19 يناير , 2023 4:30 م

الإنجليزي بول كايسي: قوة الأسماء المشاركة تعكس طموح بطولة السعودية الدولية للقولف

جدة، المملكة العربية السعودية، 1 فبراير 2022: أوضح لاعب القولف الإنجليزي بول كايسي بأن قوة الأسماء المشاركة في بطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبرعاية سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية، تعكس الطموح الكبير الذي تمتلكه قولف السعودية لمستقبل الرياضة.

وتحدّث كايسي خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة صباح اليوم عن استعداداته مع اقتراب موعد انطلاق البطولة المرتقبة والتي يحتضنها ملعب ونادي رويال غرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في الفترة من 3 حتى 6 فبراير.

وأشار الإنجليزي الذي شارك في منافسات بطولات الجولة الأوروبية وجولة بي جي أيه، والحاصل على لقب بطولة رايدر 3 مرات، إلى أن جهود قولف السعودية واستضافتهم لنخبة لاعبي القولف العالميين هو دليل واضح على سعيهم لتطوير الرياضة ووضعها في مقدمة خارطة القطاع الرياضي محلياً.

وقال كايسي: “الترتيبات والأجواء المحيطة على أكمل وجه، وقائمة الأسماء المشاركة قوية جداً، وهو ما يدل على طموح جميع منسوبي هذه البطولة. كل اللاعبين المتواجدين هنا بإمكانهم الشعور بذلك”.

في حين قال التايلندي جاز جانواتانانوند: “ما تقوم به المملكة من جهود لتطوير رياضة القولف وشراكتها مع الجولة الآسيوية هو أمر مهم للمنطقة وأنا سعيد جداً لرؤية ذلك”.

وبمجموع جوائز هو الأكبر في تاريخ الجولة الآسيوية وقدره 5 ملايين دولار أمريكي، سيتنافس نخبة من ألمع اللاعبين العالميين في رياضة القولف إلى جانب مجموعة من نجوم المستقبل في ساحة القولف الآسيوية لتحقيق اللقب والحصول على أكبر حصة في الحدث العالمي الذي يُعد الأول تحت إطار شراكة تمتد لعشر سنوات بين قولف السعودية والجولة الآسيوية.

وعقد شو مين ثانت – الرئيس التنفيذي للجولة الآسيوية – مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق إلى جانب أسطورة القولف غريغ نورمان وصرّح قائلاً: “إنها فرصة كبيرة بالنسبة لنا في الجولة الآسيوية أن يرتبط اسمنا ببطولة تمتلك سمعة دولية مميزة وأحد أهم بطولات روزنامة العام مثل بطولة السعودية الدولية”

وأضاف ثانت: “هناك 50 لاعب من الجولة الآسيوية وجميعنا سعداء بالتواجد هنا في جدة للمشاركة في البطولة والاحتفاء بانطلاق أولى بطولات روزنامة 2022”.

في حين قال الأمريكي زاندر شوفلي: “من الرائع التواجد هنا في المملكة والمشاركة في بطولة السعودية الدولية، قائمة اللاعبين المشاركين قوية، واللعب ضد الأفضل هو الأمر الذي يسعى إليه كل لاعب. لقد تمرنت اليوم للمرة الأولى على أرضية رويال غرينز وهو بالفعل ملعب جميل جداً وكانت هناك رياح قوية صعّبت عملية تنفيذ الضربات بشكل جيد في الحصة التدريبية اليوم، ولكن أرجو أن تكون الأجواء صافية في البطولة”

وأضاف شوفلي البالغ من العمر 28 عاماً وصاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020: “منحتني رياضة القولف فرصة زيارة العديد من دول العالم، وأنا ممتن لذلك وهو ما يجعلني أرغب بشكل مستمر في التنقل ونشر رياضة القولف”.

ومن المنتظر في بطولة السعودية الدولية مشاركة قائمة زاخرة بأبرز نجوم بطولة الماسترز وكأس رايدر، مثل حامل اللقب داستن جونسون، وفيل ميكلسون، وسيرجيو غارسيا، وهنريك ستينسن، ولي ويستوود، وشاين لاوري، وتايريل هاتون ولويس أوستويزن. بالإضافة إلى نجوم المنتخب السعودي عثمان الملا وفيصل سلهب وسعود الشريف.

ويُمكن للمشجعين متابعة جميع اللحظات المشوقة للبطولة بشكل مباشر من خلال شراء التذاكر عبر الرابط.

للمزيد من المعلومات حول البطولة، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لقولف السعودية.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...