رواج كبير لمحتوى كرة القدم على تيك توك مع استئناف الموسم

الرياض12 يوليو 2020: أجبرت جائحة كوفيد-19 أندية كرة القدم في المنطقة وجميع أنحاء العالم على وقف جميع أنشطتها في إطار التزامها بالتباعد الاجتماعي والحدّ من تفشي الفيروس، مما دفع آلاف المشجعين إلى البحث عن وسيلة جديدة للتواصل مع لاعبيهم المفضلين والأندية التي يشجعونها.

وتدعو تيك توك جميع محبّي كرة القدم للانضمام إلى منصتها الرائدة عالمياً لمقاطع الفيديو القصيرة التي تشهد انتشاراً قوياً في المنطقة، حيث وفّر هذا التطبيق للمستخدمين في المنطقة فرصة للتواصل مع نجومهم المفضلين بفضل سهولة استخدامه.

ومع البدء بإعادة فتح الأنشطة الاقتصادية والإعلان عن استئناف أنشطة كرة القدم بعد انتهاء فترة الإغلاق، يواصل اللاعبون والمشجعون على حد سواء التعبير عن إبداعاتهم على تيك توك.

وفي الآونة الأخيرة، انضم نادي الجزيرة؛ أحد أشهر أندية كرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى المنصة ليصبح أول نادٍ يُطلق حساباً رسمياً على تيك توك في دول مجلس التعاون الخليجي. ويعتمد نادي الجزيرة على أبرز نجومه، مثل عبد الرحمن العامري، وميلوش كوسانوفيتش، وهزاع سبيت، وبرونو دي أوليفيرا، ومسلم فايز، وسالم راشد، وثولاني سيريرو، لتشجيع أنصاره على البقاء نشطين وآمنين في المنزل عن طريق نشر سلسلة من النصائح والأفكار المبتكرة على الصفحات الشخصية لهؤلاء اللاعبين على تيك توك.

ومع استئناف أنشطة كرة القدم، توجّه نجوم كرة القدم في العالم العربي إلى تيك توك لإظهار حماسهم من خلال إعادة عرض بعض اللقطات المفضلة لديهم على خلفية أغنية جيسون ديرولو وبالتعاون مع موقع كووورة kooora.com؛ الموقع الرياضي العربي الأول في المنطقة، في إطار تحدي #celebratefootball الذي حصد أكثر من 59 مليون مشاهدة حتى الآن. وساهم مهدي الحميدان من نادي القادسية في هذه الاحتفالات بلقطة تدوير الكرة على إصبعه، كما شارك في الحملة مهند علي “ميمي” من نادي بورتيمونينسي سبورتنج، إلى جانب نجوم عرب آخرين، مثل المهدي النغمي، ووسام الإدريسي، ومحمد مرقباوي “إيكر”.

كما احتفلت تيك توك باستئناف موسم كرة القدم بالشراكة مع 7tickets.com؛ الشركة الوحيدة المتخصصة في بيع تذاكر المباريات الأوروبية الكبرى والسياحة الرياضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال منح المستخدمين فرصة للفوز ببطاقة رحلة ذهاباً وإياباً لزيارة أنديتهم الدولية المفضلة ومقابلة نجوم كرة القدم بعد انحسار وباء كوفيد-19، تحت الهاشتاغ #footballisback. وفي الوقت نفسه، أطلقت تيك توك بالشراكة مع موقع سبورت 360 sport360.com مسابقة لكرة القدم تحت الهاشتاغ (#360quiz)، دعت فيها مجتمع الرياضة لاختبار معلوماتهم بمشاركة نخبة من المشاهير، من بينهم نجم الزمالك السابق أحمد عيد، ومدرب كرة القدم محمد العواد، والناقدة والمحللة الرياضية الأولى في العالم العربي نبأ الدباغ، وقناة خالد الإماراتية التي أحدثت ضجة كبيرة على يوتيوب، والناقد والكاتب الرياضي العربي محمد هشام محرم.

باعتبارها منصة رئيسية للتعبير الإبداعي وتماشياً مع هدفها المتمثل في تشجيع التعبير الإبداعي ونشر الفرح، تواصل تيك توك البحث عن أفضل الطرق الممكنة لتشجيع المستخدمين على صناعة محتوى محليّ مبتكر يتماشى مع مواهبهم وهواياتهم.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط