أخطاء لا تفعلها على موقع لينكد إن

 

هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها العرب على موقع لينكدإن، وهو من أهم مواقع التواصل الاجتماعي المتخصصة في مجال الأعمال والتوظيف، وقد بدأ الموقع ينتشر بنسبة كبيرة بين العرب في الفترة الأخيرة، خصوصاً بين الشاب، الذين يستخدمونه؛ للحصول على فرص عمل تناسب أحلامهم وطموحاتهم، ولكن الكثيرين يقعون في بعض الأخطاء التي لا تليق بمن يستخدم الموقع كمحترف، وقد رصد بعض الشباب المهتمين بالموقع بعض هذه الأخطاء، ومنها:

 

1- الصورة  الشخصية

يتيح الموقع وضع صورة شخصية لكل مستخدم، ولكن قد ترى بعض المستخدمين يختارون صوراً غير مناسبة ووضعها صورة شخصية على الموقع، ولكن من الأفضل أن تكون الصور على الموقع رسمية أو شبه رسمية، فلا ينبغي أن تضع صورتك مثلاً وأنت مرتدٍ نظارة شمسية، أو تكون مرتدياً سروالاً قصيراً أو ملابس السباحة.

 

2- الاجتماعيات

من الأخطاء الشائعة على لينكدإن أن ترى بعض الناس ينشرون أخباراً سياسية، ويكتبون مواضع اجتماعية أو دينية، وهذا خطأ؛ لأن الموقع في الأساس موجه لمجال الأعمال، وليس هو المكان المناسب لنشر خبر زواج أو وفاة مثلاً.

 

3- الاسم

قد يستخدم بعض الناس أسماء وهمية أو ألقاباً في بعض المواقع الاجتماعية، ولا ضرر في هذا، أما لينكدإن، ولأنه مخصص للأعمال، فلا يصح فيه مثل هذه الأسماء، كما لا يليق أيضاً أن تكتب اسمك بطريقة مزخرفة.

 

4- إرسال طلبات عمل

يخطئ بعض الناس بإرسالهم رسائل جماعية إلى عدد من الأشخاص يطلبون فيها فرصة عمل مناسبة، ولكن لكي تجد فرصة العمل عليك أن تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع؛ لتصل إلى الوظيفة التي تريدها، أو من خلال تحويل حسابك إلى حساب متقدم مقابل دفع بعض النقود.

 

5- التحايل

هناك عدد من الأشخاص الذين يتحايلون على مستخدمي الموقع لزيادة عدد متابعيهم عن طريق كتابة منشور يحتوي على فرصة عمل، ويطلب ممن يريد هذه الوظيفة أن يكتب تعليقاً على المنشور أو يرفع سيرته الذاتية عليه، فإذا رأيت أحد هؤلاء المتحايلين فلا تتجاوب معه ولا تلق له بالاً

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط