الرئيس التنفيذي لشركة إل جي يُعلن عن رؤية طموحة تهدف لتحويل إل جي إلى شركة لحلول الحياة الذكية

الرياض، 18 يوليو 2023: أعلنت إل جي إلكترونيكس (إل جي) عن رؤيتها الفريدة التي تهدف للتحول من مركزها الحالي كعلامة تجارية عالمية رائدة في مجال الأجهزة المنزلية إلى “شركة لحلول الحياة الذكية” يمكنها الاتصال مع العملاء وتوسيع تجاربهم وتحقيق عائدات سنوية عالمية تصل إلى 100 تريليون وون كوري بحلول عام 2030.

 

أوضح الرئيس التنفيذي ويليام تشو، خلال خطابه البارز في “إل جي ساينس بارك” بمدينة سيول في كوريا الجنوبية، الرؤية الطموحة للشركة والمبنية على ثلاثة محركات للنمو هي: تنمية أعمال الخدمات القائمة على المنصات الجديدة من خلال تطوير محفظة أعمالها وتسريع أعمالها التجارية مع الشركات واستكشاف مجالات العمل الجديدة مثل شحن المركبات الكهربائية وتقنيات الصحة الرقمية. وأشار إلى الكهرباء والخدمات والرقمنة كنقاط رئيسية ستركز عليها “إل جي” لتحقيق النمو السريع على المدى المتوسط إلى الطويل.

 

قال الرئيس التنفيذي تشو: “ستواصل إل جي العمل على رؤيتها الطموحة التي تهدف إلى التحول والتقدّم كشركة لحلول الحياة الذكية التي تربط وتوسع مساحات وتجارب العملاء المختلفة، بدلاً من الاعتماد على مكانتها الحالية كأفضل علامة تجارية للأجهزة المنزلية التي توفر المنتجات عالية الجودة. سننشئ هوية تجارية جديدة لشركة إل جي من خلال إعادة تصميم المنهجية التي نعمل ونتواصل عبرها لتحقيق هذا الهدف”.

 

كما سلّط الرئيس التنفيذي الضوء على الأهداف المالية للشركة، وقال: “نهدف إلى تحقيق نسبة 7% ثلاثية تشمل رفع متوسط معدل النمو والأرباح التشغيلية بنسبة 7% أو أكثر بالإضافة إلى رفع قيمة الشركة ونسبة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك بنسبة 7%. وسنبني مكانتنا كشركة موثوقة من قبل السوق والعملاء التقنيين، لنحقق هدف زيادة المبيعات من 65 تريليون وون كوري العام الماضي إلى 100 تريليون وون كوري بحلول عام 2030”.

 

وأضاف تشو بأنّ إل جي ستركز على الانتقال إلى نموذج أعمال الخدمات القائم على المنصات وتسريع مجالات العمل مع الشركات وشراء محركات نمو جديدة تعتمد على الميزة التنافسية، كركائز ثلاث للتركيز على تجربة العملاء. ومن المتوقع أن ترتفع نسبة هذه الركائز الثلاث في المبيعات والأرباح التشغيلية إلى أكثر من 50% بحلول عام 2030.

 

تخطط الشركة لاستثمار أكثر من 50 تريليون وون كوري بحلول عام 2030 لتحقيق النمو النوعي للأعمال، ويشمل تطوير محفظة أعمالها القائمة على محركات النمو الثلاثة الجديدة. ويضم ذلك الاستثمار في البحث والتطوير بأكثر من 25 تريليون وون كوري، والاستثمار بالمرافق بأكثر من 17 تريليون وون كوري والاستثمار الاستراتيجي بقيمة 7 تريليون وون كوري.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن الشركة تعمل أيضاً على تسريع التوسع بأعمالها التجارية بين الشركات، حيث أنّ فهم “إل جي” العميق للعملاء بالإضافة إلى معرفتها بكيفية التواصل والتفاعل مع العملاء وابتكارها المستمر في المجال على مدار 65 عاماً الماضية، سيتم توسيعه بالكامل ليشمل المساحات التجارية والتنقّل والمساحات الافتراضية.

 

كما سلط تشو الضوء على كيفية تسريع “إل جي” للتغييرات على مستوى الشركة، بدءاً من ثقافة الشركة إلى تواصل العلامة التجارية في كل نقطة اتصال مع العملاء بهدف نهائي يتمثل بأن تصبح الشركة علامة تجارية تُسعد العملاء وترسم الابتسامة على وجوههم وتمكنهم من الشعور بالقيمة واتباع فلسفة “الحياة جيدة”. وتقود الشركة أيضاً أنشطة المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية للوفاء بمسؤولياتها كشركة عالمية.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...