الهيئة تسخر الإمكانات اللازمة لخدمة الحجاج والمعتمرين

أكملت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، استعداداتها وسخرت الإمكانات اللازمة لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار.
وأكد أمين عام وحدة الحج في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أحمد بن محمد بلعوص أن الرئاسة حرصت على أن يكون المشاركين البالغ 884 من الأعضاء والمترجمين والإداريين، من حملة الشهادات العليا، ومن ذوي الخبرة والكفاءة، وأتمت تدريبهم في برامج متخصصة معرفية ومهارية للتعامل مع ضيوف الرحمن في 13 برنامجاً تدريبياً.
وأوضح أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر طبقت خطة توعوية وتوجيهية ووقائية راعت فيها جميع متطلبات واحتياجات ضيوف الرحمن، وتعددت الوسائل ما بين طباعة وترجمة ونسخ لعدد من المواد التوعوية بـ 13 لغة وأربعة ملايين نسخة.
وبين بلعوص أنه وُظف الإعلام المرئي لبث عدد من البرامج من خلال شاشات تلفزيونية ورقمية بلغت 88 شاشة، و138 لوحة توجيهية ثابتة8، كما ستطلق عدداً من تلك البرامج في الإعلام الجديد، بالإضافة إلى المركز التوجيهي المتنقل وخمس عربات كهربائية.
وأفاد أمين عام وحدة الحج بالرئاسة أنه استلم 25 موقعاً في المشاعر المقدسة، وتشغيلها في مشعر منى، وتجهيز مركز توجيهي متنقل لمسجد البيعة، إضافة إلى توسعة نقطة التوزيع شمال الحرم المدني بالمنطقة المركزية، وإحداث ثلاث نقاط توزيع جديدة، غرب الحرم المدني، وفي محطة قطار الحرمين، وفي مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة، إضافة إلى إصدار الدليل الإرشادي لعضو الهيئة المشارك في الحج.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط