“أوبر” تعزّز إجراءات السلامة والوقاية للحدّ من انتشار فيروس كوفيد–19

  • الشركة تخصص 50 مليون دولار أمريكي لأدوات السلامة والوقاية على مستوى العالم، وتطلب من السائقين والركاب اعتماد إجراءات إضافية للحفاظ على الصحة والسلامة

الرياض، 23 يونيو 2020: مع بدء العديد من دول وحكومات المنطقة تخفيف إجراءات العزل والإغلاق المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا، وبدء عودة الأعمال إلى طبيعتها بشكل تدريجي، أعلنت شركة “أوبر” عن اعتماد سلسلة من الإجراءات الوقائية غير المسبوقة للحافظ على صحة وسلامة جميع مستخدمي تطبيقها.

وسيتمكن الركاب في الدول التي فرضت ارتداء الكمامات بشكل إلزامي، مثل المملكة العربية السعودية، من إلغاء الرحلة في حال عدم ارتداء السائق للكمامة دون تحمل أية رسوم أو غرامات. وسيطلب من السائقين أيضاً الالتزام بإجراءات وقائية إضافية مثل التعقيم المنتظم لسياراتهم، والتأكد من توفير معقمات اليدين للركاب.

ومن جانبهم، سيتعيّن على الركاب الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة مثل ارتداء الكمامات، وغسل اليدين قبل الركوب السيارة، والجلوس في المقعد الخلفي، والتعامل مع أمتعتهم الشخصية مثل الحقائب ومشتريات البقالة ومقاعد الأطفال.

وعلى الصعيد العالمي، أعلنت أوبر عن استثمار 50 مليون دولار أمريكي لضمان حصول جميع السائقين والركاب على أدوات السلامة والحماية الشخصية مثل منتجات التنظيف والتعقيم التي تمكنهم من العمل بسلامة وأمان عند استخدامهم لتطبيق أوبر. ويتضمن ذلك توفير الكمامات للسائقين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعويض السائقين المؤهلين عند شراء منتجع تعقيم أو تطهير من اختيارهم لمرة واحدة، وبحد أقصى للمبلغ المحدد لكل دولة. وقامت شركة أوبر حتى الآن بتوفير أو تعويض قيمة أكثر من 8000 منتج من منتجات تعقيم اليدين، وبخاخات التنظيف، ومناديل التعقيم للسائقين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما دخلت أوبر في شراكة مع شركة “يونيليفر” لتوزيع منتجات النظافة الشخصية للسائقين في مختلف أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وبهذه المناسبة، قال عبد اللطيف واكد، المدير العام لأوبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تواصل الهيئات الحكومية الخاصة في جميع أنحاء العالم العمل على تقييم وترتيب الأولويات لمرحلة ما بعد جائحة كوفيد–19. ونحن في أوبر نعتبر مسألة الصحة والسلامة أولوية قصوى، وندرك قيمة ودور التكنولوجيا الحديثة في جعل السفر أكثر أماناً وسلامة من أي وقت مضى. ومع البدء بتخفيف إجراءات العزل وفتح المدن، حرصنا على الاستفادة من حجم وتأثير منصتنا لدعم الجهود الحكومة من خلال التعاون والمساعدة في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع”.

ومن مبادرات السلامة الأخرى التي أعلنت عنها أوبر في ظل تفشي فيروس كوفيد–19:

  • نظام التعليقات والتقييم الجديد الخاص بالصحة والنظافة: تعتزم أوبر إضافة خيارات جديدة ضمن التطبيق لإضافة التعليقات والتقييمات مع القدرة على الإبلاغ في حال عدم التزام السائقين أو الركاب بارتداء الكمامة. وفي حال ورود بلاغات متكررة حول انتهاك سياسات النظافة والسلامة سيتم حظر المستخدم ومنعه من إمكانية استخدام تطبيقات أوبر.
  • برامج ومواد تثقيفية حول الصحة والسلامة: بالعمل مع منظمة الصحة العالمية، وبالاستفادة من أحدث الإرشادات والتوجيهات الخاصة بالصحة العامة، قامت شركة أوبر بجمع أحدث النصائح والتوصيات حول الممارسات والسلوكيات الصحية ليتم استخدامها لتثقيف الركاب والسائقين عند ورود معلومات حول السلوكيات أو التصرفات غير الآمنة.
  • التعويض المالي: ستقوم أوبر بتقديم دعم مالي لمدة تصل إلى 14 يوماً لأي سائق يصاب بعدوى فيروس كوفيد–19، أو ممن يطلب منه الالتزام بالحجر الصحي لدى إحدى الهيئات الصحية مع تعليق حسابه لدى الشركة.

وسيتواصل العمل بهذه الإجراءات والتدابير الصحية حتى نهاية شهر يونيو، حيث سيتم مراجعتها وتقييمها استناداً إلى أحدث التوجيهات الصادرة عن الهيئات الصحية.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط