إعادة تعريف السفر المستدام وتجديد البيئة في موريشيوس

موريشيوس، يوليو 2023: منتجع جي دبليو ماريوت موريشيوس JW Marriott Mauritius Resort وفندق لو ميريديان إيل موريس Le Méridien Ile Maurice  ومنتجع وسبا ويستن ترتل باي The Westin Turtle Bay Resort & Spa Mauritius، تعمل كلّها بموجب ترخيص امتياز ماريوت الدولي، وهي تلتزم بتوفير حياة مستدامة. فمن محميّتَيْ ترتل باي مارين بارك Turtle Bay Marine Park وبوانت أو بيمان Pointe aux Piments  على الساحل الشمالي الغربي، وإلى جبل لومورن برابان Le Morne Brabant، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو على الساحل الجنوبي الغربي، يوفّر كلّ منتجع لضيوفه الفرصة ليمّتعوا الأنظار بمشاهد طبيعية جديدة، ويطّلعوا على أحدث المساعي المستدامة والموافقة للبيئة. وتتعهّد شركة ماريوت في موريشيوس بالعمل على تقليل تأثيرها على البيئة من خلال الانخراط في ممارسات المحافظة على الطبيعة ومواردها، وذلك من خلال الشراكات المحلية والممارسات المستدامة والتعليم، بحيث تُحدِث المنتجعات تغييراً بيئياً إيجابياً ومستداماً.

 

ويوفّر كلّ من منتجع جي دبليو ماريوت موريشيوس JW Marriott Mauritius Resort وفندق لو ميريديان إيل موريس Le Méridien Ile Maurice  ومنتجع وسبا ويستن ترتل باي The Westin Turtle Bay Resort & Spa Mauritius ملاذاً فاخراً يضع الضيوف في اتصال مباشر مع الطبيعة مع المساهمة في تقليل تأثيرهم على البيئة.

 

وقد حصل منتجع وسبا ويستن ترتل باي The Westin Turtle Bay Resort & Spa Mauritius حديثاً على جائزة “Coup de Coeur” في حفل توزيع جوائز موريشيوس للسياحة المستدامة 2023 لجهوده المستمرّة في التركيز على الاستدامة. إذ يلتزم المنتجع بالحفاظ على الطبيعة واحترامها من خلال الأطعمة والمشروبات المستدامة التي تتمحور حول المنتجات المزروعة عضوياً وتقليل بصمته الكربونية. فالتوافق مع البيئة يقتضي أكثر من مجرد فصل البلاستيك عن الزجاج ليشمل عادات الاستهلاك كافة، بدءاً من اختيار المنتجات التي يتمّ شراؤها، وإلى اعتماد القوائم غير الورقية، وأساليب التخلّص من النفايات. وتشمل الممارسات المستدامة التي يعتمدها المنتجع، أيام الإثنين الخالية من اللحوم، والتي تقلّل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وأميال الكربون، والكوكتيلات التي لا تنتج عنها أيّة مهملات حيث أنها مزوّدة بزينة صالحة للأكل، وإلى المأكولات البحرية المستمدّة من مصادر مسؤولة، وبوفيه الإفطار اليومي حيث تتناوب الفواكه المحلية والموسمية، كما يستمتع الضيوف أيضاً بنكهة البيض الذي ينتجه دجاج يعيش خارج الأقفاص.

 

ولتسهيل هذه الممارسات، أقام المنتجع على أرضه حديقة نباتية مخطّطة بعناية تُزرع فيها كل أنواع الخضروات والأعشاب. ويقول كاريشما جينجري، مدير التنمية المستدامة للفنادق الثلاثة: “يقوم فريق الزراعة في المنتجع برعاية الحديقة العضوية بعناية كبيرة، وهي ليست منتجة فحسب، بل تتميز أيضأً بالخصوبة والجمال. ومرّة في الأسبوع، ندعو الضيوف للاحتفال بالقطاف من خلال إقامة حفل شواء وعشاء في الحديقة على ضوء الشموع مكوّن من أربعة أطباق.” ويضيف: “وتماشياً مع مبادرات المنتجع المستدامة، يتم تقديم مشروب عضوي مع كلّ طبق. كما ستجدون مقبّلاتنا النباتية والكوكتيلات المميزة الخاصة ومجموعة من النكهات الصحية في انتظاركم.”

 

ويمكن للضيوف المشاركة في ورشة عمل كوكو واندرز Coco Wonders لمعرفة المزيد عن تنوّع جوز الهند كمشروب صحيّ منعش غنيّ بالإنزيمات الأساسية، واستخدام جوز الهند في الطهو، وتعلم كيفية تحضيره كمكوّن لتقشير البشرة، واستخدام قشرة الثمرة الخارجية كوعاء طبيعي قابل للتحلّل.

 

من جهة أخرى، يسعى فندق لو ميريديان إيل موريس Le Méridien Ile Maurice إلى تقليل استهلاك المياه وإعادة تدوير النفايات وحماية التنوّع الأحيائي وتحسين استهلاك الطاقة من خلال نظام إدارة غرف النزلاء الآلي الذي يتضمّن مفاتيح ذكيّة وأجهزة استشعار لإدارة استهلاك الطاقة في غرف الضيوف بكفاءة.

 

أما منتجع جيه دبليو ماريوت موريشيوس JW Marriott Mauritius Resort فيلتزم بالحفاظ على البيئة وتجديدها وإحداث تأثير إيجابي ودائم على الضيوف وكوكب الأرض من خلال بدء برامج مستدامة مخصّصة لإدارة الطاقة وإعادة استخدام البياضات والمناشف وفصل النفايات وتدابير توفير المياه. كما يحدّ المنتجع من كميّة النفايات البلاستيكية عن طريق معالجة المياه داخلياً وتعبئتها في عبوات زجاجية قابلة لإعادة الاستخدام تتوافر في جميع الغرف والمطاعم في متناول الضيوف الذين يتاح لهم أيضاً الحصول على مياه الشرب العذبة مجاناً أينما كانوا داخل المنتجع. وتستخدم مناطق وقوف السيارات والممرات الطاقة الشمسية، علاوة على استرداد الحرارة من المبرّدات لتسخين مياه الغلايات مسبقاً، وإدارة استهلاك الطاقة

 

في غرف النزلاء بشكل فعّال عن طريق بطاقات مفاتيح الغرف.

 

ويقدّم ذا بيور سبا The Pure Spa منتجات العناية بالشمس النباتية الخالصة من لانكستر والمصمّمة لتكون أكثر احتراماً لسلامة المحيطات، ويتم الحصول على الإكسير الطبيعي والمكونات الأصلية من حديقة جي دبليو العضوية مثل الإيلنغ يلانغ المعدّل للمزاج، وجوز الهند المرطّب، والكركم المضاد للالتهابات والمستخدم في مستحضرات محضّرة منزلياً، مثل مقشّرات البشرة، وأقنعة الوجه، والجرعات المنشّطة.

 

لقد أصبحت حديقة جي دبليو JW Garden في منتجع جي دبليو ماريوت موريشيوس JW Marriott Mauritius جزءاً لا يتجزّأ من مبادرات الاستدامة البيئية للمنتجع حيث تحفل بالمنتجات العضوية التي تُزرَع فيها وتُستخدم في جميع المطاعم والمقاصف. ويوفّر هذا الركن الهادئ والرائع ملاذاً دائم الخضرة، كما يشتهر بكونه مُنتِجاً بشكل مدروس، ويحتضن الطبيعة الموسمية للنباتات الاستوائية. وتتشكّل نباتات الحديقة بأغلبها من الأعشاب مثل إكليل الجبل، والغار، والزيتون، والمريمية، واللويزة، وكلّها تمتاز بألوانها الرائعة وروائحها النفّاذة التي تضفي أجواء طبيعية منعشة وظلالاً متلألئة بانعكاسات الأزرق والأخضر والفضي. علاوة على كونها توابل ممتازة للطهو، ومصادر علاجية مفيدة. ويقوم فريق متخصّص من البستانيين على العناية بالحديقة يومياً، ويعملون على إعادة نفايات المطبخ إلى التربة واستخدامها سماداً للتخصيب. كما يختار طهاة المنتجع بعناية المكوّنات لأغراض الطهو أو تزيين الأطباق.

 

وفي السياق ذاته، أبرمت المنتجعات الثلاثة الفاخرة من ماريوت الدولية شراكة مع منظمة الحفاظ على الحياة البحرية الضخمة (MMCO) بهدف المساعدة في حماية ورعاية أنواع الحيوانات الضخمة المهدّدة بالانقراض التي تستوطن مياه موريشيوس، ولا سيما الحيتان، والسلاحف البحرية، وأسماك القرش، وذلك من خلال إشراك المجتمعات المحلية في أنشطة الحفاظ على البيئة، ورفع مستويات التوعية وتثقيف الأطفال والبالغين على حدّ سواء حول الدور الهام الذي تضطلع به الحيوانات الضخمة في الحفاظ على صحّة المحيطات. ويسلط برنامج التنوّع البيولوجي الضوء على كيفية محافظة الحيوانات الضخمة على توازن النظم البيئية من خلال التحكّم في أعداد الحيوانات المفترسة الصغيرة والحيوانات العاشبة، وربط النظم البيئية التي لم تكن لتترابط من دونها.

 

لمزيد من المعلومات والحجز، يُرجى زيارة  www.marriott.com

 

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...