بحسب دراسة صادرة عن “سكاي سكانر” 97٪ من المسافرين بالمملكة مستعدون لتغيير خياراتهم التقليدية للعطلات

6 يوليو 2023، الرياض، المملكة العربية السعودية: كشفت دراسة جديدة لشركة “سكاي سكانر” بالتعاون وكالة الأبحاث الدولية “OnePoll” أن 97% من المسافرين في بالمملكة العربية السعودية منفتحون على السفر إلى وجهات بديلة أو أقل شهرة وأن 78% منهم مستعدون لتغيير خيارات وجهاتهم التقليدية لغيرها إذا سمح لهم هذا الأمر بتوفير التكاليف.

وبهذا الصدد، قال خبير السفر في سكاي سكانر، أيوب المأمون: “نشهد ازدياداً في الرغبات على وجهات جديدة وبديلة، حيث قال نحو 41% من المسافرين الدوليين الذين جرى استطلاع آرائهم مثل ما كان الحال في العام 2022 أنهم يرغبون في اكتشاف وجهات جديدة عوضاً عن المُفضلة إليهم. كما نشهد في المملكة زيادة في عدد عمليات البحث عن الوجهات التي لا تحصل على التقدير الكافي مثل أوسلو (116%) وبوكيت (110%) وغيرها.

ومع عدم قيام حولي نصف المسافرين من المملكة (48%) حتى الآن بحجز عطلاتهم الصيفية هذا العام، أظهرت آخر أبحاثنا أن 47% منهم لم يحددوا وجهتهم بعد، ومن هنا تأتي منصة “سكاي سكانر” لمساعدتهم للعثور على وجهات أقل شهرة وأرخص من حيث التكاليف بدلاً عن وجهات عطلاتهم التقليدية الاعتيادية”.

 

تجنب الزحام ووفر من التكاليف مع وجهات بديلة للعطلات هذا الصيف

أظهرت الدراسة أن أكثر من ثلاثة أرباع (78%) من المسافرين بالمملكة يفضلون وجهات بديلة للعطلات مقابل الوجهات التقليدية (19%)، وذلك انطلاقاً من الرغبة في تجنب الزحام والوصول إلى وجهات أقل تكلفة من تلك الاعتيادية.

فعلى سبيل المثال، يمكن للمسافرين من المملكة استبدال باريس التي يبلغ سعر تذكرة العودة 1,360 ريال سعودي خلال أغسطس إلى وجهة معروفة بدرجة أقل مثل بوخارست التي يبلغ سعر تذكرة العودة حوالي 179 ريال سعودي خلال الشهر ذاته، أي توفير حوالي 80% من تكاليف الطائرة لوحدها. إذ يمكن من خلال التوجه إلى المدينة القديمة في بوخارست استكشاف تاريخ المدينة والمطاعم الحيوية والحدائق الكبيرة والكثير من المتاحف، حيث تعتبر من بين أكثر المدن الأوروبية أماناً وبأسعارٍ مقبولة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمسافرين من المملكة الذين يبحثون عن قضاء عطلة على الشاطئ استبدال وجهة مثل ماليه التي يبلغ سعر تذكرة العودة حوالي 1,35 ريال سعودي خلال أغسطس بوجهة مثل صلالة التي يبلغ سعر تذكرة العودة حوالي 803 ريال سعودي خلال أغسطس، أي توفير 50٪ من تكاليف رحلة الطائرة وحدها، إذ تتميز صلالة ثاني أكبر المدن العُمانية بشواطئها وشلالاتها الخلابة.

ويمكن للمسافرين من المملكة أيضاً استبدال نيويورك التي يبلغ سعر تذكرة العودة حوالي 4,746 ريال سعودي خلال أغسطس بوجهة مثل طوكيو التي يبلغ سعر تذكرة العودة حوالي 2,875 ريال سعودي خلال أغسطس، وتوفير 40٪ من تكاليف رحلة الطائرة. كما توفر وجهة مثل طوكيو الكثير من الترفيه من متاجر التسوق إلى الحدائق على السطح والمطاعم التقليدية الحيوية.

 

الفرصة للتوفير بشكلٍ كبير على الوجهات البديلة من خلال خاصية البحث “استكشف جميع الوجهات” على “سكاي سكانر”

توقع المسافرون في المملكة عند استطلاع آرائهم أن تكاليف الرحلات بالطائرة خلال الصيف قد تبلغ حوالي 365 ريال سعودي لتذكرة العودة للشخص الواحد بالمتوسط هذا العام، لذا يمكن للمسافرين من خلال خاصية البحث “استكشف جميع الوجهات” على “سكاي سكانر” العثور على عروضٍ قيمة على وجهات بديلة للعطلات خلال شهر أغسطس، من بينها بودابيست (هنغاريا) بـ185 ريال سعودي لتذكرة العودة وكاتانيا (إيطاليا) بـ163 ريال سعودي لتذكرة العودة أو لارنكا (قبرص) بـ204 ريال سعودي لتذكرة العودة.

 

نصائح لوجهات بديلة من “سكاي سكانر” يقدمها خبير السفر في سكاي سكانر، أيوب المأمون:

  • خاصية “استكشف جميع الوجهات” في “سكاي سكانر” تسمح بتوفير التكاليف على العطلات البديلة: توقع المسافرون في المملكة العربية السعودية عند إجراء الدراسة أن تبلغ تكلفة رحلات الطائرة خلال العطلات الصيفية هذا العام حوالي 365 ريال سعودي لتذكرة العودة للشخص الواحد بالمتوسط، ولكن يمكن من خلال خاصية “استكشف جميع الوجهات” العثور على عروضٍ أفضل مثل بودابيست (هنغاريا) بـ80 ريال سعودي لتذكرة العودة وكاتانيا (إيطالياً) بـ82 ريال سعودي لتذكرة العودة أو لارنكا (قبرص) بـ80 ريال سعودي لتذكرة العودة.

 

  • مرونة التواريخ: يعتبر البحث مع ميزة مرونة التواريخ أفضل فرصة للحصول على صفقة مميزة. إذ أن أسعار تذاكر الطيران مبنية على نظام العرض والطلب، ولأن بعض التواريخ أكثر طلباً من غيرها فإن الأسعار قد تختلف. لذا تسمح خاصية البحث “كل الشهر” للمستخدمين الاطلاق على أرخص التذاكر بشكلٍ شامل واختيار الصفقة الأفضل. كما ينصح بالسفر قبل يوم أو بعد يوم من تواريخ المغادرة الأصلية، حيث أن السفر في الأيام الأقل طلباً أرخص من حيث التكاليف. كما أن استخدام أداة “موَّلد التوفير” من “سكاي سكانر”، يساعد على البحث عن أرخص أسبوعٍ للسفر. فعلى سبيل المثال، يعتبر الأسبوع بين 12 إلى 18 من شهر أغسطس هو الأرخص للسفر إلى تايلاند من الرياض خلال هذا الصيف ويوم الأثنين هو الأرخص للسفر.
  • Night city traffic

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...