الوليد بن طلال يبيع حصته في المجموعة الناشرة لصحيفة الشرق الاوسط

بادر الأمير الوليد بن طلال إلى بيع حصته في الشركة الناشرة لصحيفة الشرق الأوسط السعودية، بحسب ما أعلنته شركة المملكة القابضة التي يملكها الملياردير السعودي الأحد في بيان، مشيرة إلى أن تلك الأسهم بقيمة 873,3 ملايين ريال سعودي ما يعادل 223,3

Prince Al Walid Bin Talal

اعلنت شركة المملكة القابضة التي يملكها الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال، بيع حصتها في الشركة الناشرة لصحيفة الشرق الاوسط السعودية، بحسب بيان اصدرته اليوم الاحد

وافاد البيان ان الشركة “ستقوم ببيع كامل الاسهم المملوكة لها في شركة المجموعة السعودية للابحاث والتسويق”، مشيرة الى ان قيمة هذه الاسهم تبلغ 873,3 ملايين ريال سعودي (223,3 ملايين دولار اميركي)، وتشكل ما نسبته 29,9 بالمئة من اسهم المجموعة

واضافة الى “الشرق الاوسط”، ومقرها لندن، تنشر المجموعة صحيفة “اراب نيوز” اليومية الصادرة بالانكليزية، واسبوعيتي “الاقتصادية” و”الرياضية”، وثلاث مجلات شهرية

ولم تعلن المملكة القابضة من اشترى حصتها من المجموعة السعودية التي يملك نجل الامير احمد، احد ابناء العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نسبة 6,84 بالمئة من اسهمها

وكان الامير الوليد اعلن في شباط/فبراير تقليص حصته في مجموعة “نيوز كورب” العملاقة التي يملكها قطب الاعلام روبرت موردوخ، من 6,6 بالمئة الى واحد بالمئة

ويملك الامير الوليد 95 بالمئة من شركة المملكة القابضة المدرجة في سوق الاسهم السعودية، وتملك حصصا في شركات عالمية منها منتجع ديزني في باريس وفنادق فورسيزنز ومجموعة سيتي بنك المصرفية

 كما يملك الامير السعودي قناة “العرب” الاخبارية التي اتخذت من المنامة مقرا، الا انها اوقفت البث بعد ساعات من بدئه مطلع شباط/فبراير

وقالت القناة في حينه ان وقف البث يعود الى اسباب “فنية وادارية”، الا ان هيئة شؤون الاعلام في مملكة البحرين اعلنت بعد ايام ان القناة لم تحصل على “التراخيص اللازمة” و”تقرر وقف نشاطها”

 ووجهت وسائل اعلام بحرينية موالية للحكومة انتقادات للقناة لاستضافتها في اليوم الاول من البث، احد قادة المعارضة

 

 

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط