تحدي بورشه لسباقات السيارات القصيرة الشرق الأوسط الموسم 11 ينطلق في البحرين خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري

تعود بطولة “تحدي بورشه لسباقات السيارات القصيرة الشرق الأوسط” بنسختها الحادية عشرة في عطلة الأسبوع الجاري، وهي سلسلة سباقات السيارات المستمرة لأطول فترة في الشرق الأوسط، وتنظمها شركة سباقات ليخنر، بالنيابة عن شركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا. وسيطرت هذه البطولة على مجال السباق الاحترافي في المنطقة منذ انطلاقها في ديسمبر 2009.

 

يتألف الموسم الجديد من أربعة عشر سباقاً خلال خمس عطلات نهاية الأسبوع، ستقام بين حلبة البحرين الدولية وحلبة دبي أوتودروم وحلبة مرسى ياس. وسيبدأ سباق الجولة الأولى في حلبة البحرين الدولية في عطلة الأسبوع الجاري قبل الانتقال إلى حلبة دبي أوتودروم في يناير حيث ستقام الجولة الثانية، بينما تستضيف حلبة مرسى ياس الجولة الثالثة في نهاية يناير قبل بدء الجولتين الرابعة والخامسة في البحرين. وسينتهي الموسم بالسباق الرسمي الداعم لجائزة البحرين الكبرى للفورمولا ون 2020، وسلسلة السباقات الإقليمية الوحيدة التي تقوم بذلك.

 

وصل خلال عطلة الأسبوع الماضي سائقين يمثلون ستة بلدان مختلفة إلى البحرين لاختبار مضمار السباق قبل حلول عطلة نهاية الأسبوع المليئة بالتشويق، وكان من ضمنهم المصنف الثالث جيان بابتيس سيمينور وسول هاك الفائز بفئة المحترفين والهواة. كما رحبت مرحلة الاختبار بأربعة متسابقين مشاركين للمرة الأولى ومن أبرزهم جوليان هانسيس وريتشارد فاغنر من ألمانيا وجان مارك كوردييه من فرنسا. وسيرحب الموسم الحادي عشر وللمرة الأولى على الإطلاق بمتنافسين أشقاء هما الهولنديان جيس ودان فان كويجك الذَين سيتنافسان ضد بعضهما على الفوز باللقب.

 

وسيعود الثنائي البحريني علي وجابر آل خليفة إلى هذه السلسلة ويتطلعان إلى الانطلاق في سباق الجولة الأولى التي ستقام على أرض الوطن. وقال علي قبل حلول السباق الذي سيقام خلال عطلة الأسبوع:

 

“سارت الاختبارات بشكل جيد بالنسبة لي وكنت سعيد جداً بأداء السيارة. لم أقد السيارة منذ بضعة أشهر، وشعرت بالراحة وأنا أمسك بعجلة القيادة وأقود السيارة ضمن مضمار السباق في وطني. وأحرزت تقدماً بسيطاً خلال عطلة نهاية الأسبوع، وآمل أن أستمر في التحسن طوال الموسم. وأطمح إلى أن أستمر بالتعلم قدر الإمكان هذا الموسم، وأرغب في إنهاء السباق ضمن الخمسة الأوائل. لنرى كيف ستسير الأمور هذا الموسم فهناك العديد من السائقين الموهوبين في المضمار”.

 

شارك السائقون في ثلاث جولات من الاختبار خلال عطلة نهاية الأسبوع، وحقق الألماني ليون كولر أسرع لفة خلال 2:03.2، بينما سجل سول هاك من جنوب أفريقيا، الذي عاد مؤخراً من منافسة بطولة بورشه موبيل 1 سوبر كب لعام 2019، ثاني أسرع وقت 2:03.5. وحصد المركز الثالث جيان بابتيس سيمينور من فرنسا المصنف الثالث في الموسم العاشر للمسابقة والذي سجل ثالث أسرع لفة بتوقيت 2:03.7.

 

قال والتر ليخنر من ليخنر للسباقات قبل حلول سباق الجولة 1: “يُعدّ النمو الذي شهدته هذه البطولة على مدار السنوات العشر الماضية شهادة على الجهود الرائعة التي بذلها الجميع في فريقنا وفريق بورشه والسائقين بالطبع. وعودتنا بالموسم الحادي عشر ما هي إلا دلالة على حب رياضة السيارات في المنطقة، وأتطلع لرؤية ما سيأتي به الموسم القادم. وستكون المنافسة شرسة هذا الموسم وخصوصاً مع مشاركة بعض السائقين الجدد الموهوبين للغاية من أوروبا، وستكون السباقات بلا شك الأكثر تشويقاً على الإطلاق”.

 

بعد نجاح فئات السائقين في الموسم 10، سيتبع الموسم 11 التنسيق ذاته، وسيتم تصنيف كل سائق في فئات إما المحترفين أو المحترفين والهواة أو الهواة حسب قدرتهم وخبرتهم.

 

تُعرف بطولة تحدي بورشه لسباقات السيارات القصيرة الشرق الأوسط بتأثيرها الكبير على تطوير الرياضة لكونها أول بطولة إقليمية تدعمها شركة تصنيع في الشرق الأوسط. وتتيح للسائقين الرسميين قيادة أحدث سيارة سباق في هذا السباقPorsche 911 ، وهي نفس الطراز المستخدم في سباقات السيارات الدولية، مثل كأس بورشه كاريرا وبورشه موبيل 1 سوبر كب والسباق الرسمي الداعم لبطولة الفورمولا 1.

 

سيقام السباقان 1 و2 في عطلة الأسبوع الجاري في الساعة 15:50 و18:55 يوم الجمعة، 13 ديسمبر. وسيقام السباق 3 يوم السبت 14 ديسمبر الساعة 13:10. ويُعد السباق 3 بمثابة السباق الداعم الرسمي لبطولة البحرين العالمية للقدرة والتحمل البالغة 8 ساعات. الدخول مجاني للجميع.

 

روزنامة تحدي بورشه لسباقات السيارات القصيرة الشرق الأوسط 2019/2020

التاريخ الجولة عدد السباقات
14  15 ديسمبر 2019 الجولة 1: حلبة البحرين الدولية، البحرين 3
24 – 25 يناير 2020 الجولة 2: حلبة دبي أوتودروم، دبي 3
31 يناير – 1 فبراير 2020 الجولة 3: حلبة مرسى ياس، أبوظبي 3
21 – 22 فبراير 2020 الجولة 4: حلبة البحرين الدولية، البحرين 3
21 – 22 مارس 2020 الجولة 5: حلبة البحرين الدولية، البحرين 2
شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط