أبوظبي تحتفي بفعاليات “العيد عندنا” بمناسبة عيد الأضحى عبر برنامج حافل بالتجارب الاستثنائية وعروض ألعاب نارية مبهرة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 يونيو 2023: احتفالاً بعيد الأضحى المبارك، أعلنت “حياكم في أبوظبي”، المبادرة الترويجية السياحية لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عن برنامج مذهل وحافل بالتجارب الاستثنائية المتنوعة والحفلات الموسيقية وعروض الألعاب النارية والترفيه العائلي في جميع أنحاء الإمارة.

 

واعتباراً من الأربعاء 28 يونيو إلى الجمعة 30 يونيو، سيجد المواطنون والمقيمون والزوار الكثير من الخيارات للاحتفال وصناعة ذكريات لا تنسى برفقة الأهل والأصدقاء في مدينة أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة. وتستهل احتفالات العيد الموسم الصيفي، حيث تسلّط حملة “صيف واحد لا يكفي” الضوء على مجموعة المدن الترفيهية العالمية، والمعالم الثقافية الملهمة وغيرها من أماكن الجذب الفريدة التي يمكن زيارتها من خلال “بطاقة صيف أبوظبي”.

 

 

ما الذي يحدث في مدينة أبوظبي؟

يمكن للزوار توقع طيف كبير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المشوقة في جميع أنحاء العاصمة خلال عيد الأضحى، في عدد من أبرز معالم الإمارة من ضمنها، “سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي”، متحف اللوفر أبوظبي، وحلبة مرسى ياس. ويمكن للأصدقاء والعائلة أيضاً الحصول على تجربة فريدة في “سنو أبوظبي” والاستمتاع بأكثر من 25 لعبة ترفيهية ومنطقة جذب، أو ممارسة الأنشطة الرياضية الترفيهية الممتعة في “أدرينارك أدفنتشر” مثل مسار الانزلاق بالحبل (زيبلاين) وتسلق الجدران وغيرها الكثير في الحديقة الداخلية الضخمة في القناة.

 

ألعاب نارية على الواجهة المائية

 

كورنيش أبوظبي

28 يونيو 2023، من 9.00 مساءً إلى 9.10 مساءً

من الاحتفالات التي لا تفوت خلال عيد الأضحى المبارك في أبوظبي، يمكن للجمهور التوجه إلى كورنيش أبوظبي  لمشاهدة عرض مذهل للألعاب النارية، والاستمتاع بما توفره هذه المنطقة من مقاهٍ ومطاعم مميزة.

 

واجهة ياس باي البحرية

28 يونيو 2023، من 9.00 مساءً إلى 9.10 مساءً

تقدم الواجهة البحرية للترفيه والتسلية النابضة بالحياة في جزيرة ياس، عرضاً مذهلاً من الألعاب النارية للعائلات والزوار احتفالاً بالعيد، حيث تضاء السماء فوق المقاهي والمطاعم الشهيرة في المكان والتي تدعو الزوار لاكتشافها.

 

جزيرة الحديريات

28 – 29 يونيو 2023، من 9.00 مساءً إلى 9.10 مساءً

يمكن للزوار الاستمتاع بقضاء عطلة عيد لا تُنسى على الواجهة البحرية الجميلة التي تتميز بالموسيقى الحية وعرض الألعاب النارية المذهل. تعد الجزيرة الوجهة المثالية لعشاق الرياضة والمغامرة، حيث تضم أطول مسار للدراجات في المدينة.

 

حفل في الأرينا

 

رابح صقر

30 يونيو 2023، الاتحاد أرينا، جزيرة ياس

عشاق الفنان رابح صقر على موعد مع أمسية لا تُنسى والتي تتميز بأدائه المليء بالمشاعر والأحاسيس، وسيشدو المغني السعودي الشهير بباقة من أجمل أغانيه مثل “بعيش لنفسي” و”يا هلال” أمام عشاق الغناء من جميع أنحاء المنطقة خلال احتفالات العيد المنتظرة في أبوظبي. وقد تم طرح التذاكر للبيع وتبدأ أسعارها من 195 درهماً.

 

تناول الطعام في أجواء عائلية

 

غداء العيد الكبير في مطعم “سايد كيكس”، فندق “وارنر براذرز أبوظبي”، كوريو كولكشن باي هيلتون، جزيرة ياس

28 يونيو – 2 يوليو 2023، من الساعة 1 ظهراً حتى 4 مساءً

سيرحب فندق “وارنر براذرز أبوظبي” في جزيرة ياس مع شخصياته الشهيرة في مقر الإقامة “توم وجيري” و”باجز باني” و”دافي دك”، بالعائلات لتناول غداء العيد الكبير الذي لا يُنسى في مطعم “سايد كيكس”. ويمكن للضيوف الاستمتاع ببوفيه عيد الأضحى مع مجموعة من الأطباق العالمية والمأكولات العربية الأصيلة المُعدة خصيصاً في أجواء ممتعة مقابل 140 درهماً فقط للفرد.

 

ماذا يحدث في العين؟

اكتشف مدينة الواحات وإحدى أقدم مستوطنات أبوظبي المأهولة منذ القدم، التي تحتل مكانة بارزة ضمن قوائم اليونسكو لمواقع التراث العالمي. تتميز العين بأنها مليئة بالمساحات الخضراء الواسعة والواحات الممتدة على مد النظر، يمكنكم التنزه على طول الممرات المظللة وزيارة الحصون التاريخية والمتنزهات الأثرية والأسواق الساحرة النابضة بالحياة والاستمتاع بعراقة الثقافة والتقاليد والحرف الإماراتية الأصيلة.

 

أمسية موسيقية حية

 

أصالة نصري: مباشر في العين

29 يونيو 2023، مركز العين للمؤتمرات

المغنية الشهيرة ذات الأغاني المعروفة “سؤال بسيط” و”كان يهمني”، والأغنية الرسمية لدورة الألعاب العالمية “الأولمبياد الخاص – أبوظبي 2019” “المكان الصحيح الذي يجب أن أكون به”، ستأسر الجماهير هذا العيد في مدينة العين. وقد تم طرح التذاكر للبيع بسعر 195 درهماً للدخول العام.

 

ألعاب نارية في الاستاد

 

استاد هزاع بن زايد في العين

28 يونيو 2023، من 9.00 مساءً إلى 9.10 مساءً

ستضاء سماء استاد هزاع بن زايد بعرض مذهل للألعاب النارية سيأسر قلوب المقيمين والزوار في هذا العيد. يقع الاستاد في قلب منطقة العين.

 

ماذا تتوقع في منطقة الظفرة؟

تقع منطقة الظفرة في المنطقة الغربية من أبوظبي، وهي تمنح الزوار طعماً لالتقاء الحياة التقليدية الصحراوية بالبحر مع كثبانها الرملية الرائعة وشواطئها المذهلة وتاريخها الرائع الذي ما زال يتردد صداه من خلال مجموعة واسعة من القلاع والحصون القديمة والآثار والطبيعة.

 

ثلاثة عروض للألعاب النارية

 

الحديقة العامة في مدينة زايد

28 يونيو 2023، من 9.00 مساءً إلى 9.05 مساءً

ستضيء الألعاب النارية المبهرة سماء الظفرة لتكمل المناظر الطبيعية للمنطقة الأكثر امتداداً في الإمارات.

 

شاطئ المغيرة

28 يونيو 2023، من 9.00 مساءً إلى 9.05 مساء

ستحتفل المنطقة الترفيهية في شاطئ المغيرة بالعيد من خلال العروض الموسيقية والمسيرات الحيوية وعرض الإنارة LED والألعاب النارية المبهرة. تشتهر المنطقة الواسعة المواجهة للشاطئ بالنزهات والتجمعات، مع إطلالات رائعة على الخليج العربي.

 

مدينة غياثي

28 يونيو 2023، من 9.00 مساءً إلى 9.05 مساءً

في أول ليلة من أيام العيد، ستتألق السماء بعرض للألعاب النارية في المنطقة الغربية. والزوار مدعوون لمشاهدة هذا المشهد الملون والمبهج من خلال المنطقة الواقعة خلف مركز “تم”.

 

بعد العيد، ما يزال هناك الكثير من التجارب لاكتشافها

تشجيعاً للضيوف على تجربة أفضل ما تقدمه أبوظبي، تتيح “بطاقة صيف أبوظبي” الشاملة كلياً للزوار فرصاً عديدة للإقامة الفندقية والاستمتاع بتجارب ترفيهية فريدة وتذوق أشهى أطباق المطاعم الحائزة على جوائز عالمية، وتسوق منتجات أرقى العلامات العالمية وغيرها الكثير.

 

ويقدم عرض الصيف “إقامة أطول.. وتوفير أكبر”، الذي يضم أكثر من 50 فندقاً ومنتجعاً شاطئياً وصحراوياً وداخل المدينة، مثل سانت ريجيس أبوظبي، وسنترو جزيرة ياس، وأنانتارا القرم الشرقي، ومنتجع تلال ليوا، للزوار ليلة إضافية مجانية عندما يتم الحجز خلال الفترة من 1 مايو إلى 30 سبتمبر 2023. علاوة على ذلك، يتيح العرض الترويجي “دخول مجاني للأطفال” لكل نزيل بالغ يقوم بدفع حجز ليلة واحدة على الأقل في أحد الفنادق المشاركة، العديد من المميزات المجانية لطفل واحد يبلغ من العمر 11 عاماً أو أقل ومنها إقامة فندقية مجانية مع وجبة إفطار والدخول المجاني إلى مدن الألعاب الترفيهية العالمية في جزيرة ياس.

 

وتتوفر خدمة الحافلات السياحية “حياكم في أبوظبي” لنقل الزوار بسهولة بين معالم الجذب في العاصمة، حيث تربط العديد من الفنادق ومناطق الجذب السياحي في أبوظبي خلال العيد وموسم الصيف بأكمله. وتوفر الخدمة التي توسعت مؤخراً، إمكانية التنقل لأصحاب الهمم، و”واي فاي” مجاناً على متن الحافلات، وتخدم 8 مسارات و39 محطة، بما في ذلك مطار أبوظبي الدولي.

 

ولمزيد من المعلومات عن الفعاليات والحفلات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://visitabudhabi.ae/ar/events . ولمزيد من المعلومات عن “بطاقة صيف أبوظبي” والعروض الأخرى، يرجى زيارة: summer.visitabudhabi.ae .

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...