“جسور” تصِل النهدي الطبية بجامعة الملك فيصل

مواصلة لدورها الفعال تجاه المجتمع عموماً وطلاب الجامعات خصوصاٌ، وانطلاقاٌ من استراتيجيتها في أن تكون الخيار الأول لخريجي الجامعات والمساهمة بالارتقاء بمخرجات التعليم فيما يتعلق بتدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل، وقعت شركة النهدي الطبية اتفاقية تعاون مع جامعة الملك فيصل، تنفذ بموجبها شركة النهدي دورات تدريبية لطلاب الجامعة بالإضافة الى المشاركة في الأنشطة العلمية والبحثية ذات العلاقة.

وقد وقع مذكرة التفاهم كلُ من سعادة وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبدالرحمن بن سلطان العنقري، ومدير عام إدارة الموارد البشرية بشركة النهدي الطبية الاستاذ طلال فرج عركوك.

وعلق الاستاذ طلال فرج عركوك قائلاً:” ما زلنا في النهدي الطبية نواصل جهودنا الهادفة الى الارتقاء بالمجتمع عبر توسيع دائرة البرامج والفعاليات التي تستهدف طلاب الجامعات. وتهدف مبادرة “جسور” إلى تأهيل الطلاب الجامعيين وإعدادهم لسوق العمل بشكل عملي يواكب الواقع الذي سيلتحقون به بعد تخرجهم، وسدّ الفجوة بين التعليم النظري والواقع العملي”.

من جهته أعرب الدكتور عبدالرحمن بن سلطان العنقري عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة، التي سيكون لها الدور الكبير في تأهيل الطلاب وتعريفهم بسوق العمل وقال:” فخورون بهذه الشراكة مع شركة النهدي الطبية، ونقدر دورها الكبير في توعية المجتمع وتقديم خدمات رائدة في مجال التثقيف الصحي لمختلف شرائح المجتمع. ونأمل أن تسهم هذه المذكرة في تقوية أواصر التعاون بين الجامعة والنهدي، كما نؤكد حرصنا الكبير على تحقيق ونجاح كل ما نصت عليه المذكرة على أرض الواقع، من خلال برامج تدريب الطلاب حتى يكونوا مؤهلين بصورة أفضل لسوق العمل، واكسابهم مهارات عملية في مجالات تخصصهم، وسنعمل معاً من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030″.

واتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما لتنفيذ المبادرات التي نصّت عليها المذكرة والمتمثلة في  إتاحة فرص التدريب الصيفي والتعاوني لطلاب الجامعة في تخصصات الصيدلة، التعاون في الأنشطة العلمية والبحثية ذات العلاقة بأنشطة الشركة. وكذلك التعاون في الأنشطة المجتمعية (مثل برنامج وازن، برنامج السكري، فعاليات تحدي المليار خطوة وغيرها من البرامج المجتمعية) والمشاركة في ملتقيات ومعارض التوظيف. وسيتم بموجب هذه الاتفاقية تدريب الطلاب وفق الخطة التدريبية المتفق عليها والمعتمدة من الطرفين، من خلال توفير مدربين في التخصصات الصحية، فضلا عن إقامة ندوات تعريفية وورش عمل ذات علاقة بتخصصات الطلاب.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط