19 يناير , 2023 5:00 م

الشيح د. عائض القرني يهدي العالم كتابه عن مُلهِم العالم.

بعد سلسلة متميزة من الكتب العلمية والمؤلفات الأدبية والقصائد الشعرية التي ألفها ونشرها، دَشَّنَ الشيخ د. عائض بن عبد الله القرني أحدثَ مؤلفاته في السيرة النبوية العطرة تحت اسم “مُلهِمُ العالم”، وهو يقع في 720 صفحة ضمّت عشرات العناوين كل تدور حول اسم خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم، منها ” محمد صلى الله عليه وسلم.. ملهماً، يتيماً، نبياً، موحداً، مهاجرا، عظيماً، رحيماً، صابراً، شاكراً، مبشراً، قائداً، عادلاً، عابداً، متهجداً.. إلى محمد صلى الله عليه وسلم مستغفراً، مودِّعاً”.

الشيخ د. عائض القرني هو صاحب المؤلفات النافعة الماتعة، منها: “محمد صلى الله عليه وسلم كأنك تراه”، “حتى تكون أسعد الناس”، “ثلاثون درسًا للصائمين”، “أسعد امرأة في العالم” و”مصارع العشاق”، يهدي اليوم للعالم بأسره كتابه عن خير البرية وأزكى البشرية محمدٍ “مُلهِمُ العالم” صلى الله عليه وسلم، الذي يعتبر نقلةً نوعيّةً فِي تقديمِ السّيرةِ النّبويَّةِ بطرحٍ يُميّزهُ الإبداعُ والإمتاعُ، والاتّباعُ لا الابتداعُ، والتَّجديدُ لَا التّقليدُ.

وعن كتابه الجديد يقول الشيخ عائض القرني: “مُلهِمُ العالم” ليسَ فيهِ إِعادةٌ لمَا كُتبَ فِي السّيرةِ، ولا تقليدٌ لمن سبقني في هذه المسِيرة، ولا جمعُ منقولاتٍ، ولا حشْدُ رواياتٍ، بل تفقّهٌ واعتبارٌ، وتفكّرٌ في تلك الأخبار، وعرضُ روح السّيرة، وربطُها بحياة الإنسانِ والغوص فِي بحارها، واكتشافُ أسْرارهَا، وإظهارُ أنوارها”.

ويصف معايشته لحروف الكتاب بقوله: “مُلهِمُ العالم” كتاب عشته كلمةً كلمة، وحرفاً حرفاً، وجعلته مورداً زلالاً، وعذباً فراتاً، وعسلاً مُصفّى، وبرداً وسلاماً، فيه رسائل تقرؤها لأوّل مرّة، ومُذكّرات لم يسبق لك الاطّلاع عليها، آمل بحول الله وقوّته أن يُغيّر هذا الكتاب حياتك، وينقلك نقلة نوعيّة إلى عالم الريادة والسعادة، والنجاح والفلاح، فهو بوابتك الكُبرى إلى الفوز العظيم، والخلود الدائم، والرضا والأمان، والسكينة والسلام”.

بعد ذلك قام الدكتور عائض القرني بتكريم كل من عمل على إنجاح الحفل، متمنياً للجميع التوفيق. ثم شارك الحضور في رقصة “العرضة” بالسيف احتفالاً بتدشين الكتاب في جدة، بعد أن كان دشّنه في معرض الكتاب في الرياض، وبعد التقاط الصور التذكارية مع الحضور دعاهم لتناول طعام العشاء.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...