خلال مشاركتها في ’معرض جنيف للسيارات‘ للعام 2019 ’بيجو‘ تكشف للمرّة الأولى عالمياً عن طرازين جديدين من على منصّة كهربائية 100 بالمئة

تستعرض ’بيجو‘ (PEUGEOT) خلال ’معرض جنيف الدولي للسيارات‘ لهذا العام التطوّرات الكهربائية 100% التي تتمتّع بها حالياً، وستكشف النقاب عن طرازين حديثين للمرّة الأولى أمام الجمهور الدولي هما ’بيجو 208‘ (PEUGEOT 208) الجديد بنسخة مع محرّك احتراق داخلي ونسخة كهربائية، بالإضافة إلى الطراز الجديد  ’بيجو سبورت إنجينيرد 508 كونسبت‘ (PEUGEOT SPORT ENGINEERED 508 Concept) النموذجي الذي تمت هندسته لدى قسم ’بيجو سبورت‘ (PEUGEOT SPORT)، والذي يشكّل انطلاقة لمجموعة مركبات الإنتاج الكهربائي عالية الأداء التي يتم تطويرها عبر ’بيجو سبورت‘. وسوف تقدّم ’بيجو‘ أيضاً محرّكاتها الهجينة الجديدة القابلة للشحن عبر مقبس كهربائي خارجي والمزوَّدة بها طرازات ’بيجو 3008‘ (PEUGEOT 3008)، 508 سيدان وSW. وسيتم إبراز التوجّه الكهربائي الذي تسير به العلامة التجارية عبر وجود أسد يمثّل شعار العلامة التجارية الأيقونية يعمل بالطاقة الكهربائية على منصّة الشركة. وسيكون بمقدور زوّار المعرض استكشاف نجمة ’معرض باريس للسيارات‘ الماضي والمتمثّلة بسيارة ’بيجو إي-لدجند كونسبت‘ (PEUGEOT e-Legend Concept) النموذجية التي تشكّل تجسيداً حقيقياً لمستقبل قيادة ذاتية متصلة وكهربائية بنسبة 100% من ’بيجو‘، بحيث يتميّز هذا المستقبل بمستويات عالية من النظرة التفاؤلية والرغبة العالية بتبنّي توجّهاته.

 

’بيجو 208‘ و’بيجو e-208‘ الجديدتين: مستقبلية وشبابية

 

سوف تقدّم ’بيجو‘ في معرض جنيف سيارة ’بيجو 208‘ الجديدة التي تتبع واحدة من أفضل الطرازات مبيعاً لدى العلامة التجارية. وبما إن خيار الشكل لا يؤثّر بالاستخدام ولا بقوّة المحرّك في عصر التحوّل الحاصل ضمن قطاع الطاقة، سيتم طرح ’بيجو 208‘ الجديدة بخيار من ثلاثة محرّكات منذ لحظة إطلاقها هي: كهربائي 100%، وقود البنزين وديزل.

 

ويتميّز هذا الجيل الجديد من ’بيجو 208‘ بكونه يعبّر بشكل مثالي عن تطوّر علامة ’بيجو‘ التجارية، وهو يؤكّد على مكانته البارزة من خلال تصميمه وروحه الشبابية وقوّته.

 

تم استلهام ’بيجو 208‘ الجديدة من سيارة ’بيجو فراكتال‘ (PEUGEOT FRACTAL) النموذجية، وهي تتميّز عبر جيل غير مسبوق من نظام PEUGEOT i-Cockpit® مع باقة عرض رأسية ثلاثية الأبعاد ومجموعة من أنظمة المساعدة في القيادة مثل تلك المتوفرة ضمن الفئة العليا.

 

تبرز ’بيجو 208‘ بقوّة وسط الفئة B عبر المساهمة في تحقيق نجاح مجموعة طرازات ’بيجو‘ اليوم: تعزيز المكانة عبر التصميم الأخّاذ والتألّق عبر الابتكار ات والتقنيات. وتتميّز السيارة بكونها متصلة بقوّة عبر خاصّية ’انعكاس الشاشة‘ (Mirror Screen) ونظام الملاحة المتصل TomTom® Traffic  ثلاثي الأبعاد، كما إنها آمنة للغاية وتتضمّن الجيل الأحدث من تجهيزات مساعدة السائق، وهي بذلك تكون عند المستوى الأفضل بفئتها، مع توافر ميّزة المساعدة في القيادة (Drive Assist) الجديدة التي تمهّد الطريق أمام اعتماد القيادة شبه الذاتية.

 

أما ’بيجو e-208‘ المتوفرة منذ موعد الإطلاق، فتمنح الحماس مع متعة القيادة بفضل محرّكها الكهربائي 100% والذي يولّد قوّة قدرها 100 كيلوواط (136 حصاناً) مع 260 نيوتن.متر من العزم (متوفر ابتداءً من سرعة صفر كيلومتر/س) بهدف تحقيق التفاعل المباشر.

 

تتألّق ’بيجو e-208‘ مباشرة عبر مزايا خارجية ملحوظة:

  • شبك أمامي بنفس لون الجسم
  • شعارات متعدّدة الألوان لأسد العلامة التجارية (مُصاغة بطريقة تبدّل الألوان وفقاً لزاوية الرؤية)
  • شارة ’e-208‘ على الجهة الخلفية وحرف ’e‘ على الرفارف الخلفية

 

’بيجو 508‘ النموذجية التي جرت هندستها لدى قسم ’بيجو سبورت‘: أداء جديد

 

يشكّل طراز PEUGEOT SPORT ENGINEERED 508 Concept انطلاقة لمجموعة مركبات الإنتاج الكهربائي عالية الأداء التي يتم تطويرها عبر ’بيجو سبورت‘.

 

هذه السيارة المستمَدّة من سيارة السيدان PEUGEOT 508 HYBRID الأساسية تتمتّع بأسلوب خاص من اللمسات التصميمية والتجميلية.

 

وقد جرى العمل بشكل مكثّف على النواحي الإيروديناميكية بهدف تعزيز مستويات الكفاءة وفعالية الأداء للحد الأقصى، وهي تتضمّن مصدّاً أمامياً أقصر، شبكاً أمامياً أكثر حدّة مع شفرات بارزة، دعامة ركوب مزوّدة برفارف، زعانف على ألواح الربع الخلفي، وناشرة هوائية جديدة في الخلف.

 

أما اللون الرمادي ’Selenium Grey‘ فيتبدّل وفقاً للضوء وذلك بفضل الجزيئات اللؤلؤية التي يحويها، وهو يرتبط بتصميمه مع مفهوم إضافات ’الكريبتونيت‘، مما يشير إلى التزام هذه السيارة النموذجية مع عائلة السيارات الرياضية والفعّالة.

 

تَعِدُ PEUGEOT SPORT ENGINEERED 508 Concept، التي تم تعهيدها بثقة إلى مهندسي PEUGEOT SPORT ليقوموا بتطويرها بفعالية قصوى، بتوفير مستويات استثنائية من الأداء مشابهة للسيارات التي تضم محرّك احتراق داخلي بقوّة 400 حصان. وهي تتمتّع بميّزة الدفع الرباعي وتوفر تسارعاً رائعاً جداً، والفضل بهذا يعود إلى الجمع بين ثلاثة محرّكات هي محرّك وقود البنزين PureTech بقوّة 200 حصان ومحرّكين كهربائيين الأول أمامي يولّد 110 أحصنة والثاني خلفي بقوّة 200 حصان.

 

تستفيد PEUGEOT SPORT ENGINEERED 508 Concept من مزايا التهجين عبر التمتّع بكفاءة حقيقية والقدرة على السير لمسافة 50 كيلومتر عبر الطاقة الكهربائية 100% (بناءً للإجراءات المتناغمة لاختبارات المركبات الخفيفة).

