النساجون الشرقيون تبرم اتفاقية تعاون مع دي إتش إل جلوبال فورواردينج لدعم النمو المستمر للأعمال على المدى الطويل

  • بموجب الاتفاقية، ستباشر دي إتش إل بإدارة معاملات تصدير منتجات شركة النساجون الشرقيون من السجاد والبسط من مصر إلى مختلف أنحاء العالم
  • تدعم كلا الشركتين بموجب هذه الاتفاقية الأهداف المستدامة تماشياً مع روية الجمهورية العربية المصرية للعام 2030

 

أعلنت شركة النساجون الشرقيون (OW Group)، أكبر الشركات المنتجة للسجاد المنسوج آليًا، عن ابرامها لاتفاقية تعاون مع دي إتش إل جلوبال فورواردينج؛ في خطوة تهدف إلى تعزيز أطر التعاون بينهما. وبموجب هذه الاتفافية ستتولى دي إتش إل جلوبال فورواردينج مهمة تصدير السجاد والبسط الشهيرة للعملاء في جميع أنحاء العالم؛ حيث ستقوم المزود الدولي الرائد لخدمات الشحن الجوي والبحري والبري بتوزيع منتجات شركة النساجون الشرقيون إلى الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والخليج ، بالإضافة إلى تولي إدارة معاملات التخليص الجمركي.

يقع المقر الرئيسي لشركة النساجون الشرقيون في مصر، ولديها مصانع في ثلاث دول؛ وهي إحدى أكثر العلامات التجارية شهرة في هذا المجال، وخاصة في فئة السجاد المزخرف والمطبوع. وضمن جهودها الرامية إلى دعم إحدى محاور رؤية العام 2030 للحكومة المصرية، والتي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الكامنة في الحد من الانبعاثات الكربونية، تضع شركة النساجون الشرقيون على رأس أولوياتها أهمية تحقيق منظومة التعافي من الثلوث البيئي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

ويتماشى نهج شركة النساجون الشرقيون مع برنامج دويتشه بوست، التي تعمل تحت اسم مجموعة البريد الألماني دي اتش ال، وتندرج دي إتش إل جلوبال فورواردينج  تحت مظلتها؛ إذ يهدف البرنامج إلى تعزيز الاستدامة من خلال إعتماد خدمات لوجستية من دون أي انبعاثات كربونية  بحلول العام 2050. هذا وأعلنت دي إتش إل جلوبال فورواردينج مؤخرًا أنها ستعمل على تحييد الانبعاثات الكربونية من جميع عمليات الشحن البحري التي تقل حمولتها عن حاوية (LCL) اعتبارًا من 1 يناير 2021.

بدوره قال، ماجد راغب، مدير دي إتش إل جلوبال فورواردينج، مصر: ” نحن في غاية السرور للتعاون مع شركة تتشارك معنا في أهدافنا الرامية إلى الحد من الانبعاثات الكربونية للوصول إلى رقم صفر من الانبعاثات الكربونية. من هنا فإن التعاون مع شركة النساجون الشرقيون؛ لن يكون علي صعيد زيادة حصتهم في السوق الدولية فحسب، بل أيضاً في اعتماد الاستدامة في كل الإجراءات والمساهمة بفعالية في دعم أجندة المناخ. وأنا على ثقة بأن شبكتنا العالمية وتركيزنا على الاستدامة والحلول الرقمية مثل MyDHLi ستوفر السرعة والمعلومات الدقيقة لسلاسل التوريد التي تحتاجها شركة النساجون الشرقيون لتحقيق أهدافهم في الكفاءة والربح والاستدامة.”

 

وقد بلغت قيمة صادرات مصر من السجاد وأغطية الأرضيات الأخرى 310.09 مليون دولار أمريكي في العام 2019، وعلى الرغم من تأثير ضعف سلاسل التوريد العالمية على قطاع المنسوجات، والذي يعد أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في الناتج المحلي الإجمالي لمصر، لكن من  المتوقع أن يزيد الناتج المحلي الإجمالي لمصر ليعود كما كان قبل جائحة كوفيد-19 بحلول العام 2022. ويشعر مراقبو الصناعة واللاعبون الرئيسيون بالتفاؤل تجاه الاقتصاد؛ والذي سيتعزز من خلال الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية، وأن قطاع الخدمات اللوجستية سيكون له دوراً حيوياً في دعم الصادرات والانتعاش الاقتصادي.

من جانبه، قال أحمد عبد العليم، مدير أول المجموعة اللوجستية – النساجون الشرقيون :”تلتزم شركة النساجون الشرقيون بالإيجابية في التصنيع المستدام بالرغم من الصعوبات التي تحيط بعالم الأعمال وعدم اليقين. وبينما نواصل تعزيز دورنا العالمي في حماية البيئية، من الضروري التعاون مع شريك لوجستي قوي مثل دي إتش إل لضمان سلاسل توريد صديقة للبيئة ومرنة ومستدامة. تمتلك دي إتش إل الخبرات العميقة  والشبكة العالمية التي تؤهلها للقيام بذلك ولكن الأهم من ذلك هو الرؤية المشتركة والتي حتماً ستسهم في تحقيق النمو المستدام على المدى الطويل. ”

 

سجلت شركة النساجون الشرقيون قصة نجاح مصرية حقيقية مبنية على تراث عريق من الدقة والحرفية في النسيج، تراث يعود إلى آلاف السنين، وقد استطاعت الشركة ترسيخ تواجدها في السوق العالمي حتى أصبحت شركة متكاملة ذات هيكل أفقي ومتعددة الجنسيات لإنتاج السجاد ومقرها مدينة العاشر من رمضان في مصر. مع امتلاكها لمصانع إنتاج إضافية في الصين والولايات المتحدة، تصدر الشركة أكثر من 60٪ من إنتاجها إلى أكثر من 130 دولة في ست قارات من خلال شبكة توزيع تضم مكاتب في المملكة المتحدة ومصر وكندا والولايات المتحدة الأميركية.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط