19 يناير , 2023 4:26 م

الولايات المتحدة تظل الشريك التجاري الأول للملكة العربية السعودية في الأعمال والثقافة والتبادلات التعليمية

تسعد القنصلية العامة الأمريكية في جدة بالانضمام إلى الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة للاحتفال بالذكرى 75 لتأسيس الغرفة وذلك من خلال مشاركتها في المعرض المقام بتاريخ 23-27 فبراير. وتأتي هذه المشاركة لتوضح مرة أخرى سبب بقاء الولايات المتحدة الشريك الأول للملكة العربية السعودية.

يقول القنصل العام فارس أسعد: “الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل سعي المملكة لتنويع اقتصادها كأحد أهداف رؤية 2030.” ويضيف: “نثمن جهود غرفة مكة المكرمة لتنظيم هذا الحدث الهام. ونطمح لأن نظل الشريك الأول للملكة العربية السعودية في ظل سعيها الى تطوير بيئة الأعمال وريادة الأعمال. وتقدم مثل هذه المناسبات فرصة رائعة للاستمرار في دفع علاقاتنا القوية إلى الأمام. وتستفيد مشاريع رؤية 2030 من الخبرات العالمية والقدرات التقنية التي تقدمها الشركات الأمريكية. ونحن نؤمن بقوة أن توسيع هذه الشراكات سيعود بالنفع على بلدينا. وندعو مجتمع الأعمال السعودي والطلاب وأسرهم لزيارة جناحنا حيث يمكن لممثلي القنصلية الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالفرص التجارية والاستثمارية في الولايات المتحدة وتقديم النصح والإرشاد بشأن الدراسة والتعليم وبرامج التبادل الثقافي وخدمات التأشيرات.”

تواصل الولايات المتحدة في قيادة العالم وتظل الوجهة الأولى للموهوبين من الطلاب الدوليين والباحثين والأكاديميين والمعلمين نظراً لما تقدمه من خيارات تعليمية متنوعة وعالية الجودة. وفي كل عام يتنقل مئات الآلاف من السعوديين والأمريكيين بين بلدينا للدراسة أو العمل أو للمشاركة في برامج التبادل الرسمية وغير الرسمية. ويشكلون شبكة من الصداقات والتي تمتد عبر المحيط لتعزز علاقاتنا. ويقدم مكتبنا للاستشارات التعليمية في القنصلية العامة الأمريكية في جدة معلومات شاملة وموضوعية وحديثة حول الفرص التعليمية في الولايات المتحدة، كما ويقدم النصح للأفراد المؤهلين حول أفضل السبل للوصول إلى هذه الفرص.

نحن ملتزمون بتقديم خدمات متميزة وفاعلة للمتقدمين للتأشيرات في المملكة العربية السعودية لتسهيل السفر النظامي إلى الولايات المتحدة. ويشمل هذا إمكانية تسريع مواعيد السفر لرياديي الأعمال والحالات الطارئة، كما وقمنا بإطلاق برنامج جديد للإعفاء من المقابلات الشخصية لبعض المواطنين السعوديين الراغبين في تجديد أنواع محددة من التأشيرات.

يقدم جناح القنصلية العامة للولايات المتحدة في معرض مكة الفرصة للزوار للتعرف على الفرص الاستثمارية والتجارية في الولايات المتحدة واستكشاف فرص التعارف من خلال برامج التبادل الثقافي والحصول على المعلومات حول برنامج الإعفاء الجديد للكثير من السعوديين ممن هم في سن الخمسين فما فوق.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...