الخطوط التركية تستضيف الوفد الاعلامي السعودي في اسطنبول

استضافت الخطوط التركية وفد الاعلام السعودي في مدينة اسطنبول وكان في استقبالهم في مقر الخطوط التركية آدم جيلان نائب الرئيس في شركة الخطوط التركية في الشرق الأوسط وقبرص الذي رحب بهم وتحدث عن أهمية السوق السعودي وما يمثله لهم خصوصا في العاصمة الرياض ومدينة جدة وكذلك باقي مدن السعودية وأكد على ان زيادة السياح والزوار السعوديون الى تركيا دليل على انها من ضمن الخيارات السياحية الاولى للسعوديون سواء افراد او عائلات.
وتحدث ادم عن الخطوط الجوية التركية واحدة من أسرع شركات الطيران نموّاً في العالم،
وقد تأسّست الشركة عام 1933 بأسطول مكون من خمس طائرات ثم نما الآن ليضمّ 249 طائرة وتسافر الشركة إلى عدد من الدول يفوق أي شركة طيران في العالم، وتصل طائراتها إلى أكثر من 250 مدينة في 106 دول في خمس قارّات.
و أكد أن هناك تقدما ملحوظا للخطوط الجوية التركية في السوق السعودي مشيرا إلى أن الخطوط التركية لديها خطة لتوسيع أسطولها وزيادة عدد الرحلات اليومية إلى المملكة من أجل تلبية الطلب المتنامي على خدماتها بالسوق المحلي،
من جانبه قال مدير الخطوط التركية في العاصمة الرياض ايرول شنول انه لديهم حاليا 76 رحلة أسبوعية من 7 مدن في جميع أنحاء المملكة هي: الرياض، جدة، المدينة المنورة، الدمام، القصيم، ينبع والطائف. وتعد تركيا واحدة من الوجهات للسوق السعودي ونحن نخطط لتسيير رحلات مباشرة من المملكة العربية السعودية إلى بعض الوجهات في تركيا وأخرى إلى إسطنبول.
مؤكداً أن تركيا تحتل مركز الصدارة في جميع المجالات السياحية نظراً لامتلاكها الطبيعة الساحرة، والمصادر الطبيعية المتنوعة، والبنية التحتية الممتازة، والثقافة العريقة، فضلا عن كونها نقطة التقاء العديد من الحضارات التي عاشت على أراضيها.
واشار شنول ان تركيا تواصل ريادتها وأرقامها القياسية خلال عام 2015، حيث وصلت أعداد الركاب على متن الطائرات التركية خلال شهر يناير من عام 2015 وصلت إلى نحو 11 مليون مسافر.
وبحسب القرارات والاستثمارات التي تم إجراؤها على مدار 12 عاما أكّدت أن قطاع النقل والطيران التركي يسير بخطوات ثابتة، ويواصل نجاحاته عاما بعد عام، حيث حقق قطاع النقل الجوي في نهاية عام 2014 رقما قياسيا بنحو 166 مليون مسافر.
واختيرت الخطوط الجوية التركية كأفضل شركة طيران في أوروبا، وأفضل شركة طيران في جنوب أوروبا وحازت على جائزة أفضل صالة سفر لدرجة رجال الأعمال في العالم وأفضل خدمة طعام فى صالة سفر درجة رجال الأعمال في العالم وذلك في جوائز خطوط الطيران العالمية سكاي تراكس 2015.
وحصلت أيضا الخطوط الجوية التركية على “أفضل خدمة طعام في صالة سفر درجة رجال الأعمال على مستوى العالم “للمرة الثانية على التوالي وذلك عن خدمة تموين الطعام الممتازة والتي هي السمة المميزة لراحة الضيوف في صالة السفر الشهيرة عالميا التابعة لها في مطار أتاتورك الدولي وهي “صالة الخطوط الجوية التركية إسطنبول”.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط