19 يناير , 2023 4:53 م

بندر الغامدي: ‎‎أسلوبنا فريد في توفير سكن عصري

درس بندر الغامدي المدير العام لشركة بندر العقارية علم الاقتصاد والعلوم الادارية، وعمل في عدة مجالات في القطاع الخاص وتدرج فيه، كون العديد من العلاقات الاجتماعية الناجحة مع العديد من رجال الأعمال في المنطقة، ناشط اجتماعي واقتصادي في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، أسس العديد من المشاريع التجارية ومنها شركة بندر العقارية التي تهدف إلى مواكبة رؤية سمو الأمير محمد بن سلمان 2030 في رفع جودة المعروض العقاري والإرتقاء به إلى تطلعات المشترين بما يساهم في تحقيق أحد أهم أهداف رؤية 2030 في رفع جودة الحياة للمواطن والمقيم في السعودية، ولذلك كان لنا هذا اللقاء معه لنتعرف أكثر على ما تقدمه الشركة من حلول وابتكارات عقارية بأسلوب عصري.

■ في البداية، هل تعطينا نبذه عن شركة بندر العقارية؟

من عروس البحر الأحمر انطلقت بندر العقارية كشركة وطنية متخصصة في مجال الإنشاء والتطوير، وتوفير منتجات عقارية عالية الجودة، في وقت يشكل فيه العقار واحداً من أهم الركائز التي يمكن الاستناد إليها في تحقيق أهداف التنوع الاقتصادي، عبر تطوير مجمعات سكنية عصرية متكاملة.

وقد قامت الشركة بتدشين عدد من المشاريع المميزة انطلاقاً من رؤيتها التي تهدف إلى المشاركة في إرساء دعائم النهضة العمرانية والوفاء بمتطلباتها ولا سيما في ظل حاجة المجتمع السعودي على مزيد من الوحدات السكنية المتميزة.

■ وماذا عن أبرز مقومات الشركة ونجاحها وأهم خططها المستقبلية ومناقشة واقع ومستقبل قطاع العقار في ظل رؤية المملكة 2030؟

يشكل القطاع العقاري واحداً من أهم الركائز التي يمكن الاستناد إليها في تحقيق أهداف التنوع الاقتصادي، عبر تطوير مجمعات سكنية عصرية متكاملة. وتعـد شـركة بنـدر العقارية مـن الشـركات الوطنيـة التي انطلقت لتنعم بظلال النهضة العمرانية التي أفرزتها توجيهات خادم الحرمين الشريفين وحكومتنا الرشيدة، لتتمكن في فترة قصيرة من تحقيق العديد من الإنجازات في كافة الأنشطة المتعلقة بالاستثمار والتطوير العقاري. وقد قامت الشركة بتدشين عدد من المشاريع المميزة انطلاقاً مـن رؤيتهـا التي تهدف إلى المشاركة في إرساء دعائم النهضة العمرانيـة والوفاء بمتطلباتها ولا سيما في ظـل حاجة المجتمع السعودي على مزيد من الوحدات السكنية.

■ ومتى بدأ التفكير في إنشاء الشركة؟

بدأت فكرة الشركة عند ملاحظة وجود فجوة بين المعـروض وبين المأمـول مـن قبـل الراغبين في تملك سكن نموذجي يلبي تطلعاتهم، حيث وجدنا إقبالاً على التصاميم العصرية الجذابة التي تتجاوز المفهوم التقليدي للسكن، فشرعنا في المساهمة في توفير المسكن المناسب للمواطن السعودي والذي يلبي طموحاته، ويوفر الراحة والرفاهية ، ويعزز من جودة الحياة.

■ ما هي رسالة الشركة التي تسعى إلى الوصول إليها؟

ترمي رسـالة الشـركة إلى تقديم خدمات عقارية إبداعية ومتخصصة للمهتمين ومساعدة الجمهور على التوصل إلى شكل منزل أحلامهم النهائي وتزويد المهتمين بخدمات التصميم في مجال البنـاء والعقارات إضافة إلى تقديم الاستشارات العقارية على يد مجموعة من الخبراء والمهنيين، بينما ترتكز على رؤية ترمي إلى بناء فللٍ ساحرة ومشاريع كبرى وعقاراتٍ عصرية تنسجم في شكلها وإبداعها مع رؤية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي 2030، والتطور الذي تعيشه المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن، بالتزامن مع قيادة حكيمة وداعمة للقطاع العقاري.

■ ما هي الأسس التي ترتكز عليها الشركة في تحقيق أهدافها؟

ترتكز الشـركة على مجموعة من الأسـس أبرزهـا التصميـم العصـري، بدءاً مـن تحديد الفئة المستهدفة وتحديد متطلباتها، مروراً بجودة المنشآت وتقديم ميزة تنافسية، ثم مرحلة التشطيبات عالية الجودة تتماشـى مع طمـوح راغبي السكن الذين تغيرت نظرتهم إلى مفهوم السكن نتيجة احتكاكهم بالثقافـات الأخـرى، وصـولاً للإضـافـات، حيث نواكـب آخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة في بناء وتأسيس المسكن ونعمل على توفير وحدات ذكية يتم التحكم فيها عن بعد.

ولتعزيز الثقـة بيننا وبين عملائنا نستند علـى مجموعة من القيم أهمها الأمانة والشفافية والوضوح، والسرعة في الإنجاز، والتوثيـق الـتـام لمراحل العمل، والتسويق بالتثقيـف، حيث نبذل جهداً في توعية العميل النهائي بمفهوم جودة المنشآت والقدرة على معرفة المسكن المطابق للمواصفات والمقاييس.

■ نريد منك أن تطلعنا على أهم المستجدات بالشـركة؟

وفقنا الله سبحانه وتعالى ووقعنـا اتفاقية مع شـركة واتقـان كابيتال المالية لتأسيس صندوق استثمار عقاري بحجم نصف مليار ريال. ونستهدف من هذه الاتفاقية تطوير منتجات سكنية ذات تصاميم حديثة وجودة عالية وأسعار منافسـة في مدينة جدة، وترتقي بها إلـى طموحات وتطلعات طالبي السكن من خـلال الارتقاء بجودة المعروض من المنتجات والخدمات السكنية.

ويأتي إطـلاق الصندوق الاستثماري كجزء من استراتيجية التطور والنمو المستمرة للشركة، وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 والجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله ورعاه- لتعزيز الاستثمار في القطاع العقـاري ودعم التنمية الشاملة. ونطمح في المستقبل لتأسيس صناديق أخرى بغرض زيادة المعروض من الشقق السكنية عالية الجودة في مدينة جدة.

■ ما هي نظرتكم التحليلية لواقع ومستقبل قطـاع العقار في ظل رؤية المملكة 2030؟

كما هو معلـوم فإن العقار هو عصـب كل القطاعـات الاقتصادية، ولهذا تحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين من خلال رؤية المملكة 2030 على تعزيز القطاع، وتطويره من خلال تحديث التشريعات والقـرارات والأنظمة، والبرامـج ومن ذلك نظام الوساطة العقارية، وبرامج البيع على الخارطة، والاسترداد الضريبي، وبرنامج أرض وقرض وإنشـاء شركة روشن، وغيرها من التشريعات والمبادرات والبرامج المبتكرة، ذلك أن تملك السعوديين للمسكن هو أحد وأبرز مستهدفات رؤية المملكة 2030، حيث حرصت الرؤية على رفع نسبة التملك المنازل بين السعوديين إلى70%.

وفي هذا الإطار أحب أن أشير إلى أن وزارة الإسكان نجحت بفضـل مـن اللـه ثم بفضـل دعـم حكومتنا الرشيدة فـي تجاوز مستهدفات قطاع الإسكان عبر تقديم خدماته بشكل فوري للأسر السعودية والوصول بنسبة تملك المساكن إلى 60% في العام 2020.

■ في الشركات الناجحة دائماً ما يكون لفريق العمل دوراً ايجابياً في نجاحها، فماذا عن فريق عمل شركتكم؟

يتميز فريق العمل في شركة بندر العقارية بخبرات واسعة ومتنوعة، ويعي الفريق جيداً متطلبات العصر الحديث.

■ ما هي الكلمة التي تود أن تختتم بها هذا اللقاء؟

نتوجه بجزيل الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله علـى الدعم الكبير لكافـة القطاعـات الاقتصادية، وعلى الجهود المباركة في دعم قطاع العقار، والشكر موصول للجهات المختلفة وعلى رأسها وزارة الإسكان والغرف التجارية.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...