 

منصّة ’بيجو‘ كهربائية 100%

 

بين 7 و17 مارس الجاري، سوف تستعرض منصّة ’بيجو‘ أمام الجمهور منتجاتها المحدَّثة باعتماد أسلوب كهربائي 100% على مساحة قدرها 1,400 متر مربّع:

  • الظهور العالمي الأول لطرازين: ’بيجو 208‘ و’e-208‘، بالإضافة إلى سيارة PEUGEOT SPORT ENGINEERED 508 Concept.
  • مجموعة كهربائية 100% مع المجموعة الهجينة العاملة بوقود البنزين والقابلة للشحن عبر مقبس كهربائي خارجي. ’بيجو 3008 هايبرد4‘ (PEUGEOT 3008 HYBRID4) و’بيجو 508 هايبرد‘ (PEUGEOT 508 HYBRID) اللتان ستتوفران في الخريف القادم، وهما تقدّمان 4 وضعيات قيادة للاستمتاع بأرقى إحساس معزَّز وقدرة تنقّل غير محدَّدة. وسوف يبدأ قبول الطلبات في وقت مبكر بدءً من شهر يونيو.
  • ’بيجو إي-لدجند كونسبت‘ (PEUGEOT e-Legend Concept) النموذجية، والتي تُعتبَر تجسيداً حقيقياً للرؤية المتمحورة حول الوصول إلى مستقبل قيادة ذاتية متصلة وكهربائية بنسبة 100% من ’بيجو‘ يتميّز بنظرة تفاؤلية ورغبة عالية بتبنّيه.
  • ميّزة حصرية جديدة من العلامة التجارية، MOTION وe-MOTION، مما يسلّط الضوء على موقع العلامة التجارية فيما يخصّ المسائل الرئيسية المرتبطة بالتحوّل في استخدام الطاقة ودعم عملية الكهربة لدى ’بيجو‘.
  • أسد ضخم بألوان التوجّه الكهربي للعلامة التجارية: سفير العلامة التجارية الذي تم تقديمه في جنيف العام 2018 سوف يدخل الحياة هذه السنة عبر ألوان ثنائية بالأخضر والأزرق، مع انعكاسات على أسطحه السائلية والمصقولة. وبهذا تدخل العلامة التجارية في عصر التحوّل بمجال الطاقة. ويشكّل تعزيز هذا الشعار كهربائياً إشارة جديدة واضحة للسير بهذا الاتجاه.

 

تُعتبَر ’بيجو‘ المصنّع الوحيد الذي يقدّم عروضاً خاصّة بالتنقّل الدولي على متن عجلتين، ثلاث عجلات أو أربع عجلات، كما ستستعرض المنصّة الابتكارات الكهربائية الأحدث من ’درّاجات بيجو الهوائية‘ (PEUGEOT Cycles) و’درّاجات بيجو النارية‘ (PEUGEOT Motorcycles).

  • تقدّم ’درّاجات بيجو الهوائية‘ طراز Electric VTC eT01 Belt Powertube الذي يحوي ناقلاً حزامياً لا يتطلّب أي صيانة. وهذه الدرّاجة المزوَّدة بمحرّك كهربائي 100% وبطارية مدمَجة ضمن الهيكل توفر تسارعاً سلساً مع استعمال هادئ للدوّاسات.

من جهتها، تقدّم ’درّاجات بيجو النارية‘ نموذج E-METROPOLIS، وهو عبارة عن نسخة كهربائية من درّاجة السكوتر الأسطورية ’بيجو متروبوليس‘ (PEUGEOT METROPOLIS) ثلاثية العجلات والرائدة لدى العلامة التجارية. وتتمتّع درّاجة E-METROPOLIS النموذجية بمستوى عالٍ من الأداء تماشياً مع طموحها بأن تصبح المعيار الجديد المعتمَد ضمن المدن الأوروبية الرئيسية. ويولّد المحرّك الكهربائي المثَبّت على الشاسيه قوّة قصوى قدرها 36 كيلوواط يوصلها إلى العجلة الخلفية وذلك عبر حزام مسنَّن. وتبلغ السرعة القصوى 135 كلم/س، مع القدرة على قطع مسافة 200 كيلومتر. وتوفر E-METROPOLIS تجربة قيادة استثنائية بفضل محرّكها الكهربائي الذي يجعل منها أخف وزناً. وتشكّل متعة القيادة والسلامة والأداء المزايا الأساسية الأبرز في درّاجات E-METROPOLIS المستقبلية.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط