19 يناير , 2023 5:10 م

رئيس مهرجان نجم العرب محمد فريد:

أتمنى أن يقام مهرجان نجم العرب في الرياض

يحظى مهرجان «نجم العرب » الذي ستشهد العاصمة المصرية القاهرة دورته السادسة، باحتفاء كبير ومميز لنجوم الصف الأول من كل العالم العربي. محمد فريد رئيس المهرجان يكشف ل «عالم الرجل » كواليس هذه الدورة والجديد الذي ستقدمه لعشاق الدراما والفن السابع والغناء في كل أنحاء الوطن العربي.

■ في البداية هل لك أن تعطينا نبذة عن مهرجان نجم العرب؟

مهرجان نجم العرب هو مهرجان مصري سنوي، يقام في نهاية كل عام منذ 6 سنوات، وهو المهرجان المصري الوحيد الذي يكرم نجوم الفن في الدراما والسينما والإع ام والغناء، باستفتاء واختيارات الجمهور العربي والخليجي باستثناء الجمهور المصري، وذلك لتكريم كل نجوم الفن الذين يحققون نجاح جماهيري خارج مصر، وعلى مستوى الوطن العربي، لذلك أطلق عليه اسم مهرجان «نجم العرب ،» وتمنح الجوائز بناء على استفتاء جماهيري وليس عن طريق لجنة تحكيم.

■ ماهي أهمية مهرجان نجم العرب؟

الفن ليس له حدود، ومصر جزء من الوطن العربي، والجمهور العربي بشكل عام مرتبط وعاشق للفن المصري، فنجد الأف ام المصرية تعرض في دور عرض السينما في كافة الدول العربية، والجمهور العربي متابع لكافة الأعمال الدرامية والغنائية المصرية، ويتفاعل معها، فعندما تُقام حفلة غنائية لمطرب مصري في أي دولة عربية نرى حضور كبير من الجمهور لتلك الحفلة، ونرى حالة حب بين الجمهور والمطرب، فمصر تمتلك العديد والعديد من نجوم الفن والغناء لهم قاعدة جماهيرية كبيرة داخل الوطن العربي، ولأننا أمة واحدة فنحن كمصرين نحب الجمهور العربي ونقدره، لذلك نهتم بآرائه لمعرفة الأعمال الفنية المصرية التي حازت على اعجابه خ ال هذا العام، ومن ناحية أخرى مهرجان نجم العرب له أهمية أيضاً للفنان المصري لأن المهرجان يكرم كل فنان مصري استطاع تقديم عمل فني حصل على نسبة كبيرة من الإشادة والنجاح في مختلف الدول العربية، فهناك أعمال فنية لا تستطيع تحقيق نجاح خارج حدود وطنها وهناك أعمال فنية تحقق نجاح كبيراً جداً في مختلف الدول العربية لذلك يجب علينا تقديرها وتكريمها.

■ من هم أبرز المكرمين في الدورات السابقة لمهرجان نجم العرب؟

في الدورة السابقة «الخامسة » كانت القائمة تضم كل من المطرب عاصي الحلاني، يسرا، خالد النبوي، أحمد زاهر، والعديد من النجوم، وفي الدورة الرابعة كانت القائمة تضم ك اً من أحمد السقا، طارق لطفي، غادة عادل، أمينة خليل، درة، حنان مطاوع، دنيا سمير غانم، والعديد من النجوم. أما في الدورة الثالثة فكانت القائمة تضم ك اً من تامر حسني، محمد هنيدي، منة شلبي، أكرم حسني، آسر ياسين، الإعلامي أسامه كمال، الشاعر تامر حسين، والعديد من النجوم، فقائمة الفنانين المكرمين في مهرجان نجم العرب في الدورات السابقة تؤكد على مصداقية وقدرة مهرجان نجم العرب على إقامة استفتاء حقيقي صادق يعكس آراء الجمهور العربي واهتماماته.

■ من هو مؤسس مهرجان نجم العرب وما هي طموحاتك؟

أنا؛ محمد فريد شاب مصري طموح مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجلة فنية تصدر باللغة الإنجليزية والمالكة لمهرجان نجم العرب. وطموحي أن يكون مهرجان نجم العرب من أهم المهرجانات على مستوى الوطن العربي كله وليس مصر فقط خصوصاً أنه يخاطب الجمهور العربي بشكل عام ويظهر حالة الارتباط الوثيق بين الفن المصري والجمهور العربي، ودائماً أسعى لتقديم مهرجان فني راقٍ في شكله ومضمونه وذو قيمة لدى الفنان ويتمتع بمصداقية كبيرة لدي الجمهور. وبمناسبة هذا الحوار الممتع مع مجلتكم عالم الرجل أتمنى أن يقام مهرجان نجم العرب في الرياض ونستكمل مسيرة النجاح التي حققناها في مصر.

■ هل الأعمال الفنية الخليجية ونجوم الخليج يشاركون في المنافسة على جوائز مهرجان نجم العرب؟

بالتأكيد نعم؛ هناك العديد من نجوم الخليج والوطن العربي لهم قاعدة جماهيرية كبيرة في مصر، ويشاركون في أعمال فنية مصرية، فبالتالي يشاركون في المسابقة، وتوجد في نفس الوقت جوائز لأعمال فنية خليجية إلى جانب الأعمال الفنية المصرية، فمعيار التكريم في مهرجان نجم العرب ليس جنسية الفنان ولكن المعيار هو استفتاء المواطن العربي باستثناء المواطن المصري، فتوجد جائزة أفضل ممثل عربي «ممثل غير مصري » وحصل عليها العام السابق الفنان معتصم النهار، و في الدورة الرابعة حصل عليها الفنان طارق العلي من دولة الكويت، وتوجد جائزة أفضل مطرب عربي «غير مصري » وحصل عليها العام السابق المطرب السوبر ستار عاصي الح اني، وهؤلاء النجوم أشادوا بتنظيم المهرجان والمستوي الممتاز الذي ظهر به المهرجان في الدورات السابقة من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي والبرامج الفنية.

■ متي ستقام الدورة السادسة للمهرجان هذا العام؟

وكيف يمكن للجمهور العربي المشاركة في عملية الاستفتاء؟ يبدأ الاستفتاء للجمهور العربي منذ بداية شهر سبتمبر 2021 ويستمر التصويت الجماهيري لمدة شهرين متتالين ويستطيع أي مواطن عربي من أي دولة عربية «ما عدا مصر » الدخول على موقع المجلة المالكة لمهرجان نجم العرب وقيامه بعملية التصويت واختيار نجمه المفضل لهذا العام وذلك من خلال الرابط . www.whathappensmag.com وسوف تقام فعاليات الدورة السادسة وتسليم الجوائز في نهاية العام في أحدى فنادق القاهرة الكبرى.

القاهرة
خاص – عالم الرجل

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...