19 يناير , 2023 4:06 م

الخبير الفندقي شلق : السعوديون في”صدارة حجوزات” جراند ميلينيوم البرشا بدبي 2022

70 الف غرفة في السعودية

انطلقت فعاليات الدورة الثانية من مؤتمر قمة الضيافة بالرياض، اليوم الثلاثاء 24 مايو 2022، بحضور العديد من الخبراء وكبار الشخصيات الحكومية ومسؤولي صناعة السياحة والضيافة ومالكي ومشغلي الفنادق.

أكد أسامة شلق الخبير الفندقي ومدير عام فندق جراند ميلانييوم البرشا، أن أعداد غرف الفنادق ذات العلامات التجارية بالمملكة زادت خلال عام واحد فقط إلى 15% بعد أن وصل عدد الغرف الجاهزة في الفنادق السعودية إلى 69.300 غرفة.

وأشار شلق أن دبي والرياض وجدة ظهروا كأبرز المدن العربية للسفر في النصف الثاني من عام 2021، ومن المتوقّع أن يستمرّ هذا التأثير الإيجابي على الطلب الفندقي خلال العام الحالي لتبلغ نسبة الإشغال المتوقعة للعام الحالي حوالي 80% في دبي، و65% في الرياض، و54% في جدة؛ وهو ما يمثل زيادة تصل حتى 12% عن العام الماضي.

وكشف شلق عن زيادة عدد الفنادق ذات العلامات التجارية بالمملكة بنسبة 4%، بينما بلغت الزيادة في عدد الغرف 15%، والإمارات بلغت الزيادة 3%، وبلغ عدد غرف الفنادق ذات العلامات التجارية في عام 2021 حوالي 60.400 غرفة، ويتوقع أن يصل في 2022 إلى 69.300 غرفة؛ حيث من المتوقع أن يدخل حوالي 8.900 غرفة سوق العرض بالمملكة خلال هذا العام.
وحافظت دبي على تصدرها كوجهة سياحية أولى في المنطقة؛ لما لها من “طعم خاص”، وهي تعتبر وجهة أولى للمواطنين السعوديين في موسم العطلات، وبحضور السعوديين تمتلئ فنادق دبي.

وقدم “شلق ” العروض الخاصة والمتميزة للسائحين من دول الخليج العربي من فندق جراند ميلينيوم البرشا والتى تضم ترقية مجانية وخصم 30٪ على أفضل الأسعار المتاحة وإفطار مجاني وسرير إضافي مجاني للأطفال دون سن 12 عامًا وتسجيل الوصول المبكر من الساعة 10:00 صباحًا وتسجيل المغادرة المتأخر حتى الساعة 4:00 مساءً عند الحجز مباشرة من علي موقع الفندق.
واختتم حديثة قائلا ان السعوديين هم أكثر الجنسيات حجزاً في فندق جراند ميلينيوم البرشاء بدبي الذي يعتبر من الوجهات الفندقية التي يقبل عليها السائح العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص نظراً لموقعه المتميز على شارع الشيخ زايد الرئيسي وقربه الشديد من مول الامارات ومنطقة المارينا وجميرا بيتش ريزيدانس وكذلك عين دبي وبلو واترز حيث يتمتع بإطلالة مباشرة على برج العرب واتلانتيس ونخلة دبي. بالإضافة إلى موقعه المتميز، يقدم فندق جراند ميلينيوم دبي خيارات إقامة متعددة تناسب جميع الأذواق. ما بين الغرف والأجنحة الفخمة والشقق الفندقية المجهزة بالكامل. جميع غرف الضيوف فسيحة ومفروشة بذوق رفيع ومكتملة بأحدث التقنيات ووسائل الراحة حتى يستمتع السائح العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص بإقامة مريحة تلبي جميع احتياجاته.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...