دي إتش إل اكسبريس توقع اتفاقية مع السفارة الفلبينية لنقل جوازات السفر داخل المملكة من وإلى السفارة لتجديدها

وقعت شركة دي اتش ال اكسبريس، الشركة الأولى في العالم في توفير خدمات الشحن السريع والخدمات اللوجستية، اتفاقية مع السفارة الفلبينية في المملكة العربية السعودية لنقل جوازات السفر الخاصة بالمواطنين الفلبينيين من وإلى السفارة بغرض تجديدها.

وفي تعليق له، قال فيصل الحجامي، المدير العام لشركة دي اتش ال اكسبريس بالمملكة، “يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية لتوفير حل يتميز بالأمان للمواطنين الفلبينيين العاملين في المملكة العربية السعودية، والذين أصبح بمقدورهم الآن الاطمئنان إلى أن دي اتش ال اكسبريس ستنقل جوازات سفرهم بأمان إلى سفارة بلدهم لتجديدها، ومن ثم إعادتها إليهم دون تأخير.”

وكانت احصائيات السفارة الفلبينية قد كشفت عن وجود أكثر من 800,000 فلبيني يعيشون ويعملون بالمملكة العربية السعودية، حيث تتسلم السفارة 7,000 طلباً من مواطنيها لتجديد جوازات سفرهم كل شهر.

ويتطلب تجديد جواز السفر تكلفة كبيرة للمواطنين الفلبينيين ممن يقيمون في مناطق نائية، وذلك لأنهم يكونون بحاجة للسفر إلى الرياض أو جدة ليتمكنوا من تجديد جوازات سفرهم، والعودة إلى مكان إقامتهم والانتظار لمدة تتراوح من 30 إلى 40 يوماً، ومن ثم السفر مرة أخرى إلى الرياض أو جدة لاستلام جوازات سفرهم. أما الفلبينيين المقيمين في المنطقة الشرقية فقد كان عليهم انتظار برنامج “السفارة على عجلات”، وهو برنامج تقدمه السفارة الفلبينية وتقوم من خلاله بزيارات مجدولة إلى المنطقة الشرقية لتجديد جوازات سفر مواطنيها.

وبقيام دي اتش ال بتوفير هذا الحل الملائم للسفارة الفلبينية وكذلك للفلبينيين العاملين في المملكة، فإن كل ما على المواطنين الفلبينيين العاملين بالمملكة القيام به هو زيارة سفارتهم لمرة واحدة فقط لتسجيل البصمة وتقديم صور شخصية، وسيتمكنون بمجرد اكتمال عملية التسجيل من تسليم جوازات سفرهم إلى أقرب مركز خدمات تابع لشركة دي اتش ال اكسبريس، والتي بدورها ستقوم بنقل جواز السفر من مركز الاستلام إلى السفارة الفلبينية في الرياض، ومن ثم إعادته إلى مركز الخدمة.

وستتيح هذه الخدمة لكافة الفلبينيين المقيمين بالمملكة الذين يختارون الاستفادة من خدمة دي اتش ال اكسبريس توفير وقتهم ومالهم، وفي الوقت نفسه تجديد جوازات سفرهم بيسر وسهولة.

وتعد “دي إتش إل” (DHL) الشركة الأولى في العالم في توفير خدمات الشحن السريع والخدمات اللوجستية، بتواجد يمتد إلى أكثر من 220 دولة ومنطقة حول العالم، وفريق عمل يتجاوز عدد أفراده 300,000 موظف، بينما يتجاوز عدد أفراد فريق دي اتش ال اكسبريس في المملكة العربية السعودية 1200 موظف.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط