذا المجتمع الإبداعي من خلال توقيع اتفاقيات الترخيص البسيطة والمسماة (المصافحة)، فإننا اليوم على وشك توقيع 100 اتفاقية للموسم الأول من أصلي مما يسلط الضوء على الحاجة الماسة لمثل هذا المشروع في المنطقة”.

وتعتبر ورش عمل Creative Couch المرتكز الأساسي للتجربة التعليمية في أصلي، وهي ركن من أركان الاستديو يجتمع المبدعون فيه للاستفادة من نصائح قيّمة حول نماذج الترخيص والملكية الفكرية وحماية المحتوى وتصحيح الألوان ومعدات التصوير وبرمجيات المونتاج والمهارات التجارية اللازمة لتحقيق النجاح المطلوب في الحقل الإعلامي. وسيجول منتجو ومخرجو أصلي في المنطقة خلال الأشهر المقبلة لزيارة مراكز إبداعية تشمل الرياض وعمّان وبيروت وكراتشي والكويت للمشاركة في ورش Creative Couch وتوسعة نطاق مجتمع أصلي، وذلك بعد جلسة Creative Couch الأولى التي أقيمت مؤخراً في القاهرة.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط