19 يناير , 2023 5:05 م

الرئيس المؤقت لنادي كرانس سور سيرا للغولف.. كريستيان بي باراس: الدورة الـ 86 لبطولة الغولف السويسرية المفتوحة.. الأشهر عالمياً

تاريخ الغولف في كرانس سور سيرا يعود لأكثر من قرن وتحديداً في عام 1905 ، وذلك عن طريق أرنولد لون الذي حمل إسمه نفس إسم الشركة التي امتلكت الفندق الذي ناسب
حجمه تماماً إنشاء ملعب للغولف، والذي تم إنشاء 9 حفر خلاله عام 1906 وتسعة آخرين عام 1908 ، وبمناسبة تنظيم الدورة ال 86 لبطولة الغولف السويسرية المفتوحة، كان لنا هذا اللقاء مع السيد كريستيان بي باراس الرئيس المؤقت لنادي كرانس سور سيرا للغولف.

■ في البداية نود أن نتعرف على رأيك في الخطوات التي قامت بها المملكة العربية السعودية بهدف انتشار رياضة الغولف، وهل سيسهم ذلك في إنتشار اللعبة داخل المملكة؟

إن الاهتمام والدعم الذي تناله رياضة الغولف من المملكة؛ سيسهم في نهضة كبيرة لرياضة الغولف السعودية لتكون في مكانة عالمية مستحقة وتسهم في تطوير ممارسيها من اللاعبين المحترفين والهواة وتطوير مسابقاتها، وتلك الخطوات التطويرية التي يقوم بها الاتحاد السعودي للغولف وشركة غولف السعودية بقيادة ياسر الرميان وفريق عمله البارع، رفعت سقف طموحات كافة منتسبي الرياضة.

■ ماذا عن الدورة الـ 86 لبطولة الغولف السويسرية المفتوحة؟

 

يتشرف نادي الغولف بتنظيم الدورة ال 86 لبطولة الغولف السويسرية المفتوحة، التي تقام في ملاعبنا للمرة ال 74 وذلك تحت اسم «أوروبين ماسترز » European Masters منذ عام 1983 . ووجود «أوميجا » شركة صناعة الساعات السويسرية الفاخرة، كراعٍ رئيسي لنا هو بمثابة ضمان للنجاح وفرصة عظيمة لنادي الغولف. وأود أن أعرب عن امتناني وشكري للسيد نيك حايك جي آر، الرئيس التنفيذي لمجموعة سواتش، والسيد راينالد أشليمان رئيس أوميجا. كما أود أن أوجه الشكر أيضاً لكل من: «أوروبين تور، سويز غولف، كريديت سويز » الذين يتنافسون في اللعب، وأيضاً لكل من «بورش، فودواز للتأمينات، ذا اوثريتس أوف كانتون دي فاليه، بلديات كرانز مونتانا، لنس آند إيكوجن، لوتري روماندي، فالييه للسياحة، نادي الغولف كرانز سور سيير، وكرانز مونتاتا للسياحة »، وجميع الرعاة الآخرين الذين يحرصون على دعمنا. وأقول إلى جميع اللاعبين والمتفرجين الذين ستتاح لهم فرصة التواجد في هذه البطولة، أتمنى لكم الكثير من السعادة والسرور والرضا. أتمنى أن يفوز أفضل لاعب، وأتمنى حياة طويلة لمسؤولين أوميجا أوروبين.

■ هل لك أن تحدثنا عن والدك السيد غاستون إف باراس وتاريخه مع هذه البطولة؟

 

لقد كان هذا العام حزيناً علي بسبب وفاة والدي مطلع هذا العام بشهر مارس عن عمر يناهز ال 90 عاماً، حيث قام طوال حياته بالعمل على تطوير بطولة الغولف، وذلك اقتداءً بالسيد أنطوان باراس «منظم أول بطولة سويسرية مفتوحة في دورة عام ،»1939 ولذلك أصبحت بطولة الغولف فيما بعد بفضل ديناميكية السيد غاستون ومثابرته، الأكثر شهرة في أوروبا بعد بطولة بريطانيا المفتوحة. وأود أن أعبر عن امتناني العميق لهؤلاء الأشخاص ولجميع من دعم هذا الحدث منذ إنشائه بطريقة أو بأخرى. ولقد تم عرض الجائزة التي نالها والدي من قبل الاتحاد الأوروبي للغولف مؤخراً بحفل كبير أُقيم في دولة سلوفينيا.

■ عرفنا بتاريخ كرانس سور سيرا للغولف؟

حتى عام 1914 كانت لعبة الغولف يمتاز بها اللوردات والسيدات البريطانيين، ولكن بعد إنتهاء الحرب العالمية الأولى تم التخلي عن ملاعب الغولف، واحتجنا الإنتظار حتى عام 1921 لكي نسمع من جديد عن الغولف، حيث قام أثنين من أصحاب الفنادق بإنشاء 9 حفر من بداية الفندق لنهايته، ثم تم تأسيس نادي كرانس سور سيرا للغولف عام 1924 . وبحلول عام 1926 تم وضع عملية إعادة مشروع ال 18 حفرة تحت الإختبار، وتم الإفتتاح عام 1928 ، وبعد فترة قصيرة من ذلك قام المهندس المعماري البريطاني هاري نيكلسون بتحسينها، الأمر الذي جعل لعبة الغولف لها تأثير تدريجي على السكان وبدأت تكثر الملاعب السويسرية المفتوحة لممارسة رياضة الغولف وأصبحت هناك بطولات أوروبية يتم تنظيمها منذ عام 1983 . وبنهاية الحرب العالمية الثانية، تم إتخاذ خطوات لبناء ملاعب أخرى وزيادة عدد الحفر وذلك منذ عام 1951 ، إضافة لإدخال العديد من التحسينات التي أضفت بريقاً هاماً على تلك اللعبة.

■ وماذا عن تاريخ بطولات سويسرا المفتوحة؟

تاريخ بطولات سويسرا المفتوحة طويل جداً، يعود لأول بطولة تمت إقامتها عام 1932 ، وفي ذلك الوقت لم يكن هناك سوى 11 ملعب غولف في سويسرا، وتم تنظيم بطولة في إنجادين ساميدان وهو الأقدم بين تلك الملاعب والذي تم إنشاؤه عام 1898 ، وتم إقامة البطولات تباعاً في باقي الملاعب، وفي عام 1939 تم إقامة 72 حفرة لأول مرة في بطولة سويسرا المفتوحة في كرانس سور سيرا، وكان الفائز بها الفرنسي المحترف فيفا كافالو. وبعد فترة طويلة من الحرب أثبتت كرانس سور سيرا قدرتها على أن تكون البطولة الأبرز والتي فاز فيها العديد من النجوم على مدار سنوات طويلة، وهي قائمة طويلة من الفائزين أصحاب الأسماء المرموقة.

 

■ هل هناك بطولات أخرى تقام في نادي كرانس سور سيرا للغولف؟

 

تعد بطولة أوميجا ماسترز الأوروبية واحدة من أشهر مسابقات الغولف، والتي تقع في كرانس مونتانا في قلب جبال الألب السويسرية، وتحديدا يتم إقامتها في نادي كرانس سور سيرا للغولف، وهو النادي الأكثر إثارة بالنسبة للجولات الأوروبية. في عام 2016 أقيمت الدورة ال 70 من هذهالمسابقة الشهيرة عالمياً في لعبة الغولف، والتي  تنافس فيها لاعبين أمثال الاسبانيين سيفيريانو باليستروس، وخوسي ماريا اوليزبيل، وسيرجو جارسيا، والإسكتلندي كولين مونتجوميري، والجنوب إفريقي ايرني الس والبريطاني لي ويستود. ومنذ عام 2009 أعلنت بطولة أوميجا ماسترز الأوروبية عن جائزة مالية قيمتها 2.7 مليون يورو في 2016 ، وقد تم الموافقة على مشاركة آسيا في البطولة وتم إعطاء الفرصة لأفضل 30 لاعباً في آسيا لتحدي نظرائهم في أوروبا، وفي عام 2014 تأهل الأمريكي دافيد ليبسكي كأول لاعب يصل من خلال الجولة الآسيوية للفوز بالبطولة. وكان الإنجليزي داني ويليت هو الفائز عام 2015 بعد أداء رائع في بطولة بريطانيا المفتوحة ،»6« وأكد ويليت على مستواه الرائع عندما فاز في كرانس مونتانا بالبطولة الثانية له بالموسم، ووصل للمركز الثاني في التصنيف الأوروبي خلف صاحب

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...