19 يناير , 2023 5:00 م

إنفينيتي تعرض أحدث سياراتها الرياضية متعددة الاستعمالات في معرض نو فلتر دبي

·       إنفينيتي استعرضت طرازي QX55 وQX60 الأحدث في أجواء تفاعلية مستلهمة من التقاليد اليابانية

·       إنفينيتي استلهمت من سمات البساطة والبراعة الفنية في التصميم الياباني لتقدم السيارتين وسط أجواء الضيافة اليابانية الأصيلة بما ينسجم مع الإطلاق الجديد لمعرض دبي الدولي للسيارات

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة: استعرضت شركة إنفينيتي الشرق الأوسط خلال مشاركتها في معرض دبي الدولي للسيارات بحلته الجديدة، نو فلتر دبي (NOFILTERDXB#)، أحدث ابتكاراتها من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة، بما فيها طرازي QX55 الجديدة كلياً وQX60 المتطورة، بطابع ياباني عصري، بهدف تجسيد تقاليد الضيافة اليابانية الأصيلة بكل تفاصيلها المعروفة بتوفير أفضل مستويات العناية والرعاية للضيوف.

وشاهد الضيوف عند وصولهم إلى جناح إنفينيتي مجسماً مذهلاً لشجرة الكرز، مصنوعاً من الصلب ومصابيح LED المتلألئة، تتدلى منها مجسمات الأوريجامي المذهلةتبدو آثار فن الأوريجامي واضحةً في تصميم الشبك المميز لطرازات إنفينيتي، حيث يمثل مصد إلهام خاص وسمة رئيسية للعلامة، ويقدم إحدى اللمسات الفنية المستخدمة في سيارة QX60 المتطورة، في إطار أسلوب التصميم المبتكر والفاخر للسيارة.

واتخذت إنفينيتي من المجسم وسيلة لتسليط الضوء على الفرص التي قدمتها الإمارات للوافدين، احتفاءً باليوم الوطني الخمسين للدولةإذ شجعت الزوار على كتابة تجاربهم في الاستفادة من الفرص والحياة الجديدة في الإمارات، بشكل رمزيّ وسريّ على ورقة أوريجامي، وتشكيل مجسم فني منها، وتعليقه على شجرة الكرز التي ترمز للحياة والانطلاقة الجديدة.

وأتاحت إنفينيتي لزوارها عند الغروب فرصة الاستمتاع بمجوعة من الموسيقى من إبداع منسقة الأغاني تالا سمان، لتعكس الشخصية الشبابية والعصرية لسيارة كيو إكس 55 الجديدة.

إنفينيتي QX55

أطلقت إنفينيتي طرازQX55، لأول مرة في الشرق الأوسط، قبل يوم من انطلاق فعاليات معرض نو فلتر دبي، وتُعد الطراز التالي في سلسلة إنفينيتي FX الشهيرة والإضافة الأحدث لقائمة سيارات الشركة.

وساعد التصميم الجريء والجديد للسيارة على استعادة إنفينيتي لمكانتها الرائدة في مجال السيارات الرياضية الجريئة ومتعددة الاستخدامات، فتتميز QX55 بتصميم الشبك ذي الأقواس المزدوجة، بأنماط متشابكة مستوحاة من فن الأوريجامي، تحيط به أضواء LED أمامية قياسية تحاكي شكل العين البشرية، إضافة إلى خطوط انسيابية أنيقة تمتد من غطاء المحرك عبر الأبواب وحتى القسم الخلفي، فضلاً عن تزويدها بعجلات قياسية بحجم 20 بوصة تؤكد على ميزاتها الديناميكيةبينما يتسم القسم الخلفي من السيارة بطابع البساطة اليابانية متمثلاً في مصابيح الإضاءة الخلفية الرقمية بتصميم يحاكي شكل مفاتيح البيانو، تتكون من 45 مصباحاً من نوع LED، ما يُضفي على السيارة تصميماً فريداً للأنوار.

وتتميز QX55 الجديدة بشاشتين بدقة عالية تعملان باللمس، ونظام المعلومات والترفيه إن تاتش المتوافق مع نظامي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع عدد من منافذ USB للشحن، إلى جانب نظام صوتيّ، بأداء متميز من Bose®، يوفر تجربة صوتية رفيعة المستوىكما تتوفر مقاعد السيارة بثلاثة خيارات، هي الجلد أو القماش الجلدي أو جلود الأنيلين، تزين جميعها المقصورة الداخلية الواسعة للسيارة، كما يمكن إزاحة الصف الثاني من المقاعد لتوفير مساحة أكبر للحمولة أو لزيادة المساحة أمام الركاب حسب الحاجة.

وتم تزويد سيارة الكروس أوفر بمحرك تيربو ذي الضغط المتغيّر المبتكر والحائز على جوائز والمزود بأربع أسطوانات بقوة 268 حصان، والذي يمكنه توفير كفاءة محسّنة أو قوة عند الطلب، عندما يحتاج السائق لذلكويعمل ناقل الحركة المزود بتقنية التغيير المستمر ونمط تغيير السرعة اليدوية، على نقل الحركة إلى نظام الدفع الرباعي الذكي، الذي يتم تزويد جميع طرازات QX55 به.

إنفينيتي QX60

تُعد سيارة QX60 الرياضية ومُتعددة الاستخدامات، بنسختها لعام 2022، أبرز سيارات الشركة الفاخرة من هذه الفئة بفضل تصميمها الخارجي العصري ومقصورتها المزودة بثلاثة صفوف من المقاعد والتقنيات المتقدمة. وأطلقتها الشركة في ثلاثة أسواق عالمية بما فيها الإمارات، من خلال عرض فيلم ترويجي قصير من بطولة الممثلة الحائزة على الجوائز، كيت هدسون، وإخراج زاك سنايدر.

وتهدف الشركة، من خلال الطراز الجديد والمبتكر، إلى توفير تجربة قيادة فاخرة، وتعزيز النهج العصري للشركة، حيث يستمد التفاصيل الدقيقة والراقية من الثقافة والفنون اليابانية الأصيلة، ويظهر ذلك بوضوح من خلال المصابيح الأمامية التي تتميّز بخطوطٍ حادة تُحاكي طيات رداء الكيمونو التقليدي، ولمسات فن الأوريجامي في الشبك، والتموجات المميزة على المقاعد المكسوة بالجلد.

ويحيط بالهيكل الخارجي الجذاب خطٌ على طول السيارة ليحدد هيكلها السفلي والسقف المتوفر بدرجتين من اللون الأسود. أمّا في القسم الخلفي للهيكل، فتظهر مصابيح إضاءة رقمية، تحاكي بتصميمها مفاتيح البيانو، وتتكامل مع المصابيح الأمامية الفريدة بتقنية LED، فتضفي إطلالة رائعة على السيارة خصيصاً في الليل.

وتضمّ سيارة الكروس أوفر، المصممة للعائلات، نظام الترفيه والمعلومات الجديد إنفينيتي إن تاتش، وهو شاشة تفاعلية بقياس 12.3 بوصة تعمل باللمس، مع نظام آبل كار بلاي ونظام أندرويد أوتو. وتُقدم هذه الشاشة الديناميكيّة للسائق معلومات مهمة عن السيارة، مع إمكانية ربطها بشاشة عرض أماميّة قياس 10.8 بوصة. كما توفر نظام Bose® الصوتي عالي الأداء المكوّن من 17 مكبّر صوت لتقديم تجربة صوتية غامرة.

وتمتاز جميع طرازات QX60 بمقاعدٍ تتماشى مع ظروف انعدام الجاذبية، تم تطويرها في دراسة مشتركة مع مختبر يامازاكي في جامعة كيو، تساعد على تخفيف الضغط على منطقة الوركين، إضافة إلى تزويد مقاعد الصف الأول بخاصية التدليك وميزة التحكم بدرجة الحرارة. وتتسع السيارة الجديدة لسبعة ركاب في الصف الأول، فيما يتميز الصف الثاني بمقاعد حصرية قياسية من فئة أوتوجراف.

وتم تزويد السيارة بمحرك حائز على جوائز من ست أسطوانات بقوة 279 حصان وسعة 3.5 لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً بتسع سرعات، بهدف توفير تجربة قيادة تفاعلية وهادئة ومتزنة؛ كما زوّدت السيارة بنظام الدفع الرباعي الذكي الذي جرى تحسينه بشكل كبير.

وأطلقت إنفينيتي نظام برو بايلوت أسيست في المنطقة، الذي يقوم بتوجيه الكاميرا والرادار لتوفير الدعم أثناء القيادة، بهدف التقليل من الإجهاد أثناء القيادة المتقطعة من خلال المساعدة في التحكم بالتسارع والفرملة والتوجيه أثناء القيادة على الطرقات السريعة ذات المسار الواحد.

وتتوفر سيارة إنفينيتي QX55 في جميع أنحاء المنطقة بدءاً من مطلع العام 2022؛ فيما سيتم الإعلان قريباً عن موعد طرح سيارة QX60 الجديدة.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...